You are here

×

كل ما تريد معرفته عن فعاليات موسم الرياض 2019

بمشاركة 20 مليون زائر.. كل ما تريد معرفته عن فعاليات موسم الرياض 2019

بمشاركة 20 مليون زائر.. كل ما تريد معرفته عن فعاليات موسم الرياض 2019

تنتهج المملكة العربية السعودية مؤخرًا نهجًا من نوع خاص، وهو الإنجاز والعمل في إطار رؤية المملكة 2030 للتنمية، ولكن بالتوازي مع ذلك تقدم هيئة الترفيه العديد من الفعاليات والمواسم الترفيهية التي تشتمل على فعاليات من أجل المواطنين والأجانب، مما يُثري الحياة الثقافية والاجتماعية في المملكة، بالتوازي مع العمل الاقتصادي الشاق، الذي يستند على ابتكار طرق جديدة لتنويع الاقتصاد بعيدًا عن الاقتصاد النفطي.
 
المملكة نظمت مجموعة من المواسم في أغلب أنحائها، وتتجه الآن الأنظار صوب موسم الرياض الذي من المقرر أن ينطلق خلال أيام قليلة، على أن يستمر لمدة شهرين كاملين، حاملاً معه مجموعة من الحفلات والفعاليات الفنية والترفيهية والرياضية التي لا تُنسى أبداً. 
 

إطلاق موسم الرياض

أطلق رئيس هيئة الترفيه المستشار تركي آل الشيخ، عدداً من المبادرات التي تهدف لتوفير عروض موسم الرياض 2019 ، وذلك بالشراكة مع عدد من البنوك والشركات السعودية الكبرى، في حين وعد المواطنين السعوديين بموسم ضخم وقوى يجمع أكثر من 100 فعالية مختلفة، تناسب شرائح المجتمع السعودي كافة، وتتوافق مع جميع الفئات العمرية المختلفة.
 

الأمير عبد الرحمن بن مساعد  كشف عن رؤيته للحدث الأكبر في الشرق الأوسط قائلا: «موسم الرياض حدث سياحي وترفيهي غير مسبوق على المستويات كافة.. ما لديّ من معلومات عنه - قليلة جداً - يوحي بالجهد الهائل المبذول والاهتمام الكبير بالتفاصيل كافة».

وأضاف في تغريدة أخرى: «الموسيقى جزء من فعاليات الترفيه... وما أعلمه يقينا أنّها تشكل من 10 إلى 15 في المائة فقط من فعاليات موسم الرياض الذي به نحو ثلاثة آلاف فعالية متعددة».

السعودية واجهة سياحية مفضلة

كشف المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، أن المملكة ستتحول في الفترة القادمة إلى قبلة سياحية يفضلها السياح حول العالم، وخاصة الذين اعتادوا أن يقضوا إجازاتهم خارج البلاد، حيث ستوفر المملكة السعودية كل المقومات التي ستجذب السعوديين في الخارج. 
 
وأكد رئيس هيئة الترفيه أن طائرات الخطوط الجوية السعودية اعتادت نقل السعوديين للسياحة في الخارج كل عام، ولكن منذ الوقت الحاضر ستبدأ في جلب السياح من خارج المملكة، حيث ستكون المملكة قبلة مميزة للسائحين في ظل التغييرات غير المسبوقة التي تشهدها السعودية، وخاصة في مجالات الترفيه والفنون والثقافة. 

تذاكر موسم الرياض 2019

كما أعلن المستشار تركي آل الشيخ، عن تخفيض تذاكر فعاليات موسم الرياض 2019 الترفيهي، بنسبة تصل إلى 20%، لأبناء شهداء القوات المسلحة الملكية السعودية، ومنسوبي القوات المسلحة والداخلية والحرس الوطني السعودي. 
 
 
موسم الرياض جاء ضمن فعاليات المواسم السعودية التي تنظمها المملكة لتحويل مدنها إلى وجهات سياحية كبيرة، ووضع المملكة السعودية على الخريطة السياحية العالمية، حيث يتم توجيه السائح لاكتشاف عراقة الماضي في المملكة السعودية، والحصول على رؤية أوسع للثقافة السعودية المتنوعة والفريدة من نوعها، بجانب طبيعتها الجغرافية الخلابة ومناطقها الثرية بجميع أنواع المناظر الطبيعية الخلابة، كل ذلك ضمن رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

موعد موسم الرياض 

موسم الرياض يعد من أكبر العروض والفعاليات الترفيهية التي تقيمها المملكة، والتي تتماشى مع رؤية السعودية 2030، وترسخ من مكانة العلامات التجارية في المملكة، وتزيد الانفتاح على العلامات التجارية العالمية، وتزيد من عائد الاستثمار،  ومن المتوقع مشاركة أكثر من 20 مليون زائر، منهم 4 ملايين زائر من داخل مدينة الرياض.
 
وينطلق موسم الرياض المنتظر في يوم الخامس عشر من شهر أكتوبر 2019 الجاري، وتستمر الفعاليات والأنشطة المختلفة حتى يوم الخامس عشر من ديسمبر 2019، لمدة شهرين كاملين، وستكون مناطق الفعاليات مقسمة إلى 11 موقعا، على مساحة 14 مليون متر مربع، وتصل قيمة العرض محليا وعالميا إلى 1.5 مليار ريال، ويشمل الموسم 6 مواضيع مختلفة. 

مواقع موسم الرياض 2019

من المتوقع أن تنظلق فعاليات موسم الرياض في أحد عشر موقعا مختلفا، وعلى مساحة 14 مليون متر مربع، وتقسم المواقع إلى «بوليفارد الرياض - واجهة الرياض - الأميرة نورة - الجنادرية - مركز الملك عبد الله المالي - ملعب الملك فهد الدولي - D.Q - حي المربع - حي الملز - وادي حنيفة - قصر الحكم - نوفا - الثمامة - الدرعية».

فعاليات وحفلات موسم الرياض 2019 

حفل راشد الماجد 

وفي مفاجأة غنائية كبيرة ضمن حفلات موسم الرياض يحيى الفنان راشد الماجد حفل «ليلة السندباد» حيث سيكون من أكبر الحفلات الفنية ضمن مواسم السعودية، ويقدم خلاله مجموعة من أجمل أغانيه، في حين كان قد حقق نجاحا كبيرا في حفله الأخير في موسم جدة والذي شهد حضورا جماهيريا ضخما. 
 

حفل محمد عبده

كما يحيى فنان العرب محمد عبده حفلا يحمل "ليلة البدر"، ويطرب محمد عبده جماهير العاصمة السعودية الرياض بأجمل وأقوى أغانيه، ويعد محمد عبده من أكثر المطربين حبا في المملكة العربية السعودية وصاحب مسيرة غنائية كبيرة. 

أول حفل لـ محمد رمضان بالسعودية

يحيى الفنان المصري محمد رمضان أول حفل غنائي له بالمملكة العربية السعودية، على هامش فعاليات موسم الرياض 2019 الترفيهي، حيث نشر محمد رمضان فيديو يجمعه مع سالم الهندي، رئيس شركة روتانا، تحدثا فيه عن فعاليات الحفل المرتقبة، واعدا الجمهور بأن يكون حفله أقوى حفل في الرياض.

واتجه الفنان المصري محمد رمضان إلى الغناء ليكون ثنائيَّ الموهبة، حيث لم يعد يقتصر عمله على التمثيل السينمائي فقط، بل بدأ في إنتاج عدد من الأغاني الفردية كل فترة، فيما أقام أكثر من حفل غنائي بمحافظات مصر المختلفة نظرًا للشعبية الكبيرة التي يتمتع بها فقد حضر حفلاته الآلاف من كل أنحاء مصر. 

حفل الفنانة نوال الزغبي 

أعلنت الفنانة الكبيرة نوال الزغبي عن مشاركتها في فعاليات موسم الرياض الترفيهي 2019، حيث ستقيم حفلًا غنائيًا في 28 من نوفمبر 2019، قائلة في تغريدة لجمهورها على تويتر: "أتمنى للمملكة العربية السعودية الازدهار والتوفيق والنجاح وبهذه النشاطات المهمة اللي هي بقيادة معالي المستشار تركي آل الشيخ وانا راح أكون معكم إن شاء الله بـ 28 / 11 / 2019 ، وشكرا على الدعوة الكريمة".
 
واستطاعت الفنانة نوال الزغبي أن تحقق نجاحًا كبيرًا بعد طرح أحدث كليباتها الذي يضم 3 أغنيات معًا، حيث حصدت أكثر من 6 ملايين مشاهدة، بعد طرح الكليب عبر القناة الرسمية لشركة روتانا عبر يوتيوب في يوليو الماضي، وقدمت ثلاث أغنيات " كدا باي - جوه قلبه - صبح صبح " .

حفل ليلة سهم

ويحل الملحن سهم ضيفًا على جمهور العاصمة الرياض في حفل تحت اسم «ليلة سهم»، وسيكون ذلك تتويجًا لما حققه من قبل في حفله "ليلة سهم" أيضا الذي قدمه في موسم جدة

حفل فرقة تي بي إس الكورية

كما تشهد فعاليات الموسم مشاركة واحدة من أكثر فرق العالم الغنائية شهرة وهي فرقة تي بي إس الكورية، التي ستحيي حفلها الأول في المملكة العربية السعودية، على ملعب الملك فهد الدولي في مدينة الرياض، وستكون الرياض المحطة الأولى للفرقة الكورية في إطار جولة عالمية للفرقة تحمل اسم "لوف يورسيلف .. سبيك يورسيلف " .
 
وحققت فرقة تي بي إس الكورية شعبية ضخمة في السعودية والوطن العربي ككل، حيث تخطت أغانيها ما يزيد على 25 مليون استماع على تطبيق وموقع أنغامي الذي يملك صيتًا كبيرًا في الوطن العربي. 
 

معرض وبازار «أنا عربية»

يشهد موسم الرياض الذي ينطلق خلال عدة أيام تجربة جديدة بمشاركة 200 من العارضات العربيات والسعوديات، المتخصصات في أعمال الهاند ميد وسيقمن بتقديم معروضاتهن، منهن 100 سيدة سعودية، و100 أخريات من جنسيات عربية.  

فعاليات متنوعة

ويشهد موسم الرياض 2019 الترفيهي، الذي يتوقع أن يكون الأكبر من نوعه في الفعاليات والحضور، مجموعة من الفعاليات المتنوعة الأخرى، مثل: عرض رياض ونتر وندر لاند، والتي تضم مجموعة من عروض ألعاب الخفة، ومعرض لنادي ريال مدريد، وعروض مسرحية، ومدينة ألعاب، بالإضافة لعروض من عالم مارفل العالمي. 
 
كما تشهد الفعاليات تدشين معرض عالمي للسيارات، والذي من المقرر أن يشهد عروضًا لأفضل وأندر السيارات في جميع أنحاء العالم، وأفخم المزادات حول أفضل المركبات في العالم، وقطع سيارات نادرة، والسيارات المعدة، والسيارات الكلاسيكية والرياضية، بالإضافة لمسرح بوليس أكاديمي، لعشاق المطاردات والتفحيط ومحبي المغامرات.
وفي الرياض بوليفارد سيجد محبو التسوق كنزًا مدفونًا حيث ستشارك أكثر من 70 ماركة عالمية بالفعاليات، بالإضافة لأفضل المقاهي، وأشهر المطاعم العالمية، ومن العروض أيضًا بعض العروض الفنية الغربية والعربية، مثل ليلة البرنس، وليلة صقر، وليالي سندباد. 

مطاعم في موسم الرياض 

ولمحبي الأكلات الشعبية التقليدية ستنتشر مجموعة من المطاعم والفعاليات في مناطق الدرعة، وعدن بحفلات ليالي المحروسة، وسيتفاجأ الجمهور السعودي بالفيلة التي تم جلبها خصيصا لتدخل الصحراء لأول مرة، بجانب عدد من الحيوانات الأليفة والبرية النادرة من نوعها، في منطقة سفاري الرياض المفتوحة. 
 
ولمحبي النحت على الرمال، والرماية، والتعطيس، سيجدون جلسات فعاليات صحاري الرياض، بجانب عروض لأهم الصقور وأندرها حول العالم، بجانب عرض أسلحة الصيد وبيعها في فعالية واجهة الرياض، بجانب فرصة لمحبي المغامرة للاستمتاع بوقتهم في معرض استكشاف الفضاء، وفي منطقة نبض الرياض سيجد الجمهور الجلسات التاريخية التي تختص بتراث الأجداد، ومطاعم تقدم الوجبات التراثية القديمة تأخذك في رحلة حول حياة الأجداد في الماضي.

فرص عمل بـ موسم الرياض 2019 

وأعلنت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، عن فرص عمل خلال موسم الرياض 2019 الترفيهي، للجنسين من الرجال والنساء، على أن تكون مدة العمل يوميا 8 ساعات متواصلة، أو بنظام المناوبة، وفي النهاية سيتم منح المشاركين شهادات تكريم، وحددت الإدارة مجموعة من الشروط يجب أن تتوافر في المتقدمين، واجتياز الاختبارات الأمنية ذات العلاقة، وعلى المتطوع أن يستكمل جميع جلسات الفحص والتدريب، وأن يتعهد المتطوع بالعمل 5 نوبات خلال فترة الموسم
 
كما تضمنت المتطلبات أن يكون المتطوع متاحًا للعمل طوال الأسبوع بما في ذلك عطلات نهاية الأسبوع، وأن يكون الحد الأدني لسن التطوع للمشاركة في فعاليات موسم الرياض 2019 الترفيهي، 18 سنة اعتبارًا من 1 أكتوبر 2019.
 
وسيستفيد المشاركون والمتطوعون، من مجموعة من المميزات حيث ستقوم الهيئة باستقطاب أفضل القدرات المميزة وتوظيفها في بقية المواسم السنوية، ومنح المتطوعين شهادة تكريم من الهيئة العامة للترفيه، واكتساب الخبرات العلمية اللازمة لسوق العمل، بجانب المشاركة في إنجاح أضخم موسم ترفيهي في الشرق الأوسط، والعمل مع أفضل الشركات العالمية المهتمة بقطاع الترفيه، والاستفادة من وجود أفضل الخبرات والتجارب الترفيهية العالمية في موسم الرياض.
 
وعلى من يرغب في التقديم تعبئة استمارة الطلب على الرابط التالي هنا ، والمشاركة في الموسم الأكبر والأضخم في الشرق الأوسط والمنطقة بأسرها «موسم الرياض 2019».

المشاركات وهواة التصوير

الهيئة العامة للترفيه أعلنت أيضا تلقي طلبات المشاركة في موسم الرياض الترفيهي 2019، عبر بوابتها الإلكترونية، لهواة التصوير والشركات، حيث يتضمن الموقع الإلكتروني للهيئة نموذج مشاركة يجب تعبئته بالبيانات المطلوبة، من خلال الرابط التالي هنا ، بهدف منح الفرصة لجميع الفئات والمجالات للمشاركة في الحدث الضخم والموسم الأكبر والأضخم من نوعه.
 
وأكدت الهيئة أنه يمكن التقدم بطلبات استئجار مساحات العرض «البوثات»، من جانب طلب رعاية الموهوبين أو لهواة التصوير، أولأصحاب المطاعم أو لمقيمي الفعاليات الترفيهية، أو للمساهمين في التطوع، وعليهم تعبئة البيانات واستلام رسالة البريد الإلكتروني التي تؤكد التسجيل، على أن تقوم لجنة خاصة بفحص الطلبات وإبلاغ المقبولين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق