You are here

×

شاهد| نرصد أبرز حيل اللصوص في السرقة.. «ستجد ما لا تتوقعه»

أصبحت السرقة آفه منتشرة للغاية في عالمنا العربي، بل وأصبح السارقين مبتكرين في طرق السرقة والحيل التي يستخدمونها لتنفيذ المهمة بنجاح.

لسوء الحظ فإن الأشخاص الذين يتعرضون للسرقة  لا ينتبهون للحيل التي يتم تنفيذها عليهم بسبب ابتكارها الفريد وعدم علمهم بها من قبل، لذلك نعرض لكم فيما يلي بعض الحيل التي تم تنفيذها بالفعل من قبل بعض السارقين، سعيا لتوعيتكم بأبرز طرق السرقة والحيل المنتشرة مؤخرا في عالمنا العربي.

سرقة بأحد المولات بالسعودية بتنفيذ سيدة

رصدت كاميرا المراقبة في أحد المولات امرأة "منقبة" خلال محاولتها سرقة حقيبة سيدة أثناء تسوقهن.

وظهر في الفيديو 3 سيدات يُعتقد أن اثنتين منهن قاما بجذب انتباه الضحية في حين قيام الثالثة بسحب حقيبتها – الملقاة أرضاً بجوارها– باستخدام قدمها وإحدى قطع الملابس التي وضعتها كستارٍ على جريمتها.

محاولة سرقة محل مجوهرات باستخدام حيلة المال

كما رصدت كاميرا محل مجوهرات بأحد المولات بالسعودية محاولة سرقة فاشلة لسارق حاول خداع صاحب المحل بإعطاءه المال ثم سحبه بطريقة وخبرة وحيلة مبتكرة حتى يعتقد صاحب المال انه قد اخد المال بالفعل من المشتري "السارق" ولكنه قد نسى انه أخده.

ولحسن الحظ كان صاحب المحل يقظ وفطن للغاية حتى يكتشف الخدعة ويقوم بالقبض على اللص قبل تسليمه المجوهرات ومغادرته للمحل.

سرقة السيارة بحيلة تعطل سيارة أخرى

وفي موقف لا يحسد عليه، تعرض رجل لسرقة سيارته على يد شابان وذلك باستخدامهما حيلة قد تدخل على الكثير ممن يتعرضون لها، كما دخلت على هذا الرجل ونجله.

حيث ادعى الشابان أن سيارتهم قد تعطلت وأنهما بحاجة إلى مساعدة هذا الرجل  لشحن البطارية باستخدام سيارته.

وبالفعل دخلت الحيلة على الرجل ونجله وخرجا من مركبتهما لمساعدة الشابان الذي كان إحداهما بداخل سيارتهما والأخرى بخارجها، وعندما ابتعد الرجل ونجله قليلا عن سيارته استغل السارق ذلك ودخل إلى السيارة وهرب بها فيما هرب الشاب السارق الأخر بالسيارة الأخرى.

محاولة سرقة محل باستخدام طفلة

وفي مصر استخدم سيدة طفلتها في محاولة سرقة محل والتفتيش عن أموال أو هواتف ذكية، حيث استغلت عدم انتباه القائمين على المحل للأطفال، واستخدم طفلتها المدربة على هذه الحيلة في التفتيش بأدراج المحل الخاصة بالأموال عن الأموال والهواتف الذكية، ولكن لحسن الحظ كان القائم على المحل أذكى من هذه الحيلة ولم يكن هناك ما يستدعى للسرقة فانصرفوا وهم مصابون بالخيبة.

حيلة الاعتذار عن السرقة

هذه المرة لم يستخدم  اللص حيلة للسرقة بل استخدم اللص حيلة التعاطف حتى لا يتم الإبلاغ عنه بعد السرقة، حيث قام اللص بسرقة بطارية أحد السيارات وكتابة عبارة اعتذار على السيارة وأن لا يتم الإبلاغ عن السرقة حيث إنه يمر بأزمة مادية اضطرته للجوء إلى هذا الملجأ الغير شرعي للحصول على المال.

مكر السيدات في سرقة محل المجوهرات

 

استخدمت سيدة مكرها ودهائها للخروج بحيلة محكمة لا يمكن الانتباه لها لسرقة محل مجوهرات دون دراية من القائم على المحل ودون أن يشك بها ولو لثانية واحدة حتى تتم العملية بنجاح و يكتشف نقص في عدد المجوهرات التي يمتلكها.

حيث ادعت السيدة أنها تقوم بارتداء بعض السلاسل الذهبية لاختيار أحد تلك السلاسل القيمة لاختيارها لشراءها، وفي خلال قيامها بتلك العملية تحتفظ بأحد تلك السلال في قبضة يديها وإخفائها في مهارة شديدة واكمال تجربتها للسلاسل الأخرى، حتى تتمكن من إخفاء السلسلة التي في قبضة يديها داخل ملابسها، وتنصرف دون شراء أي شيء.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق