You are here

×

مليون مشاهد لاحتفالية سيدتي بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ٩٠

مليون مشاهد لاحتفالية سيدتي بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ٩٠

مليون مشاهد لاحتفالية سيدتي بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ٩٠

نظَّمت مجلة سيدتي، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني السعودي الـ 90، حفلاً افتراضياً عبر تطبيق "زووم"، وحسابها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، التزاماً بالإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا المستجد.

وشهد الحفل، الذي حضره عددٌ كبيرٌ من رواد الـ "سوشال ميديا" ومستخدمي "زووم"،قارب المليون مشاهد، مشاركة نخبةٍ من الفنانين والمواهب السعودية في مجالاتٍ عدة، قدموا فقراتٍ متنوعة، كلٌّ في اختصاصه، احتفالاً بذكرى توحيد البلاد على يد الملك المؤسِّس عبدالعزيز.

ولاقت الاحتفالية، التي أقيمت مساء  السبت ١٩ سبتمبر، تفاعلاً كبيراً من قِبل المتابعين، وجاءت ضمن الحملة الوطنية الكبرى التي أطلقتها "سيدتي" و"الرجل" بعنوان "لمّتنا سعودية" في 23 يوليو الماضي، وتستمر حتى أكتوبر المقبل، وفي إطار مشاركة المجلة في جميع المناسبات السعودية، واحتفائها بإنجازات الوطن الغالي، وتسليط الضوء عليها.

النشيد الوطني

بدأت الاحتفالية، التي امتدت أكثر من ساعة، بالنشيد الوطني السعودي، وقدمت معزوفته إيمان قستي، عازفة البيانو، التي مثَّلت السعودية في منتدى دافوس في سويسرا. 

بعد ذلك، تولَّت رندا الحمد، مذيعة برنامج "سيدتي" على قناة "روتانا"، تقديم المشاركين، في أجواءٍ مفعمة بالفخر وحب الوطن، وبدأت بالفنانة التشكيلية فاطمة النمر، الموهبة السعودية ذات الرصيد العالي من الجوائز والمشاركات المحلية والعالمية. 

ثم قدمت حنين صالح، الفنانة الصاعدة السعودية التي تملك مهارة الغناء بأكثر من لغة، حيث تتقن إلى جانب العربية، الغناء باللغة الكورية، والهندية، والفرنسية، والإنجليزية. 

وضمن التنوع الذي شهدته الاحتفالية، حلَّت الشيف السعودية لولوة العزة ضيفةً على فقرة الطبخ. 

وأعدَّت الشيف لولوة للاحتفالية طبق المعصوب الحجازي بأسلوب عصري بالكراميل والقرفة والهيل، كما تحدثت عن أشهر الأطباق الشعبية السعودية.

وتقاسمت رسامة القهوة إيمان سراج الفقرة مع الشيف لولوة، حيث قدمت موهبتها في الرسم بالقهوة والمواد المستخلصة من الطبيعة.

ونجحت إيمان في رسم عديدٍ من الأعمال لشخصيات بارزة، وخصَّت الاحتفالية برسمٍ مباشر للوحة بورتريه لولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

بينما جمعت الفقرة التالية الشقيقين راما ومحمد رباط، حيث شاركا بمقطع غنائي مسجَّل.

وقد قدم الشقيقان دويتو غنائيّاً لأغنية "يا بلادي واصلي" للفنان الراحل أبو بكر سالم. 

بعدها جاء الدور على فقرة الشعر، وشاركت فيه الشاعرة نور الوليدي، و ألقت قصيدةً خاصة باليوم الوطني السعودي الـ 90.

وحلَّ ضيفاً على فقرة الخط العربي الفنان والخطاط ياسر بن محفوظ الذي كتب عبارتين على الهواء مباشرةً، هما: وطني الحبيب. وعليها ومنها السلام ابتدأ. 

شاركت العنود أصغر موهبةٍ  في الاحتفالية، وهي ممثلة ومنشدة وقدمت الفنانة حنين صالح مشاركةً ثانية في الاحتفالية، حيث أدَّت أغنيةً، وهذه المرة باللغة الإنجليزية. 

تأتي هذه الاحتفالية ضمن فعاليات حملة لمتنا سعودية التي أطلقتها مجلة سيدتي والرجل بمناسبة اليوم الوطني ال٩٠ وتستمر الحملة لغاية ٢٣ أكتوبر. 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق