You are here

×

لماذا تشعر ببرودة دائمة في يديك وقدميك؟

لماذا تشعر ببرودة دائمة في يديك وقدماك؟

لماذا تشعر ببرودة دائمة في يديك وقدماك؟

الاختلالات الهرمونية، هل سمعت عنها من قبل؟ ربما يكون الأمر معقدا، لأن العلامات تكون ملتبسة على الجميع، فيشبه الأطباء عمل الاختلالات الهرمونية بأنها مثل النمل، فتعمل جميعها في آن واحد، فيشعر المريض، ويجب معالجة الاختلالات الهرمونية من أجل الحفاظ على الصحة. 

الدكتورة دونستون فقدت من وزنها 45 كيلوجرامًا، وذلك بمجرد أن بدأت في عملها على إعادة هرمونات جسدها إلى المسار الصحيح، ولكن كيف تعرف أنك تُعاني من خلل هرموني؟ فإن العلامة الأكثر بروزًا هو انخفاض درجة حرارة الجسم بدرجة كاملة أقل من الطبيعي، أو أن تكون يداك وقدماك دائمتي البرودة. 

بردوة القدمين المستمرة تعتبر إشارة واضحة على وجود مشكلة في الغدة الدرقية، فهي بحسب الدكتورة دونستون تُشبه «البطارية»، لأنها تتحكم في معدل حرق جسمك للسعرات الحرارية، وتقول الدكتورة عن ذلك إن الغدة الدرقية تعطي الإشارة لجسمك لكي يحرق الدهون ومن ثم توليد الطاقة. وتذهب هرموناتها إلى جميع الخلايا لتخبرها بكيفية استهلاك طاقتها للعمل والقيام بوظائفها. 

إن اضطراب الغدة الدرقية يعنى أن هناك قصورًا في عمل أجهزة جسمك، ووقتها يمكن أن تشعر بالكسل عند القيام من الفراش، وتصاب ببطئ الحركة، والتعب المستمر، وهو ما أظهرته إحدى الدراسات التى أثبتت إن 40% من المشاركين الذين يعانون من قصور في الغدة الدرقية، لديهم إحساس أكثر بالبرودة من الآخرين، والشعور ببرودة في القدمين واليدين ليس جميعه يعنى وجود مشكلة في الهرمونات. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق