You are here

×

تعرف على مواصفات GV80 .. السيارة الرياضية الجديدة من جينيسيس

أطلقت شركة جينيسيس السيارة الرياضية GV80 لتنضم إلى المجموعة التي تتضمن أيضاً سيارات سيدان G70 وG80 الجديدة كلياً وG90 مع وجود مزايا مشتركة لهوية التصميم.
 
وتعبر الشبكة الأمامية عن تصميم علامة جينيسيس، مع امتداد خطوط التصميم الجانبية على طول السيارة، ومن اللافت للأنظار المصابيح الرباعية، التي تحيط بالشبكة الأمامية بفضل تقنية الإضاءة المتطورة.
 
يأتي  هيكل GV80 الذي تم تحسينه بلوحة الصلب الساخن المختوم عالي القوة، بالإضافة إلى الألومنيوم خفيف الوزن المستخدم في الأبواب وغطاء المحرك والباب الخلفي، ما يمكنها من تحقيق وزن تنافسي.
 
وتأتي شاشة عرض المعلومات والترفيه بقياس 14.5 بوصة منقسمة إلى جزأين في الأمام ووسط أعلى لوحة القيادة، وتم تقليل عدد الأزرار والمفاتيح الصلبة إلى الحد الأدنى، سواء للأغراض الجمالية أو لسهولة الاستخدام. 
 
وتغطي وحدة التحكم المركزية في الكونسول الوسطي قاعدة نقل السرعات الإلكترونية التي تعمل بتقنية shift-by-wire بتصميم قرصي. 
 
ويساهم التعرف على الكتابة اليدوية في لوحة التحكم التي تعمل باللمس Genesis Touch Controller على مساعدة المستخدمين على تعيين وجهة الوصول أو إدخال البيانات دون الحاجة إلى تشغيل لوحة مفاتيح على شاشة الملاحة — ببساطة عن طريق استخدام أحرف مكتوبة بخط اليد على لوحة التحكم التي تعمل باللمس.
 
وتتميز GV80 بأول تطبيق لتقنية إلغاء الضجيج النشط على الطريق (RANC)، والتي تقلل ضوضاء الطريق بشكل كبير أثناء القيادة. والمتزامنة.
 
ويحتوي مقعد السائق Ergo Motion على سبع خلايا هوائية لتقليل التعب الناتج عن ساعات القيادة الطويلة. ومن خلال التحكم بلمسة واحدة، يمكن القيام بالتعديل من الصف الأمامي، ليسمح بذلك بتحقيق مستوى الراحة الذي توفره سيارات الليموزين في مقاعد الصف الثاني. كما يتوفر أيضاً مقاعد مُدفأة ومهواة.
 
تعبر GV80 عن مزايا جينيسيس، وتعتمد على منصة دفع خلفي فريدة، ويعتبر الدفع الرباعي اختيارياً. وتقدم GV80 تجربة قيادة سيارات الدفع الرباعي الأنيقة والرياضية المتميزة من خلال تجربة قيادة مريحة ومتوازنة مع محرك أكثر قوة وأداء أعلى. 
 
ويبلغ الحد الأقصى لعزم الدوران 54.0 كغ/ متر مع محركي بنزين بشاحن توربيني (بنزين توربو 2.5، وبنزين توربو 3.5)، واللذين سيكونان متوفرين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
 
 
كما تأتي GV80 بأنظمة مساعدة السائق المتقدمة التالية (ADAS)، والتي تتضمن العديد من التقنيات المبتكرة في العالم:
 
نظام تثبيت السرعة الذكي مع أنماط القيادة المدمجة: يعتمد نظام تثبيت السرعة الذكي SCC-ML على أحدث التقنيات الهندسية، وهو يشكل تقنية ملاحة ذكية قائمة على الذكاء الاصطناعي تساعد على تمكين GV80 من التعرف بشكل مستقل على خصائص القيادة لسائقيها وتنفيذ القيادة المستقلة التي تماثل قيادة البشر.
 
مساعد منع الاصطدام الأمامي (FCA): هذا النظام قادر على المساعدة تلقائياً في إيقاف GV80 في مواقف معينة حيث يبرز خطر الاصطدام بمركبة مقتربة على الجانب الأيسر أو الأيمن من التقاطع. يمكن أيضاً ل GV80  المساعدة على الكشف عن مخاطر الاصطدام المحتملة، إذا كان أحد المشاة على مقربة من السيارة أثناء الحركة.
 
مساعد تجنب الاصطدام في النقطة العمياء (BCA): يعد هذا النظام في الأساس جهاز مراقبة النقطة العمياء بقدرات نشطة، ويساعد في تقليل فرصة التعرض لأي مركبة متحركة، عند مغادرة الموقف الموازي على سبيل المثال.
مساعد منع الاصطدام الخلفي (RCCA): يستخدم هذا النظام راداراً خلفياً للمساعدة في اكتشاف ومنع الاصطدام بالعوائق.
مساعد تنبيه السائق (DAW): يراقب هذا النظام انتباه السائق أثناء القيادة، من خلال تحليل أنماط القيادة وسلوكيات السائق، مثل التوجيه المتقطع والتباطؤ غير الطبيعي، من خلال إشارات السيارة، مثل زاوية التوجيه وعزم التوجيه وموضع السيارة في مسار المرور. وتراقب الكاميرا الموجهة إلى الأمام السائق وتصدر رسائل وأصوات تحذير عند التعب أو النظر إلى الأمام.
 
شاشة الرؤية المحيطية: توفر الكاميرات للسائق عرضاً ثلاثي الأبعاد بزاوية 360 درجة للمحيط، مع صور أخرى لتسهيل ركن السيارة بأمان
 
تتضمن GV80 أيضاً 10 وسائد هوائية بشكل قياسي، ومن ضمنها وسادة هوائية مثبتة في المنتصف بين المقعدين الأماميين لتخفيف التأثير الداخلي.
 
تستفيد GV80 من التزام علامة جينيسيس بالخدمة والراحة على نطاق واسع باستخدام تقنية التحكم عن بعد الرائدة.
 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق