You are here

×

4 أسباب صنعت إمبراطوريته.. لماذا تحتاج العلامات التجارية الفاخرة إلى تيك توك؟

لماذا تحتاج العلامات التجارية الفاخرة إلى تيك توك؟

 لماذا تحتاج العلامات التجارية الفاخرة إلى تيك توك؟

لماذا تحتاج العلامات التجارية الفاخرة إلى تيك توك؟

 الفيديو هو مفتاح الإنتشار في الوقت الراهن

الفيديو هو مفتاح الإنتشار في الوقت الراهن

تيك توك مهم في التسويق المحلي

تيك توك مهم في التسويق المحلي

 لماذا تحتاج العلامات التجارية الفاخرة إلى تيك توك؟
 الفيديو هو مفتاح الإنتشار في الوقت الراهن
تيك توك مهم في التسويق المحلي

لم يعد تجاهل تطبيق تيك توك ممكنا بالنسبة لهؤلاء الذين يستهدفون جيل الألفية الثانية والمراهقين والشباب الجدد، فالمنصة تستقطب الملايين منهم بشكل متسارع.

تحقق المنصة نموا شهريا يصل إلى 237% والأهم من ذلك أن هناك نموا للفئات العمرية الكبرى التي تتجاوز 30 عاما على التطبيق نفسه.

سلاحك التسويقي.. كيف تضع خطة عمل ناجحة للسوشيال ميديا؟

بالنسبة للعلامات التجارية الفاخرة والتي تعمل في مجال الألبسة والأزياء والمنتجات ذات الصلة بالمظاهر فهي تحتاج إلى أن تكون موجودة على هذا التطبيق:

دعونا نلقي نظرة على العديد من الأسباب المهمة التي تجعل إنشاء محتوى جذاب لهذا التطبيق الحل التسويقي للعديد من العلامات التجارية الفاخرة والشركات التي تستهدف الشباب:

الشباب والفئات الجديدة ينفقون بسخاء

الشباب والفئات الجديدة ينفقون بسخاء

جاءت 62٪ من مبيعات العلامة التجارية الفاخرة Gucci البالغة 8 مليارات دولار من المستهلكين الذين تقل أعمارهم عن 35 عامًا.

وقد توصل خبراء التسويق الإلكتروني إلى أن فئات الشباب وأبناء الألفية الثانية لديهم اهتماما كبيرا بالماركات التجارية الشهيرة ويشترون منتجاتها مهما كانت أسعارها مرتفعة.

قد يبدو المستهلكون الشباب أكثر اندفاعًا وأقل معرفة بالمعنى الحقيقي وراء الرفاهية، ولكن الطبيعة المتغيرة للرفاهية دفعت قاعدة المستهلك هذه إلى المقدمة.

يتأثر هؤلاء بالفنانين والمشاهير والمؤثرين الذين يلبسون ألبسة فاخرة ويحاولون تقليدهم، وبالتالي فأسهل طريقة لتصل إليهم العلامات التجارية هي استخدام تيك توك.

الفيديو مفتاح الانتشار في الوقت الراهن

لطالما بشر المسوقون مرارًا وتكرارًا أن محتوى الفيديو سيكون له أهمية كبرى، وأنه سيكون حاسما في تحقيق المبيعات والعائد على الاستثمار.

ومن المعلوم أن تطبيق تيك توك مبني على محتوى الفيديو القصير، مما يجعلها منصة مثالية للعلامات التجارية الفاخرة لإنشاء محتوى فيديو للوصول إلى قاعدة مستهلكين أصغر سناً.

بالأرقام.. حصيلة التسويق على الشبكات الاجتماعية في عام 2019 

في هذا الصدد نجد شركة Burberry التي "أصبحت واحدة من أوائل العلامات التجارية الفاخرة التي تدير حملات مدفوعة وعضوية على تيك توك في جميع أنحاء الولايات المتحدة والمملكة المتحدة" وهي التي تستخدم الفيديو على مختلف المنصات بما فيها إنستجرام وسناب شات.

إضفاء الشبابية على العلامات التجارية

يمكن لتطبيق تيك توك إضفاء الشبابية على العلامات التجارية

توضح حالة Burberry أن تيك توك يمكن أن يجلب حياة جديدة إلى تجار التجزئة التقليديين، في الواقع أعادت العلامة التجارية المذكورة تسمية العلامة التجارية الشابة والرائعة الفخمة والمسلية على حد سواء.

لقد جعلها هذا التحول أقرب إلى قاعدة المعجبين بها من الشباب بينما خلقت تجربة غامرة للعملاء.

العلامات التجارية القديمة أو التي تتعامل أكثر مع الفئات العمرية الأكبر عمرا يمكنها أن تستخدم هذه المنصة لإعادة تقديم نفسها وتعريفها على أنها صديقة لجيل الألفية الثانية بكل تأكيد.

أهميته في التسويق المحلي

تيك توك مهم في التسويق المحلي

القليل من العلامات التجارية محظوظة بما فيه الكفاية للحصول على ميزانيات التسويق لـ Burberry أو Gucci.

تكافح الغالبية العظمى من العلامات التجارية الفاخرة لتحسين ميزانياتها التسويقية بينما تحاول أن تصبح عالمية. بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تكافح من أجل نقل منتجاتها وخدماتها إلى الخارج بسبب افتقارها إلى حملات تسويق بملايين الدولارات، فإن تيك توك هو نهج تسويقي ميسور التكلفة.

لقد نجح تيك توك في إتقان فن تسويق الفيديو المترجم بنجاح، مما أدى إلى ارتفاع معدلات المشاركة في دول مثل الهند والصين وحتى الدول الناشئة الأخرى.

تساعد الاستراتيجية الثقافية لتطبيق تيك توك العلامات التجارية العالمية على نشر محتواها في البلد الذي تختاره مع ربط تاجر التجزئة بالمواهب المحلية.

فوائد الذكاء الاصطناعي فى التسويق

بالنظر إلى فوائد إنشاء محتوى على تيك توك وزيادة شعبية تطبيق مشاركة الفيديو الاجتماعي، بدأت المزيد من العلامات التجارية الفاخرة العالمية في التغلب على مخاوفهم الحالية المتعلقة بالخصوصية والأمن والتسويق وبدأت في تجربة التطبيق.

وبما أن كل شخص موجود بالفعل على تيك توك فإن العلامات التجارية لم تعد قادرة على تجاهل استخدامه كأداة تسويقية.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق