You are here

×

ما مساحة حريق تنومة بالمملكة؟ (فيديو)

ما مساحة حريق تنومة بالمملكة ؟ (فيديو)

ما مساحة حريق تنومة بالمملكة ؟ (فيديو)

ما مساحة حريق تنومة بالمملكة ؟ (فيديو)

تمكن الدفاع المدني السعودي صباح اليوم الخميس من السيطرة على حريق تنومة الذي شهدته إحدى المناطق الجبلية بمحافظة تنومة شمال منطقة عسير.

حجم حريق تنومة

صورة أرشيفية لعضوين بفرق الدفاع المدني السعودي

ونجح الدفاع المدني بعد تطبيقه لخطط الإسناد البشري والآلي من إخماد الحريق الذي ساهمت سرعة الرياح في انتشاره بشكل واسع لينتشر على مساحة 1000*500م.

وتلقى الدفاع المدني مساء أمس الأربعاء بلاغاً بنشوب حريق في أشجار وأعشاب بجبل غُلامة في قرية الظهارة بمحافظة تنومة، شمال منطقة عسير؛واكتشف فريق الإنقاذ فور الوصول أن الحادث يقع في منطقة وعرة جداً يصعب معها مباشرة الآليات.

نشرت إمارة عسير سلسلة تغريدات على صفحتها الرسمية بتويتر، قالت فيها: "قدّرت القيادة الميدانية لإدارة أزمة حريق تنومة مساحته بـ 1000*500م، وتم تنفيذ العديد من الإجراءات الوقائية في مراحل إخماده منها إخلاء منزل واحد فقط، كإجراء احترازي رغم بعد مسافته عن موقع الحريق، وسيتم تعزيز عملية الإخماد بالطائرة الاستطلاعية عند أول ضوء".

وأضافت: "بقيادة إدارة الدفاع المدني في عسير وبالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة عن طريق غرفة العمليات المشتركة بإمارة المنطقة، تتابع الغرفة أعمال اللجنة الميدانية للدفاع المدني التي تباشر إخماد حريق جبل غلامة بمحافظة تنومة، وتؤكد عدم تسجيل أي إصابات حتى الآن ولله الحمد".

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق