You are here

×

تفاصيل المدرسة الافتراضية التي وفرتها المملكة للتعليم عن بُعد

تفاصيل المدرسة الافتراضية التي وفرتها المملكة للتعليم عن بعد

استطاعت وزارة التعليم توفير خيار المدرسة الافتراضية لأكثر من 6 ملايين طالب وطالبة بالمملكة للاستفادة من العملية التعليمة عن بُعد من خلال عدة أدوات يمكنه الاختبار المناسب له منها.

تعرف على إجراء مؤسسة النقد السعودية للحد من انتشار كورونا 

التعليم توفر المدرسة الافتراضية لطلابها

وجاء هذا القرار على خلفية تعليق الدراسة في المدارس والمؤسسات التعليمية كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» في مختلف دول العالم.

وأوضحت الوزارة أنه يمكن لكل طالب اختيار أي من الوسائل التي تساعده على تلقي دروسه عن بعد حسب إمكانياته التقنية المتوفرة لديه والتي تنوعت بين «قناة عين، رابط القناة على اليوتيوب، بوابة عين الإثرائية، بوابة المستقبل، منظومة التعليم الموحدة ».

تبث قناة عين التليفزيونية دروسًا لجميع المراحل الدراسية ابتداءا من الساعة الثامنة صباحا وحتى 12 ونصف ظهرًا على قمر عربسات، ويتم إعادتها طوال اليوم بشكل مستمر لتقديم 112 مادة تعليمية.

ويشارك في تقديم هذا المحتوي 127 مشرفًا ومعلمًا لإيصال الدروس اليومية للطلاب والطالبات من خلال 19 قاعة دراسية، بالإضافة إلى إتاحة هذه الدروس عبر قناة عين على موقع يوتيوب على مدار اليوم.

ماذا يعني تصنيف كورونا «وباءً عالميًا»؟ الأطباء يجيبون

خيارات متعددة للتعليم عن بُعد

أما بوابة عين الإثرائية، فهي  خدمة أتاحتها وزارة التعليم لتوفير الدروس بشكل افتراضي مع المعلمين بالإضافة إلى توفير الكتب التفاعلية والتقويم الذاتي.

كما تتيح بوابة المستقبل إمكانية التواصل بين المعلمين والطلاب عبر دروس تفاعلية في أي وقت من خلال 3700 مدرسة موزعة على 33 إدارة تعليم في محافظات ومناطق المملكة بمشارة 100 ألف معلم يتواصلون مع طلابهم.

أما منظومة التعليم الموحدة، فتعمل وزارة التعليم على الإطلاق التجريبي لها على عدة مراحل وسيتم إرسال الإرشادات التي تساعد المستفيدين على الدخول إلى المنظومة حسب الخطة الزمنية.

وتبدأ  الخطة الزمنية الأحد لقادة المدارس، والاثنين والثلاثاء لمعلمي ومعلمات وطلاب وطالبات المرحلة الثانوية، ويومي الأربعاء والخميس لمعلمي ومعلمات وطلاب وطالبات المرحلة المتوسطة.

كما كشفت الوزارة عن الجداول الدراسية لمختلف المراحل الدراسية في التعليم العام (ابتدائي ومتوسط والثانوي بنظاميه وكافة مساراته) عبر حسابها الرسمي، وذلك ضمن الخطة الدراسية للأسبوع التاسع، وسيتم شرح الدروس بشكل يومي عبر قناة عين، ويعاد مسجلاً طوال اليوم.

كل ما هو مميز تجدونه على و

 

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق