You are here

×

ترامب: على الشخص المصاب بكورونا أن يجد علاجًا أمريكيًا وليس أوروبيًا أو آسيويًا

ترامب: على الشخص المصاب بكورونا أن يجد علاجا أمريكيا وليس أوروبيا أو آسيويا

ترامب: على الشخص المصاب بكورونا أن يجد علاجا أمريكيا وليس أوروبيا أو آسيويا

أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة قامت بالفعل بتنفيذ تجارب سريرية على لقاح ضد فيروس «كورونا» المستجد الذي انتشر في معظم دول العالم.

وأضاف ترامب، خلال مؤتمر صحفي، أن التجارب السريرية تتم على عدد من الأشخاص من أجل إنتاج أدوية يتم استخدامها لعلاج الأمريكيين من فيروس كورونا، كاشفا أنه تم بالفعل الوصول إلى إنتاج دواءين سيتم استخدامهما لعلاج الأمريكيين، وتم الحصول على الموافقة اللازمة لاستخدام دواء الملاريا لعلاج فيروس «كورونا».

وكشف الرئيس الأمريكي أنه تم الحصول على الموافقات اللازمة لاستخدام هذين الدواءين، موضحا أن عملية إيجاد علاج للإصابة بفيروس كورونا كان قد تستغرق وقتا طويلا.

وأكد دونالد ترامب أن الدواء يسمي هيدروكسي كلوروكين، مشيرا إلى أنه كان يتم إعطاؤه إلى المصابين بمرض الملاريا ويستخدم التصلب الشرياني، موضحا أن الدواء في حال لم ينفع مع المريض فلن تحدث له الوفاة مؤكدا أن الدواء أثبت فعاليته على الحالات التي تم إجراء اختبارات عليها.

وكشف الرئيس الأمريكي أنه على الشخص المصاب أن يجد علاجا أمريكيا وليس أوروبيا أو آسيويا مؤكدا أن الاقتصاد الأمريكي سوف يعود سريعا كما كان قبل انتشار فيروس كورونا.

وأشار الرئيس الأميركي إلى أن إدارة الأغذية والأدوية خفضت فترة إنتاج لقاح لفيروس كورونا من أشهر أو ربما أعوام إلى أيام، قائلا: «وجهت إدارة الأغذية والأدوية الأميركية بإزالة أية معوقات أمام جهود إنتاج علاج فعال لفيروس كورونا» .

كما أكد أن بلاده تبذل جهودا متواصلة للقضاء «نهائيا» على فيروس كورونا.

أعلن الرئيس الأميركي أنه تمت الموافقة على استخدام دواء للملاريا لعلاج كورونا. فيما قال رئيس هيئة الدواء والغذاء الأميركية إن أكثر من 10 آلاف باحث يعملون على إنتاج علاج لفيروس كوفيد-19.

كما شدد ترامب على أن “الأولوية” في الولايات المتحدة حاليا هي «حماية المواطنين». واستطرد قائلا: “سنقوم بتأمين مواطنينا من التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا”.

وتابع: «قمت بتفعيل قانون من شأنه دعم الأعمال الصغيرة والمتوسطة»، مشيرا إلى أن إدارة الغذاء والدواء أحرزت تقدما لتأمين احتياجات السوق المحلية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق