You are here

×

الحارثي يخط رسالة ترحيب بالضيوف.. ماذا قال الإعلاميون العرب عن منتدى الإعلام السعودي؟ (فيديو)

ماذا قال الأعلاميون العرب عن منتدى الإعلام السعودي؟ (فيديو)

ماذا قال الأعلاميون العرب عن منتدى الإعلام السعودي؟ (فيديو)

منتدى الاعلام السعودي

منتدى الاعلام السعودي

جانب منتدى الاعلام السعودي

جانب منتدى الاعلام السعودي

جلسات منتدى الاعلام السعودي

جلسات منتدى الاعلام السعودي

اهداف منتدى الاعلام السعودي

اهداف منتدى الاعلام السعودي

ماذا قال الأعلاميون العرب عن منتدى الإعلام السعودي؟ (فيديو)
منتدى الاعلام السعودي
جانب منتدى الاعلام السعودي
جلسات منتدى الاعلام السعودي
اهداف منتدى الاعلام السعودي

انطلق منتدى الإعلام السعودي، بنسخته الأولى تحت شعار «صناعة الإعلام.. الفرص والتحديات»، أمس الإثنين، في عاصمة الإعلام العربي الرياض، بحضور نخبة من قادة الإعلام والخبراء والفكر بمشاركة أكثر من ألف إعلامي من 32 دولة.

ويناقش المنتدى، على مدى يومين، وعبر أكثر من 50 جلسة وورشة عمل، قضايا صناعة الإعلام بمختلف أشكاله المرئي والمسموع والمطبوع والرقمي، ويستعرض التجارب المحلية والدولية وتحديات الرسالة الإعلامية؛ في ظل التطور التقني المتنامي، وانتشار وسائل التواصل الاجتماعي والحضور الرقمي الطاغي على المشهد، إلى جانب تسليط الضوء على تجربة البرامج الحوارية وما تحظى به من قبول وما تواجهه من إشكالات، ومتطلبات النجاح المهنية والقضايا المتعلقة بالأداء والمصداقية ومحاربة الشائعات، وتأثير ذلك على مجمل الأحداث، كما يستعرض الاستثمار الإعلامي وإيرادات الإعلانات وغيرها من القضايا ذات الأهمية والارتباط بالساحة الإعلامية والتحديات التي تواجهه.

منتدى الإعلام السعودي يجمع قطبي الحرب الباردة

وزير الإعلام السعودي

وقال وزير الإعلام السعودي، تركي الشبانة، إن تنظيم منتدى إعلامي دولي في الرياض مثل منتدى الإعلام السعودي، يعد مؤشرا حقيقيا على معرفة أين يقف الإعلام السعودي، وإلى أين يتجه مستقبل الإعلام في الممملكة. 

وأضاف "الشبانة"، خلال مشاركته في جلسة حوارية بمنتدى الإعلام السعودي عن مستقبل الإعلام في السعودية، أن الأيام القليلة الماضية شهدت العديد من النجاحات على المستوى المحلي والدولي، حيث تسلمت المملكة العربية السعودية رئاسة قمة العشرين، ونجحت في طرح أكبر شركة في الكون أرامكو للاكتتاب.

وأكد وزير الإعلام السعودي أن كل ذلك مؤشرات قوية على أن مستقبل الإعلام السعودي، مع وجود هذا الزخم، يمر بفترة ازدهار، مشيرا إلى أن المملكة تعمل على إنشاء مدينة إعلامية وستسمعون خلال الأسابيع القليلة المقبلة أخبارا جيدة عنها.. وقريبا قناة وإذاعة لكل منطقة تهتم بها وبمناسباتها.

الإعلامي محمد فهد الحارثي

وخط الإعلامي محمد فهد الحارثي رئيس منتدى الإعلام السعودي، رئيس تحرير مجلتي "سيدتي" و"الرجل"، بيده رسالة ترحيب بضيوف المنتدى على الحائط التذكاري.

وقال الحارثي: إن المملكة العربية السعودية شهدت تغيرات إيجابية كبيرة خلال السنوات الماضية، ويمكن من خلال الحوار فهم الآخر والتوصل إلى حلول حول المشكلات العديدة التي نواجهها، كما يتمكن الغير من إدراك ما نحن نعنيه.

وأضاف "الحارثي"، في تصريحات إعلامية، على هامش فعاليات منتدى الإعلام السعودي: "هناك بعض التطورات التي تشهدها المملكة العربية السعودية، تحاول أن تعكس الواقع الفعلي في المملكة.

الكاتب الجزائري أنور مالك

وقال الكاتب الجزائري أنور مالك، إن منتدى الإعلام السعودي، يعد الحدث الأول من نوعه في المملكة وسيجعل من الرياض عاصمة للإعلام العربي، مشيرا إلى أن جلسات منتدى الإعلام السعودي، كانت زاخرة بالعديد من الرؤى والأفكار المثمرة التي تهدف إلى خلق مجتمع واع.

وأضاف "مالك"، في تصريحات خاصة لـ "الرجل"، على هامش مشاركته في منتدى الإعلام السعودي بالرياض، أن منتدى الإعلام السعودي، خلق مجال لتوسعة العلاقات بين الإعلاميين العرب، بالإضافة إلى إقامة العديد من الورش التي تهدف إلى إعداد الكثير من الأمور الخاصة بتنمية وتطوير المجتمعات العربية.

منتدى الإعلام السعودي يواكب مستجدات الساحة الإعلامية بجلسات وورش عمل "رقمية" متخصصه

وتابع: "نقطة التميز في منتدى الإعلام السعودي أنه أقيم في مدينة الرياض عاصمة الإعلام العربي، وهذا كان له مردود إيجابي للغاية من خلال وضع اللبنة الأولى في طريق بناء وتنمية المجتمعات والشعوب العربية.

 روهان هارسون كبير المراسلين في عرب نيوز

وأكد روهان هارسون كبير المراسلين في عرب نيوز، أن المملكة العربية السعودية، واحدة من أكثر الدول المتقدمة في العالم، ويجب أن تأخذ مكانها قريبا في الساحة العالمية، مشيرا إلى أن منتدى الإعلام السعودي فكرة رائعة.

وأضاف "هارسون"، في تصريحات خاصة لـ "الرجل"، خلال مشاركته في منتدى الإعلام السعودي، أن وسائل الإعلام تتابع ما يحدث في المنتدى عن كثب، وذلك يعد بمثابة تسجيل ما يدور من تطور في الناحية المعلوماتية والاقتصادية والثقافية.

وتابع كبير المراسلين في عرب نيوز: "منتدى الإعلام السعودي يعد خطوة هامة وأولى في رحلة طويلة على الجميع المشاركة في استكمالها على أكمل وجه".

عبد الرحمن شلقم وزير خارجية

وقال عبد الرحمن شلقم وزير خارجية ليبيا الأسبق ، إن منتدى الإعلام السعودي يعد أول ملتقى بهذه الضخامة والشمولية يناقش تطورات الإعلام بعد القفزات الكبيرة والمعقدة والواسعة التي شهدتها وسائل الإعلام العربية والعالمية.

وأضاف "شلقم"، في تصريحات خاصة للرجل، على هامش مشاركته في منتدى الإعلام السعودي، أن الإعلام في الوطن العربي شهد تغيرات كبيرة خلال السنوات الماضية على مستوى المحتوى والمضمون والأداة، ويعد منتدى الإعلام السعودي فرصة ثمينة لمناقشة هذه التغيرات، متمنيا استمرار إقامة المنتدى خلال السنوات المقبلة.

الإعلامي اللبناني نيشان

وأكد الإعلامي اللبناني نيشان أن أهمية منتدى الإعلام السعودي تكمن في جمع العديد من الخبرات في أنحاء الوطن العربي والغرب، بهدف تعزيز ثقتنا في الإعلام العربي.

وأضاف "نيشان"، في تصريحات خاصة للرجل، على هامش مشاركته في منتدى الإعلام السعودي، أن المنتدى فرصة ثمينة لتنمية الواقع الإعلامي في وطننا العربي، بالإضافة إلى التطلع على آخر التطورات التي طرأت على الإعلام في مختلف بلدان العالم.

الإعلامي وائل الإبراشي

وقال الإعلامي المصري وائل الإبراشي: إن منتدى الإعلام السعودي هو الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية، وهذا يحمل أكثر من مغزى، لأنه كان الإيحاء دائما أن الإعلام ربما في الخليج لا يشهد انطلاقة كبرى، وهذا غير صحيح على الإطلاق، لأن الإعلام في المملكة يناقش العديد من القضايا الحيوية التي تتعلق بهموم الإعلام في المملكة.

وأكد "الإبراشي"، في تصريحات خاصة لـ "الرجل"، على هامش مشاركته في منتدى الإعلام السعودي، أن انطلاقة المنتدى حملت رسالة قوية ألا وهي أن الإنفتاح والتطور اللذين تشهدهما السعودية خلال السنوات الماضية، يكون على كافة الأصعدة ومنها الإعلام.

وأشار "الإبراشي"، إلى أن الإعلام من أهم أدوات العصر التي تمكنك من التقدم، مثله مثل التكنولوجيا، سواء كان إعلاما تليفزيونيا، أو صحافة مكتوبة أو إلكترونية، موضحا أن المنتدى يشهد العديد من جلسات النقاش التي تطرح قضايا هامة للغاية يخرج منها توصيات يمكن أن تكون مقدمة جيدة لإعلام أكثر تطورا في المستقبل.

محمد العرب مراسل قناة العربية

بينما أكد محمد العرب مراسل قناة العربية في اليمن، أن اجتماع أهل الإعلام في عاصمة القرار العربي "الر ياض" يعتبر واحدة من أهم الخطوات الإيجابية للأمام.

منتدى الإعلام السعودي.. أكبر تجمع إعلامي في الشرق الأوسط «إنفوجراف»

وقال محمد العرب، في تصريحات خاصة لـ "الرجل"، على هامش مشاركته في منتدى الإعلام السعودي، إنهم ينتظرون ما ستثمر عنه النقاشات الثرية التي تتناولها جلسات المنتدى، وأعتقد أنها خطوة إيجابية في الطريق الصحيح، تنقصها خطوات متلاحقة ليتم تسويبق ما قيل هنا، وما تم الاتفاق عليه وما تم طرحه من أفكار ورؤى للمرحلة القادمة.

الصحفية التونسية أحلام العبدلي

وقالت الصحفية التونسية أحلام العبدلي، إن منتدى الإعلام السعودي، يعتبر خطوة إيجابية جدا وستكون الفاتحة لخطوات أخرى، وفرصة كبيرة لتلاقي كفاءات إعلامية بالعالم وتبادل الخبرات المختلفة على كافة الأصعدة.

وأضافت "العبدلي"، في تصريحات خاصة لـ«الرجل»: "أود أن أتوجه بالشكر إلى كافة القائمين على منتدى الإعلام السعودي بسبب حسن التنظيم وحفاوة الاستقبال التي وجدناها فور وصولنا إلى أرض المملكة.

الكاتب السعودي علي الموسى

ووجه الكاتب السعودي علي الموسى، دعوة لصحفيي العالم من منتدى الإعلام السعودي، قائلا: أدعو الجميع في مختلف بلدان العالم أن يأتي إلى الرياض للتعرف على عمق هذه الثقافة غير المكتشفة، والتحول الجديد الذي شهدته المملكة خلال السنوات الماضية.

وأضاف "الموسى"، في تصريحات خاصة لـ "الرجل"، على هامش مشاركته في منتدى الإعلام السعودي، أن هذه السعودية تمد يديها للعالم كما كانت تمدها من قبل، ولكن هذه المرة بكل انفتاح وكل تسامح.

التعليقات

أضف تعليق