You are here

×

العثور على أجزاء يشتبه انها للطائرة الماليزية المفقودة

الرجل: دبي

أعلن مسؤول أندونيسي أنه تم العثور على ما يشبه مزلاق طوارىء وباب طائرة وأشياء أخرى خلال عملية البحث الجوي الثلاثاء عن الطائرة الماليزية التابعة لشركة "إير إيجا" والتي فقد الاتصال معها صباح الأحد، وقال الضابط في سلاح الجو الأندونيسي آغوس دوي بوترانتو خلال مؤتمر صحافي "حددنا مكان نحو 10 أجسام كبيرة والعديد من الأجسام الأصغر حجماً ذات اللون الأبيض والتي لم نتمكن من تصويرها (...) على بعد 10 كيلومترات من آخر موقع تم فيه رصد الطائرة بالرادار".

وعرض الضابط عشر صور لأجسام تشبه باب طائرة، ومزلاق طوارىء وجسماً آخر يشبه صندوقا.
وأضاف في بنغلان بان، في وسط كاليمنتان، في جزيرة بورنيو، "الأمر ليس واضحاً ... قد يكون جسم الطائرة أو باب الطائرة. نرجو أن تكون هذه الأجسام هي ما نبحث عنه".
واختفت طائرة "إير إيجا" التي كانت تقوم بالرحلة "كيو زد 8501" صباح الأحد فوق بحر جاوا؛ وتتركز أعمال البحث في البحر حول جزر بانغا وبيليتونغ قبالة كاليمنتان.
وكانت أندونيسيا قد طلبت رسمياً مساعدة الولايات المتحدة للعثور على طائرة الإيرباص؛ كما أعلنت وزارة الخارجية الأميركية. وأرسلت أميركا وأستراليا وسنغافورة وماليزيا طائرات وسفناً إلى المنطقة.
وقالت الوكالة الوطنية للبحث والإنقاذ إن الوكالة نشرت اثنتي عشرة سفينة وعشرات القوارب الصغيرة، كما استخدم سلاح الجو مروحيات وطائرات نقل خلال العملية.
وأقرت السلطات الأندونيسية بأن الطائرة موجودة على الأرجح في قاع البحر، في حين تواصل عشرات السفن والطائرت أعمال المتابعة والبحث. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق