You are here

×

انطلاق العام الدراسي الجديد.. أكثر من 6 ملايين طالب وطالبة في مدارسهم

انطلاق العام الدراسي الجديد.. أكثر من 6 ملايين طالب وطالبة في مدارسهم

انتظم أكثر من ستة ملايين طالبة وطالبة في مدارسهم

شهدت المدارس تجهيزات عديدة لاستقبال العام الدراسي الجديد

قامت وزارة التعليم بطباعة وترحيل لـ147,000,000 كتاب مدرسي لمدارس المملكة

انتظم صباح اليوم الأحد، أكثر من ستة ملايين طالبة وطالبة في مدارسهم في مختلف مناطق المملكة لبداية عام دراسي جديد بعد انتهاء وزارة التعليم من استعدادتها لاستقبالهم.

 السياحة السعودية في تركيا .. كم بلغت نسبة التراجع إلى الخلف؟

انطلاق العام الدراسي الجديد

وشهدت المدارس تجهيزات عديدة لاستقبال العام الدراسي الجديد في غرف المعلمين والمعلمات والمكاتب الإدارية والمختبرات المدرسية، كما تم إدراج مختبرات افتراضية إلكترونية للطلاب في مواد العلوم.

وقامت وزارة التعليم بطباعة وترحيل لـ 147,000,000 كتاب مدرسي لمدارس المملكة والمدارس في الخارج بعد خضوعها للتدقيق والمراجعة، ثم توزيعها على المدارس قبل وصول الطلاب.

أما فيما يخص النقل التعليمي، فقد بلغ عدد الطلاب والطالبات المستفيدين في مدارس التعليم العام 1,200,000 موزعين على 25 ألف حافلة ومركبة متاحة للنقل المدرسي لـ18 ألف مدرسة. 

أوامر ملكية: تحويل هيئة تطوير الرياض إلى هيئة ملكية.. وإنشاء وزارة للصناعة والثروة المعدنية

تجهيزات التعليم في المدارس لاستقبال الطلاب

الصورة

وفي مدارس وبرامج التربية الخاصة، فقد بلغ عدد المستفيدين من النقل التعليمي 30 ألف طالب وطالبة موزعين على 4.500 حافلة للنقل المدرسي لـ 2.820 مدرسة.

كما جهزت التعليم 650 مدرسة في الحد الجنوبي (النطاق الأحمر) لاستقبال 53 ألف طالب وطالبة. 

وقامت الوزارة بتأهيل 3.313 فصلًا دراسيًا في رياض الأطفال بمدارس الطفولة المبكرة حتى يمكن استيعاب 82 ألف و825 طالبًا وطالبة، بالإضافة إلى تجهيز 3,483 فصلاً دراسياً للصفوف الأولية لاستيعاب 80 ألفاً و675 طالباً وطالبة مع بداية العام الدراسي.

وبلغت نسبة الالتحاق الكلية برياض الأطفال للعام الدراسي الحالي 21 % بدلاً مما كانت عليه في العام المنصرم 17 %، كما ستبلغ نسبة الطلاب المتوقع إسناد تدريسهم إلى المعلمات 13,5 %، محققة عائداً وفّر في التكلفة الكلية للمباني بلغ 2,080,582,585 مليار ريال بنسبة 91 % بين تكلفة البناء وتكلفة الاستفادة من الشواغر والفراغات.

وأولت التعليم اهتمامها أيضا بتأهيل المعلمين وتدريبهم وفق البرامج المعدة لذلك بما يساهم في تطوير وتحسين أداء المعلم داخل الصف الدراسي ، حيث خضع أكثر من 190 ألف معلم ومعلمة للتدريب خلال فترة الصيف، بالإَافة إلى تدريب 10 آلاف معلما ومعلمة تم تعينهم مؤخرًا.

كل ما هو مميز تجدونه على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق