You are here

×

السعودية تضع شروطًا جديدة لدخول المسافرين إلى أراضيها.. تعرف عليها

السعودية تضع شروط جديدة لدخول المسافرين إلى أراضيها.. تعرف عليها

السعودية تضع شروط جديدة لدخول المسافرين إلى أراضيها.. تعرف عليها

وضعت الخطوط الجوية السعودية، مجموعة من الشروط لابد من تنفيذها للراغبين في العودة إلى أراضيها، عبر أسطولها، وأيضًا متطلبات السفر إلى 25 دولة، ورغم ذلك لم يتم تحديد موعد استئناف الرحلات الخارجية، وأبرز تلك الشروط كان الالتزام بالاشتراطات الصحية وتوقيع نموذج للتأكد من تنفيذ الشروط وتسليمه في المطار. 

كما اشترطت الخطوط السعودية ايضًا، خضوع المسافرين للحجر الصحي الذاتي في المنزل لمدة 7 أيام، مع تثبيت تطبيقي تطمن وتوكلنا والتسجيل بهما، فيما شملت ايضًا الشروط استخدام تطبيق اطمن في تحديد مكان المنزل بالتحديد خلال 8 ساعات من الوصول للبلاد، ومراقبة آي أعراض تظهر للمرض، والاتصال على رقم 937 والذهاب للمركز الصحي فورًا عند الضرورة. 

لم تنته الشروط عند هذا الأمر، ولكن طالبت المملكة المواطنين العائدين لأراضيها بالدخول على تطبيق تطمن وعمل تقييم صحي بشكل يومي، بالإضافة إلى ضرورة اتباع مجموعة من الإجراءات الاحترازية بالحجر المنزلي، فيما وجهت الدعوة لـ 25 دولة آخرى للدخول على موقعها الإلكتروني لمعرفة اشتراطات عودة الرحلات. 

وكشفت الخطوط السعودية عن تلك الدول وهي: «الإمارات، والكويت، وعمان، والبحرين، ومصر، ولبنان، والمغرب، وتونس، والصين، والمملكة المتحدة، وإيطاليا، وألمانيا، وفرنسا، والنمسا، وتركيا، واليونان، وبنغلاديش، والفلبين، وماليزيا، وجنوب إفريقيا، والسودان، وإثيوبيا، وكينيا، ونيجيريا، وإندونيسيا».

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق