You are here

×

فيديو| باخرة إماراتية تحطم الرقم القياسي في غينيس

سجلت باخرة عربية رقماً قياسياً في موسوعة ”غينيس“ للأرقام القياسية، أطلق عليها اسم "عبيد" نسبة إلى شركة ماجد عبيد بن ماجد الفلاسي وأولاده في الإمارات.

وبحسب ما نشرته وكالة أنباء الإمارات الرسمية ”وام“، بلغت أبعاد هذه الباخرة 91.47 متر طولا و20.41 عرضا، والجدير بالذكر أن قوس مقدمة هذه الباخرة يجعلها تعادل تقريبا طول ساعة ”بيغ بين“ الشهيرة في لندن.

وقال ماجد عبيد الفلاسي، إن نيته ”لم تكن تحقيق الإنجاز للحصول على اللقب العالمي وحسب، وإنما إكراما لوالده المتوفى، وهو بحّار وصانع بواخر إماراتي“.
وأوضح الفلاسي: ”حاولنا الحصول على أطول قطع ممكنة من الخشب لبناء هذه الباخرة، ونحن نحترف هذه المهنة وندرك أنه بإمكاننا بناء البواخر باستخدام مواد أخرى، إلا أن حرصنا على الحفاظ على هوية الباخرة العربية دفعنا لاستخدام الخشب، وأن هذا الإنجاز ما هو إلا استمرارية حتمية لصناعة البواخر حول العالم“.

ويشار إلى أن الباخرة صنعت بإضافة الحديد إلى الهيكل الخشبي، لتصل قدرتها على رفع حمولة بنحو أربعة أضعاف من وإلى موانئ دبي.

ويبلغ وزن الباخرة نحو 2500 طن، ويشغلها محركان تبلغ قدرة كل منهما 1850 حصانا بخاريا، وسيتم استخدامها لعمليات الشحن بين الإمارات وعدة دول أخرى.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق