You are here

×

السياحة في رومانيا.. دليلك الشامل بأفضل الأماكن التاريخية والمتنزهات

دليلك الشامل للسياحة في رومانيا

دليلك الشامل للسياحة في رومانيا

خريطة سياحية ، رومانيا

خريطة سياحية ، رومانيا

دليلك الشامل للسياحة في رومانيا

دليلك الشامل للسياحة في رومانيا

دليلك الشامل للسياحة في رومانيا

دليلك الشامل للسياحة في رومانيا

دليلك الشامل للسياحة في رومانيا

دليلك الشامل للسياحة في رومانيا

 دلتا الدانوب

دلتا الدانوب

كلوج نابوكا

كلوج نابوكا

مامايا

مامايا

تيميسوارا

تيميسوارا

بوخارست

بوخارست

دليلك الشامل للسياحة في رومانيا
خريطة سياحية ، رومانيا
دليلك الشامل للسياحة في رومانيا
دليلك الشامل للسياحة في رومانيا
دليلك الشامل للسياحة في رومانيا
 دلتا الدانوب
كلوج نابوكا
مامايا
تيميسوارا
بوخارست

تخرج رومانيا من الكبسولة الزمنية الخاصة بها إلى العالم لتبهر زوارها بمزيج من التاريخ المنصهر على أرصفة المدن الملونة التي تحرسها الجبال الصخرية والتلال المتدحرجة على سهول الريف الغامضة، لقد خرجت مدن ترانسيلفانيا من الزمن إلى شواطئ البحر الأسود الساحرة القريبة من العاصمة بوخارست النابضة بالحياة. عندما يفكر الناس في رومانيا، فإنهم يميلون فقط إلى التفكير في الغجر ودراكولا إلا أن البلاد تمتلك ماهو أكثر من ذلك بكثير لتقدمه إلى زوارها، فهي الشعب الودود والطعام اللذيذ والمدن التاريخية مع شوارعها المرصوفة بالحصى وهندستها المعمارية من العصور الوسطى، والريف الجميل والخلاب.

تجربة السياحة في رومانيا

ترسم جبال الكاربات قوساً واسعاً يمتد في وسط البلاد لتتناثر القمم الصخرية المحاطة بغابات الصنوبر والفاكهة، وتمتد على سهولها المروج الخضراء الغنية بالحياة البرية الجميلة على طرفي نهر الدانوب ثاني أطول نهر في أوروبا، ويفصل بين رومانيا وبلغاريا قبل أن يتجه شمالاً ليشكل أكبر دلتا نهرية مزينة بأشجار القصب والتي تعد ملاذاً لأندر أنواع الحيوانات في العالم، لتصب مياهه النقية أخيراً في البحر الأسود.

ولا يمكننا أن ننسى أن ترانسيلفانيا هي أرض أسطورة دراكولا التي تحتفي بقلاعه المنتشرة على قمم التلال الصخرية، والتي تشتمل على قلعة بران المخيفة المرتبطة بأشهر قصص الرعب، إلى جانب قلعة كورفين التي تشتهر باسم قلعة الملك كارول الأول التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر وتمتلك إطلالات ساحرة على الريف الروماني، في حين تعود قلعة بيليس الفاخرة إلى القرن التاسع عشر.

بيلس في رومانيا اغنى قلعة في العالم

ينصهر تاريخ العصور الوسطى على الممرات الحجرية لمدن براشوف وسيجيسوارا وسيبيو التي تتزين ببعض المقاهي الأنيقة وتتناثر بينها أصوات الموسيقى، ويرتد صدى الفن العريق على الواجهات القوطية والباروكية في مدينة كلوج نابوكا الحيوية، كما تفتخر قرى ترانسيلفانيا السكسونية بالكنائس المهيبة التي تجاوز عمرها الخمسمائة عام.

ازدهرت الثقافة الريفية التي عمادها الفلاحون والأراضي الخصبة المعطاءة في رومانيا على مدى قرون طويلة، تمكن سكانها من التكيف مع الجغرافيا الجبلية الصعبة وتحويلها إلى لوحة طبيعية مذهلة حيث تهيمن رفوف التبن الضخمة وعربات الخيول القادمة من القصص الخيالية والكنائس الخشبية الفخمة، وما زالت العديد من القرى الصغيرة المنعزلة تمارس عاداتها التراثية الشعبية القديمة، في حين تختبئ الساحرات من بناتها بين أشجاء الصنوبر الشاهقة.

السياحة في رومانيا للشباب

تعتبر رومانيا وجهة سياحية ممتعة للشباب على مدار العام، فهي من أجمل الدول التي يمكن اكتشفها للأشخاص الذين يسافرون لوحدهم ويبحثون عن المغامرات، حيث تكتسي القمم الصخرية في ترانسيلفانيا ومولدافيا بالرداء الأبيض بدءاً من منتصف أكتوبر لتكون وجهة رائعة لمحبي التزلج والمغامرة، كما توفر دلتا الدانوب ملاذاً للهدوء والاسترخاء وصيد الأسماك وركوب القوارب لمراقبة الطيور النادرة التي تأتي في فصل الربيع. وتنتقل النشاطات الممتعة إلى أعماق البحر الأسود خلال فصل الصيف، لتمتلئ الشواطئ بالسباحين والغواصين والسياح الذي يبحثون عن أشعة الشمس الذهبية أوالتنافس في الماراثونات الممتدة على طول السواحل.

السياحة العائلية في رومانيا

تصنف رومانيا من الوجهات السياحية المحببة والمفضلة لدى العائلات فهي غير مكلفة نسبياً وتكلفة السياحة فيها أقل بكثير من الدول الأوروبية الأخرى، كما أنها مليئة بالجمال الطبيعي المذهل والقلاع الخيالية التي تحكي قصص الأساطير المخيفة والشواطئ الدافئة الممتعة. يوجد في رومانيا واحدة من أروع حدائق الحيوان الطبيعية التي تحتوي على أكثر من 70 دباً تعرضوا لسوء المعاملة في السيرك أو وجدوا مهجورين في الحياة البرية، كما تتيح لزوارها الفرصة لركوب قطار البخار القديم في المنطقة الشمالية من مارامورس، ولا يمكن تفويت فرصة زيارة قلعة دراكولا في ترانسيلفانيا التي تمتلك إطلالات رائعة على المناطق الطبيعية الخلابة التي تحيط بها، كما سيستمتع

رومانيا.. أرض الطبيعة الغامضة والمدن الملونة

الأطفال بالتعلم عن أسطورة مصاصي الدماء واستكشاف سلالم الرياح الضيقة. وللحصول على بعض المغامرات يمكن التوجه إلى منطقة براسوف للاستمتاع بالأنشطة الترفيهية في الهواء الطلق في حديقة المغامرات التي تحتوي 15 مساراً من التحديات المختلفة التي  تناسب جميع الأعمار كما يوجد أربعة مسارات خاصة بالأطفال دون سن الثامنة من العمر، تتنوع التحديات بين تسلق لأشجار والمشي وتجربة التزلج في الهواء من فوق بحيرة خلابة.

الأماكن السياحية في رومانيا

  • دلتا الدانوب

تقع غالبية دلتا الدانوب التي تعد ثاني أكبر دلتا في أوروبا في رومانيا، وهي بالأصل جزء من البحر الأسود وتعكس روعة الطبيعة الخلابة فهي موطن للعديد من الأنواع النادرة والفريدة من النباتات والحيوانات في أوروبا، كما أنها تحتوي على 23 نظاماً بيئياً مختلفاً بما في ذلك بعض أكبر الأراضي الرطبة في العالم، يمكن الاستمتاع بلوحة بانورامية لغروب الشمس في قارب صغير يشق طريقه ببطئ في النهرالمتلألئ.

  • كلوج نابوكا

تعتبر كلوج نابوكا موطنا لأكبر جامعة في البلاد، وهي العاصمة غير الرسمية للمطقة التاريخية في ترانسيلفانيا التي استعمرها الرومان لعقود طويلة، تعتبر كلوج نابوكا الموطن الأصلي لعدد كبير من السكان المجر، كما أنها واحدة من المراكز الثقافية والفنية في رومانيا وتضم تمثال ضخم لأحد الملوك المجريين. بنيت كنيسة "Gothic St. Michael’s" في القرن الرابع عشر وتضم أطول برج كنسي في البلاد، في حين يقع المتحف الوطني للفنون داخل إحدى القصور القديمة و يضم مجموعة كبيرة من الأعمال للفنانين الرومانيين.

  • مامايا

أكثر المنتجعات البحرية شهرةً في رومانيا وتقع مامايا الصغيرة على البحر الأسود داخل شريط ساحلي يبلغ طوله 8 كيلومترات، ويتزين بالرمال البيضاء التي تتلألأ تحت أشعة الشمس الدافئة، كما يوجد بالقرب من الشاطئ حديقة مائية ممتعة للأطفال والتي توفر أيضاً دروساً للبالغين في ركوب الأمواج.

  • تيميسوارا

تقع مدينة تيميسوارا في غرب رومانيا وتعد واحدة من أكبر المدن في البلاد التي يعود تاريخها إلى أوائل القرن الثالث عشر، كانت أول مدينة أوروبية تمتلك مصابيح الشوارع الكهربائية ولكن لم يبقى الكثير من أثارها بعد الحرب العالمية الثانية حتى إن كاتدرائية المدينة الضخمة بنيت في القرن العشرين وتبرز بأبراجها 11 وتضم العديد من المتعلقات الدينية التاريخية بالإضافة إلى عدد من الإيقونات القديمة والرائعة.

  • بوخارست

تجمع مدينة بوخارست العريقة بين أصالة القديم وروعة المعاصر حيث قد يصتدف الزوار أثناء تجوالهم مبنى آثري يعود تاريخه لقرون إلى جانب ناطحة سحاب شاهقة، كما تفتخر هذه العاصمة الأوروبية بأكبر مبنى برلماني في العالم يتكون من 12 طابق تم بناؤه في عام 1984، في حين يتزين وسط المدينة بالشوارع الضيقة القديمة المرصوفة بالحصى وكنائس القرون الوسطى والمباني التاريخية.

السياحة في رومانيا للسعوديين

يستطيع السعوديين السفر إلى رومانيا من دون الحصول على تأشيرة الشنغن فهي ليست بين الدول الأعضاء بمنطقة الشنغن، ويمكنهم تقديم الوثائق المطلوبة للحصول على التأشيرة في السفارة الرومانية داخل أراضي المملكة العربية السعودية  الرياض شارع الملك فهد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق