You are here

×

في ذكرى ميلاد ولي العهد الـ 34.. تويتر يغرد ملحمة حب وولاء لأمير التغيير

ذكرى ميلاد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الـ 34

الذكرى الـ244 لميلاد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان

الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز أصغر ولي عهد في تاريخ المملكة العربية السعودية

وُلد ولي العهد في 31 من أغسطس 1985 في العاصمة السعودية الرياض

احتفل الآلاف عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر بذكري عيد ميلاد سمو ولي العهد

تحل اليوم ذكري ميلاد الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، والذي وصفه رواد تويتر بقائد التغيير؛ لما قام به على مدار الأعوام الماضية منذ أن عُين وليًا للعهد من تغييرات اجتماعية واقتصادية شعر بها الشعب السعودي، وتبنى العديد من النظريات والرؤى الاقتصادية التي ستحول اقتصاد المملكة تحولًا جزريًا فيما أطلق عليه رؤية 2030 للتنمية، وكانت تلك شرارة التحول الاقتصادي سواء للقطاع العام أو الخاص والاستثمارات أيضًا. 

الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، هو أصغر ولي عهد في تاريخ المملكة العربية السعودية، بخلاف ذلك فإنه يشغل منصب نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الدفاع أيضًا، فيما يرأس سموه مجلس الشؤون السياسية والأمنية، ومجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية. 

رواد تويتر يحتفلون بميلاد ولي العهد

احتفل الآلاف عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بذكرى ميلاد سمو ولي العهد، بتدشين وسم بعنوان: «#محمد_بن_سلمان_34_سنه»، وذلك من أجل تقديم التهاني القلبية والتمنيات بالخير للأمير الشاب الذي أتم عامه الـ 34 اليوم.

مغردو تويتر عبروا عن ما في قلوبهم تجاه ولي العهد من المحبة والأمنيات بدوام الصحة ودعم حركة التغيير الاجتماعية التي يقوم بها ويتبناها بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، حيث وصفه الكثيرون منهم بـ «قائد التغيير»، ونشر الكثير منهم مجموعة صور متنوعة لسمو ولي العهد، برفقة والده الملك سلمان بن عبدالعزيز، وذلك في عدة مراحل عمرية مختلفة مر بها ولي العهد. 

غرد الأمير سطان بن خالد آل سعود، من أجل تهنئة الأمير محمد بن سلمان، بعيد ميلاده، قائلًا: «الله يحفظك ويعزك وينصرك».

محمد بن سلمان قائد التغيير

رجل الأعمال السعودي، بندر بن محمد الراجحي، لم يفوت الفرصة لتهنئة ولي العهد بذكرى ميلاده، قائلًا: «#محمد_بن_سلمان_34_سنه دمت ذخراً وفخراً».

وغردت الفنانة أحلام، عبر حسابها الرسمي، بتغريدة صحبتها بمقطع فيديو، وهنأت بدورها سمو ولي العهد بذكرى ميلاده، معلقة: «كل عام وسمو سيدي ولي العهد الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ال سعود بألف خير وصحة وجعلك ذخر للمملكة وللشعب السعودي ».

وغرد الإعلامي الرياضي أحمد الصقر حول ذكرى ميلاد سمو ولي العهد، قائلًا: «كنا بحاجة إلى هذه القوة.. كنا بحاجة إلى هذا القائد.. كنا بحاجة إلى هذا الطموح.. محمد بن سلمان.. ليس منا من لم يفتخر بهذا الصوت القيادي الذي سيأخذنا بمشيئة الله إلى القمه التي العرب أولى أن تتسيدها وتجلس عليها.. أهني وطني بأمير التطوير والتميز».

فيما نشرت نورة بن برية، إحدى رواد موقع تويتر، لتهنئة سمو ولي العهد بميلاده، ونشرت مجموعة لقطات لسمو في فترات عمرية مختلفة، قائلة: «Happy birthday to the crown prince Mohammed bin Salman Al Saud».

ولي العهد.. فخر الأجيال

وغرد الكاتب في جريدة الرياض، سعدون العويمري، لتهنئة سمو ولي العهد بميلاده، قائلًا: «فخر الأجيال وصاحب الهمة العالية كلنا نفخر بك وندعو لك بطول العمر، والتوفيق والتمكين. (كلنا نحبك سيدي)».

كما غرد الإعلامي السعودي علي الغفيلي، من أجل تقديم التهنئة لولي العهد، قائلًا في تغريدته: «عندما تجد شعبًا يستذكر ميلاد رمز من الرموز فتأكد أنه يعني لهم الكثير. عندما يحتفل شعب ويفرح بقائده.. ملايين يحتفلون برجل واحد تأكدوا إذًا أنه "واحد" ويسوى في عيوننا ملايين كل عام وأنت لهذا الوطن "خير وبخير"».

وغرد أيضًا المطرب عبدالمجيد عبدالله، عبر الوسم، مهنًأ ولي العهد، بقوله: «كل عام وانت بالف خير، كل عام وأنت لهذا الوطن الأمل، والقائد العظيم».

وغرد المطرب رابح صقر، عبر الوسم، مقدمًا التهنئة لسمو ولي العهد، قائلًا: «أسمى التهاني لسمو سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بمناسبة يوم ميلاده، الله يطوّل بعمره لتحقيق رؤيته ويديم عليه هالنجاحات».

الأمير محمد بن سلمان، قاد حركة تغيير اجتماعية واقتصادية كبرى، داخل المملكة العربية السعودية، منذ سنوات قليلة، قدم خلالها الكثير، ولا يزال ينتظر منه السعوديون باقي ما يحمل من طاقات ورؤية للتنمية والتغيير، وخاصة المرأة السعودية، ولي العهد وُلد في 31 من أغسطس 1985 في العاصمة السعودية الرياض، ويُعد الأمير محمد هو الابن السادس لـ الملك سلمان بن عبدالعزيز، ووالدته هي الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان آل حثلين العجمي.

التعليقات

أضف تعليق