You are here

×

تجاهل النتائج قصيرة الأجل.. أفضل 5 نصائح استثمارية من الملياردير «وارن بافيت»

تجاهل النتائج قصيرة الأجل.. أفضل نصائح استثمارية من «وارن بافيت»
أفضل نصائح استثمارية من «وارن بافيت»

أفضل نصائح استثمارية من «وارن بافيت»

تجاهل النتائج قصيرة الأجل.. أفضل نصائح استثمارية من «وارن بافيت»
أفضل نصائح استثمارية من «وارن بافيت»

يعد «وارن بافيت» الملياردير الأمريكي وران بافيت، أحد أشهر المستثمرين المخضرمين في عالم رياده الأعمال، الذي اكتسب خبرته الواسعه عبر عقود طويلة من المضاربة في أشهر الأسهم العالمية لتمكنه بفضل رؤيته الاستثمارية الناجحة من قيادة شركة "بيركشاير هاثاواي" القابضة إلى بر الأمان في ظل أسوأ الأوضاع الاقتصادية.

أفضل نصائح استثمارية من «وارن بافيت»

وقدم الملياردير الأمريكي صاحب 90 عاماً، مجموعة من الاستراتيجيات البسيطة التي تساهم في تعظيم استثمارات الفرد وجاءت كالتالي:

- يؤيد وارن بافيت عملية تطبيق متوسط التكلفة بالدولار حيث يتم الاستثمار بمعدلات منتظمة خلال فترات زمنية ثابتة بغض النظر عما يحدث في سوق الأسهم.

- الشراء في صناديق المؤشرات؛ حيث يعتقد الملياردير أنه ليس من الضرورة أن تستثمر في الأسهم الفردي، وينصح باستثمار 90% من الثروة الشخصية في صناديق المؤشرات ووضع الـ10% في سندات الخزانة قصيرة الأجل.

- إبقاء الرسوم منخفضة، فعند الاستثمار في صناديق المؤشرات، ابحث عن صندوق يحتوي على أقل نسبة رسوم ممكنة، فكلما انخفضت الرسوم زادت استثمارات أموالك.

-سداد ديون بطاقات الائتمان قبل الاستثمار؛ لتفادي التكلفة العالية للرصيد المرحل في بطاقات الائتمان.

-تجاهل النتائج قصيرة الأجل والتركيز على الاستثمار طويل الأجل، وينصح بافيت بالتركيز على فترة زمنية تتراوح بين أربع إلى خمس سنوات في المتوسط.

ويحتل الملياردير والمستثمر المخضرم «وارن بافيت» المركز السادس في قائمة أثرياء العالم بثروة 78.3 مليار دولار، فيما يتصدر عملاق أمازون جيف بيزوس القائمة بـ 193 مليار دولار.

 

التعليقات

أضف تعليق