You are here

×

السياحة في هونج كونج.. أفضل 5 أماكن تستحق زيارتك

تعتبر مدينة هونج كونج واحدة من وجهات السفر المميزة في قارة آسيا والتي تحظى بالعديد من المقومات التي تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم.

تعرف هونج كونج رسميا باسم المنطقة الإدارية الخاصة لجمهورية الصين الشعبية وتعتبر السياحة في هونج كونج من التجارب التي لا تنسى، حيث تتمتع هونج كونج بمزيج رائع من الثقافات المختلفة كما تتنوع السياحة في هونج كونج فهي تحتوي على معالم تاريخية ومناطق ترفيهية إلى جانب الطبيعة الخلابة والتي تجذب السياح من مختلف الأنحاء.

وتتكون هونج كونج من أربع جزر كبيرة منها جزيرة هونج كونج وشبه جزيرة كولون والأقاليم الجديدة إلى جانب العديد من الجزر الصغيرة عددها 200 جزيرة نائية وترتبط هذه المناطق بشبكات القطار والحافلات مما يجعل التنقل سهلاً ومريحًا.

وإذا كنت تنوي السياحة في هونج كونج إليك أفضل 5 أماكن  تستحق زيارتك..

جزيرة لانتاو  Lantau Island

تعد جزيرة لانتاو من أشهر جزر هونج كونج وهي أكبر جزيرة هناك، وتقع عند مصب نهر اللؤلؤ، وتتميز الجزيرة بالطبيعة الخلابة والساحرة حيث الشواطئ المميزة الي تحيط بها المياه الرزقاء الصافية والمساحات الخضراء الشاسعة إلى جانب العديد من الأماكن التاريخية والقمم الجبلية العالية.

تحتوي جزيرة لانتاو هضبة نغونغ بينغ والتي تضم تمثالا برونزيا لبوذا يدعى بتمثال بوذا تيان تان أو بوذا العملاق، وهو من أبرز معالم السياحة في هونج كونج حيث يبلغ ارتفاع التمثال خمسا وثمانين قدماً، كما توجد العديد من المطاعم بالقرب منه مما يوفر للزوار مشهدا رائعا يمزج بين الطبيعة والحضارة.

حديقة أوشن بارك Ocean Park

تقع حديقة أوشن بارك Ocean Park في الجزء الجنوبي من هونج كونج وتعد من أبرز أماكن السياحة في هونج كونج والتي تضم عددا كبيرا من الكائنات البحرية والتي تم افتتاحها عام  1977م.

و تندرج حديقة أوشن بارك ضمن قائمة أكثر المنتزهات زيارة حول العالم بمعدل زيارة يبلغ 7.6 مليون شخص سنوياً، كما أنها تعد أكبر منتزه على الإطلاق في قارة آسيا.

تنقسم الحديقة إلى جزءين يقعان في المحيط؛ الجزء الأول يضم أكواريوم وحديقة حيوان مصغرة، وتشاهد هناك أنواع الأسماك العجيبة وقناديل البحر، والعديد من الحيوانات والطيور، أما نجم الحيوانات هناك فهو دب الباندا الذي يقف الناس في طوابير لمشاهدته وهو يأكل أغصان البامبو.

يمكنك صعود التلفريك الصغير في الحديقة والذي يأخذك إلى الجزء الثاني منها وهناك تجد حديقة ملاهٍ رائعة تضم  مجموعة كبيرة من الألعاب الحماسية التي يصل عددها إلى 40 لعبة على رأسها قطار سريع يسمى " Hair Raiser " وهي لعبة مثيرة لمحبي السرعة والمغامرة.

 

بعد إطلاقها.. ما هي فوائد التأشيرة السياحية على الاقتصاد السعودي؟

 
 

 

متحف العلوم هونغ كونغ Hong Kong Science Museum

متحف العلوم هونغ كونغ Hong Kong Science Museum من أبرز معالم السياحة في هونج كونج والذي يقع في منطقة كولون ويجذب هواة العلوم والمخترعات العلمية حيث إنه يضم مجموعة من الروبوتات الحديثة والمذهلة مع تقديم جولات سياحية داخل المتحف للتعرف على الاختراعات الموجودة ومشاهدة الأفلام العلمية التي تعرض بتقنية الأبعاد الثلاثية مع وجود بعض الرحلات الافتراضية.

كما يوجد في المتحف أيضاً ثلاثة معارض للأطفال و صغار السن لمشاهدة بعض الأفلام التعليمية مع وجود نادٍ للفروسية و عروض لبعض مراحل التعليم الأولى.

وبعد نهاية الجولة داخل متحف العلوم هونغ كونغ يوفر المتحف للزوار فرصة التقاط الصورة التذكارية مع المقتنيات لتخليد الذكرى.

ميناء فيكتوريا

ميناء فيكتوريا من أهم مناطق جذب السياحة في هونج كونج والذي يتمتع بأجواء ساحرة طوال اليوم فهو من أكثر المواني ازدحاما في العالم والذي يضم مئات العبارات والسفن الشراعية وقوارب السرعة.

يمكن للسائح التمتع بمشاهدة المناظر الخلابة التي تحيط بالميناء الذي يتميز بعمقه، وموقعه الاستراتيجي على بحر الصين الجنوبي من خلال رحلة بحرية بالقارب من ميناء فيكتوريا والتي تعطي الفرصة للتمتع بالهواء النقي ومشاهدة المناظرة الطبيعية الساحرة.

 

لعطلة رائعة.. أفضل 5 أماكن سیاحیة في هولندا

 
 

 

ممشى النجوم Avenue of the Stars

على غرار ممشى النجوم في مدينة هوليوود في الولايات المتحدة فإن ممشى النجوم في هونج كونج من أهم المعالم السياحية التي تستقطب أعدادًا كبيرة من الزوار، ويقع ممشى النجوم ضمن قائمة أفضل أماكن السياحة في هونج كونج والتي تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم.

يقع ممشى النجوم وهو عبارة عن طريق على طول الواجهة البحرية لميناء فيكتوريا في تسيم شا تسوي، ويتم فيه تكريم نجوم ومشاهير السينما والتلفزيون، ويمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة عند زيارتهم لممشى النجوم، ومنها رؤية العديد من المشاهير و أخذ الصور الفوتوغرافية معهم، كما يمكنهم التعرف على العديد من نجوم هونج كونج من خلال الأسماء المنحوتة على النجوم الموجودة على أرضية الممشى.

افتتح ممشى النجوم عام 2004 بتكلفة 40 مليون دولار ، واذا كنت من هواة أفلام الكونج فو والسنيما المحلية وعظمائها كـ" بروس لى وجاك شان" وغيرهما فعليك زيارة ممشي النجوم والتقاط الصور الرائعة هناك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق