You are here

×

أثارت مخاوف جمة.. لماذا يستخدم 400 مركز شرطة برنامج أجراس أمازون؟

أثارت مخاوف جمة.. لماذا يستخدم 400 مركز شرطة برنامج أجراس امازون؟

الأمن والأمان هو السبيل الذي يسعي أي جهاز شرطة في العالم إلى توفيره للمواطنين في حماتهم

فالشرطة هي الجهاز القائم على حفظ الأمن وحماية المواطنين

كمساعدة منها صنعت شركة زينغ التي اشترتها أمازون مقابل 839 مليون دولار جهازا من شأنه مساعدة الشرطة في جمع المعلومات عن الجرائم التي تتم بالمنازل

وتستخدم حتى الآن أكثر من 400 مركز شرطة في الولايات المتحدة أجهزة زينغ التي تتكون من أجراس للباب مزودة بكاميرا فيديو وتطبيق نيبرز

الأمن والأمان هما السبيل الذي يسعي أي جهاز شرطة في العالم إلى توفيره للمواطنين، فالشرطة هي الجهاز القائم على حفظ الأمن وحماية المواطنين، وكمساعدة منها صنعت شركة زينغ التي اشترتها أمازون مقابل 839 مليون دولار جهازا من شأنه مساعدة الشرطة في جمع المعلومات عن الجرائم التي تتم بالمنازل. 

ويستخدم حتى الآن أكثر من 400 مركز شرطة في الولايات المتحدة أجهزة زينغ التي تتكون من أجراس للباب مزودة بكاميرا فيديو وتطبيق نيبرز، لتحسين تواصل السكان مع مراكز الشرطة وتصوير الجرائم وتحذير الشرطة عن الجرائم. 

قصة الملياردير جيف بيزوس مؤسس امازون

شركات أمن المنازل

المسؤول في شركة زينغ جيمي سيمينوف أكد في تدوينة له، أن 404 مراكز شرطة تستخدم اليوم بوابة نيبرز للتواصل مع السكان المحليين، بحيث تنشر معلومات مهمة حول الجرائم التي تمس الأمن في الأحياء، وتساعد الشرطة في التحقيقات من خلال الاستعانة بتلك التسجيلات.

 

ولكن في الوقت الذي تسعى فيه المبادرة لأن تحسن من تواصل رجال الشرطة مع المواطنين، إلا أن هناك مخاوف من استخادم الشرطة لتلك المبادرة في مراقبة المواطنين، في الوقت الذي يتسأل فيه بعض المواطنين عن طريقة جمع وحفظ تلك البيانات. 

كيف تحمي منزلك 

المحلل في جمعية الدفاع عن الحقوق المدنية جاي ستانلي، قال: "أمازون والشرطة منظمتان نافذتان تتعاونان لتشديد الرقابة على الأحياء الأمريكية، أمر يثير الاضطراب والخوف"، فما كان من أمازون إلا أن قالت إن تلك المعلومات التي تهاجم برنامجها "مضللة".

لهدف إنساني نبيل.. أمازون تطلق برنامجا للتبرع بمنتجاتها غير المباعة 

وأكدت أمازون أن التسجيلات التي يحفظها الجرس سيتم مشاركتها بعد موافقة العملاء فقط، وعلى الشرطة أن تطلب الاستعانة بطاقم رينغ لو أرادت الحصول على التسجيلات من العملاء.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق