You are here

×

ما تريد معرفته عن مشروع الجسر البري الذي يربط البحر الأحمر بالخليج العربي «فيديو»

يحول المملكة لمنطقة لوجستية عالمية.. ما تريد معرفته عن مشروع الجسر البري الذي يربط بين البحر الأحمر والخليج العربي.. فيديو

يحول المملكة لمنطقة لوجستية عالمية.. ما تريد معرفته عن مشروع الجسر البري الذي يربط بين البحر الأحمر والخليج العربي.. فيديو

يعد مشروع الجسر البري الذي سيربط بين مواني البحر الأحمر والخليج العربي عبر الخطوط الحديدية واحد من أهم المشروعات التنموية في في المملكة العربية السعودية، فماذا عن هذا المشروع الضخم؟، وما هو العائد الاقتصادي منه على المملكة؟

مشهد مروع لانهيار جسر في الصين وسحق السيارات أسفله (فيديو)

مشروع الجسر البري الذي سيربط بين مواني البحر الأحمر والخليج العربي عبر الخطوط الحديدية يبلغ طوله 1600 كلم، وتبلغ تكلفته نحو 50 مليار دولار، ويربط بين البحر الأحمر والخليج العربي، وذلك بحسب ما ورد في تقرير لقناة "الإخبارية" السعودية.

ويتميز المشروع العملاق بقدرته على اختصار زمن نقل البضائع من مواني الساحل الشرقي والغربي إلى 72 ساعة، بالإضافة إلى أنه يستهدف تقليل الحاجة إلى النقل بالشاحنات التقليدية، كما أنه سيعزز الربط بين الرياض وجدة.

الأعلى في تاريخه.. جسر الملك فهد يحقق رقما قياسيا بعبور 3 ملايين مسافر في شهر

وأكد تقرير قناة العربية السعودية أن المشروع ستضح معالمه بشكل أكبر في خلال العام المقبل 2020، مشيرا إلى أن شركة حكومية صينية ستقوم بتنفيذ المشروع الضخم، موضحا أن المحطة النهائية للجسر ستكون البحر الأحمر، والتي ستصدّر المملكة عبرها بضائعها، وهو ما يحوّلها إلى منطقة لوجستية تربط الكثير من دول العالم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق