You are here

×

مميزات فائقة لنظام الوسائط المتعددة MBUX Hyperscreen في سيارة مرسيدس EQS

مميزات فائقة لنظام الوسائط المتعددة MBUX Hyperscreen
مميزات فائقة لنظام الوسائط المتعددة MBUX Hyperscreen
مميزات فائقة لنظام الوسائط المتعددة MBUX Hyperscreen
مميزات فائقة لنظام الوسائط المتعددة MBUX Hyperscreen
مميزات فائقة لنظام الوسائط المتعددة MBUX Hyperscreen
مميزات فائقة لنظام الوسائط المتعددة MBUX Hyperscreen
مميزات فائقة لنظام الوسائط المتعددة MBUX Hyperscreen
مميزات فائقة لنظام الوسائط المتعددة MBUX Hyperscreen
مميزات فائقة لنظام الوسائط المتعددة MBUX Hyperscreen
مميزات فائقة لنظام الوسائط المتعددة MBUX Hyperscreen
تأتي سيارة مرسيدس EQS  بنظام الوسائط المتعددة MBUXHyperscreen ، حيث يعكس مزايا الذكاء التي تتمتع بها السيارات الفخمة الكهربائية بالكامل، وتمتد شاشة النظام الكبيرة بتصميمها المنحني بين العمودين الأماميين للسيارة، وتمتاز بحجمها الكبير وتصميمها فائق الجودة.
 
 
أما شاشة نظام MBUX Hyperscreen فهي مزودة  بتقنية الذكاء الاصطناعي التي تشمل وظيفة التعلّم ونظام التشغيل والعرض، ويوفر العديد من أنظمة المعلومات والترفيه ووظائف الراحة والقيادة المخصصة.
 
وبفضل خاصية "لا قوائم"، لا يتعين على المستخدم أن يتنقل بين القوائم الفرعية أو أن يعطي أوامر صوتية للنظام، وإنما يتم تشغيل التطبيقات الأساسية في القسم العلوي من الشاشة وفق الحاجة وظروف القيادة أي أنه يتم إنجاز العديد من مراحل التشغيل بشكل تلقائي دون أن يتدخل سائق سيارة EQS.
 
ولا يقتصر الأمر على السائق فحسب، وإنما يمكن لنظام MBUX Hyperscreen أن يوفر المساعدة اللازمة للراكب الأمامي من خلال تخصيص مساحة عرض تتيح تشغيل التطبيقات المخصصة له.
 
 
ويتيح نظام الوسائط المتعددة MBUX والذي ابتكرته مرسيدس-بنز وأعلنت عنه عند إطلاق الفئة A في عام 2018، تشغيل أنظمة سيارات مرسيدس-بنز بسهولة كبيرة. وتم تجهيز سيارات "فان" بنظام MBUX، حيث يوجد حالياً أكثر من 1.8 مليون سيارة مخصصة للركاب من نوع مرسيدس-بنز في جميع أنحاء العالم.
كما جُهزت سيارات الفئة S الجديدة والتي تم إطلاقها قبل أشهر بالجيل الثاني من النظام الذي يتميز بقدرته على التعلّم لأول مرة. أما في الوقت الحالي، فقد كشفت مرسيدس-بنز عن أحدث ابتكاراتها من خلال سيارة EQS الجديدة ونظام الوسائط المتعددة MBUX الذي يتوفر كتجهيز اختياري.
 
يوفر نظام MBUX Hyperscreen العديد من شاشات العرض المدمجة مع بعضها البعض بشكل سلس لتشكّل شاشة منحنية وعريضة قياس 141 سنتيمتر.أما المساحة التي يمكن للسائق والراكب استخدامها فتصل إلى 2432.11 سنتيمتر مربع.
 
وتمتاز الشاشة الكبيرة المغطاة بالزجاج بتصميمها المنحني ثلاثي الأبعاد المصنوع وفق أحدث التقنيات.وتوفر السيارة لجميع من في السيارة أعلى مستويات الوضوح بدون أي معوقات على امتداد عرض السيارة بغض النظر عن عمق انحناء الطبقة التي تغطي الشاشة.
 
لن يضطر المستخدم إلى التنقل بين أي قوائم على الشاشة لتشغيل التطبيقات المهمة، فالنظام سيقوم بذلك تلقائياً. لذا، تطلق مرسيدس-بنز على هذه التقنية اسم "لا قوائم".
 
تم تثبيت 12 جهاز تشغيل يستجيب للمس أسفل الشاشة التي تعمل باللمس. فإذا لامس المستخدم بأصبعه نقاطاً معينة أسفل الشاشة، تعمل الأجهزة على توليد اهتزازات فياللوحة التي تغطي الشاشة.
 
بدورها، تعمل اللوحة التي تتألف من طبقتين على الحد من الانعكاسات وتساعد على تنظيف الشاشة بسهولة. وتم تصنيع الطبقة الزجاجية المنحنية من سيليكات الألمنيوم المقاومة للخدوش.
 
أما مزايا الحماية فتشمل نقاط الكسر المحددة مسبقاً إلى جانب المنافذ الجانبية بالإضافة إلى خمسة حوامل تسهم في الحد من آثار الحوادث بفضل تصميمها الذي يشبه قرص العسل.
 
تشمل الوظائف التقنية التي يوفرها نظام الوسائط المتعددة MBUX وحدة المعالجة المركزية ثمانية النوى وذاكرة الوصول العشوائي سعة 24 جيجابايت، فيما يبلغ النطاق الترددي لذاكرة الوصول العشوائي 46.4 جيجابت في الثانية.
 
وبفضل البيانات التي تجمعها الكاميرا متعددة الوظائف ومستشعر الإضاءة، يتم ضبط سطوع الشاشة بما يتلاءم مع الظروف المحيطة.
 
كما يمكن تخصيص إعدادات شاشة العرض المخصصة للراكب الأمامي وتخزينها ضمن ملف تعريف شخصي، حيث يمكن إنشاء ما يصل إلى سبعة أوضاع شخصية.
 
 
 
يحيط بشاشة نظام MBUX Hyperscreen إطار بلاستيكي تم طلاء الجزء الظاهر منه باللون الفضي "شادو" . ويوفر نظام التشطيب النهائي سطحاً فائق الجودة بفضل الطبقات الوسيطة الرفيعة. 
 
 
وتتوفر للراكب الأمامي كذلك شاشة خاصة به للعرض والتشغيل، مما يجعل الرحلة أكثر متعة وتسلية. كما يمتاز النظام بقدرته على تخصيص محتوى العرض وتخزينه في سبعة ملفات تعريفية. وتوفر شاشة العرض المخصصة للراكب الأمامي وظائف ترفيهية أثناء الرحلة فقط وبما يتماشى مع الأنظمة والقوانين المحلية. 
 
تم تزويد شاشتي العرض المركزية والمخصصة للراكب الأمامي بتقنية OLED لتوفير صورة رائعة. وتتم إضاءة نقاط الصورة على هاتين الشاشتينبشكل تلقائي عندما يتم التحكم بها، فيما يتم إطفاء إضاءة النقاط التي لا يتم التحكم بها فتظهر بلون أسود داكن. أما نقاط OLED النشطة فتشع بلون ساطع، مما يوفر معدلات عالية للتباين توفر صورة فائقة الوضوح أياً كانت زاوية الرؤية وظروف الإضاءة.
 
ويوفر نظام MBUX الوظائف المناسبة في الوقت المناسب بشكل استباقي بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي (يمكن الاطلاع على بعض الأمثلة أدناه). ويتم تحسين الوظائف المخصصة للمستخدم باستمرار من خلال متابعة التغيرات في البيئة المحيطة وسلوك المستخدم. وتوفر التقنية التي أطلق عليها "لا قوائم" جميع المعلومات اللازمة للمستخدم من خلال محتوى ديناميكي يشمل جميع الوظائف والخدمات التي يوفرها نظام MBUX.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق