You are here

×

لن نبقى مكتوفي الأيدي.. ماذا قال الجبير عن عدم احترام إيران سيادة الدول؟

لن نبقى مكتوفي الأيدي.. ماذا قال الجبير عن عدم احترام إيران سيادة الدول؟

لن نبقى مكتوفي الأيدي.. ماذا قال الجبير عن عدم احترام إيران سيادة الدول؟

هاجم وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، اليوم الاثنين، إيران بسبب تدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول الأخرى وعد احترامها للقانون الدولي.

الأمير محمد بن سلمان في حوار لقناة CBS: هجوم إيران حماقة ونؤيد الحل السلمي.. وتوقف طهران عن دعم الحوثيين يُنهي أزمة اليمن

عادل الجبير

وقال "الجبير"، خلال كلمته بندوة حوارية في المعهد الدولي للشؤون الخارجية في لندن، إن إيران لا تحترم سيادة الدول ولا تحترم القانون الدولي، مشيرا إلى أن لوم دول الاتحاد الأوروبي إيران على مهاجمة منشآت أرامكو موقف صحيح.

وأكد وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية أن المملكة لديها قناعة تامة بتورط إيران في هجمات أرامكو من خلال الأدلة الموجودة. مضيفاً: "مقتنعون بأن الصواريخ التي ضربت منشآت النفط السعودية هي إيرانية".

اعتداءات إيران على أرامكو

وأشار الجبير إلى أن أيادي طهران تمتد إلى عدد من الدول العربية، مؤكدا أنه ليس هناك أي وساطة معها. قائلا: نطالبها بالأفعال بدلاً من الكلام، واستهداف محطتي أرامكو النفطيتين يعكس نوايا طهران العدائية في المنطقة. 

عادل الجبير: الاتفاق النووي مع إيران كان اتفاقا ضعيفا ويجب تعديله

قال الوزير السعودي، عن الاتفاق النووي الإيراني، إن به عيوباً، حيث لا يتضمن نشاط إيران الباليستي والتدخل العدائي في شؤون المنطقة.

وتابع: "قلنا مراراً لا نريد حرباً، لكننا لن نبقى مكتوفي الأيدي أمام هذه الهجمات"، مؤكدا أن تصدير الثورة الإيرانية، كما ينص عليه الدستور الإيراني، غير مقبول إطلاقاً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق