You are here

×

هل يقي الصيام ليومين بالأسبوع من فيروس كورونا؟

هل يقى الصيام ليومين بالأسبوع من فيروس كورونا؟

هل يقى الصيام ليومين بالأسبوع من فيروس كورونا؟

العديد من النصائح اليومية، التى يٌطلقها المتخصصون لأجل الوقاية من الإصابة بـ فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وكان آخر تلك النصائح ما قدمته الجمعية السعودية للحساسية والربو والمناعة (سايس SAAIS)، وهي واحدة من الجمعيات العلمية بجامعة الملك سعود، حيث نصحت المواطنين بصيام يومين في الأسبوع، بخلاف نظام الصوم المتقطع، وذلك من أجل تقوية جهاز المناعة. 

وأوضحت الجمعية أن الصيام له تأثير كبير على تقليل الالتهابات والعوامل التي قد تؤثر على الجهاز المناعي، مشيرة إلى أن هناك بعض النصائح الآخرى التى من شأنها تعزيز كفاءة جهاز المناعة لدى الإنسان، من أجل محاربة الفيروسات، وذلك ردًا على تساؤلات الجميع حول فوائد الصيام للقضاء على الفيروسات.

لم تكتفِ الجمعية بتلك النصيحة فقط، بل وشددت على ضرورة الاهتمام بالأكل الصحي المتنوع، كالخضروات والفواكه، وذلك كونها تحتوى على المعادن  والفيتامينات الرئيسية، ومساعدة الخلايات المناعية على محاربة الفيروسات.  

نصيحة آخرى نصحت بها «سايس» المواطنين وهي أخذ قسط كاف من الراحة والنوم، والابتعاد عن القلق والاكتئاب قدر المستطاع، ومحاولة الوصول إلى الراحة النفسية، كونها تحمي الجسم من الأمراض ايضًا، وذلك بخلاف محاولة الحرص على ممارسة الرياضة المنزلية، لمدة نصف ساعة على الأقل. 

واختتمت الجمعية السعودية نصائحها المقدمة للمواطنين، بضرورة الحفاظ على تناول العسل الطبيعي، الذي لديه القدرة على تعزيز كفاءة الجهاز المناعي للإنسان بدرجة كبيرة. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق