You are here

×

فيديو وصور| شراكة استراتيجية وفرص للتعاون.. ولي العهد في كوريا الجنوبية

فيديو وصور| شراكة استراتيجية وفرص للتعاون.. ولي العهد السعودي في كوريا الجنوبية

التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الرئيس الكوري الجنوبي مون جي إن

شراكة المملكة وكوريا فرصة لتحقيق قيمة مضافة للبلدين لدعم وتنمية القدرات والتعاون

السعودية قد وضعت خطة لتحول تاريخي وهي رؤية المملكة 2030

من المقرر أن يرأس سمو ولي العهد وفد السعودية المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين

توجه أمس الثلاثاء، سمو ولي عهد المملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن سلمان، في زيارة رسمية إلى كوريا الجنوبية، وذلك تلبية لدعوة من الرئيس الكوري الجنوبي، مون جي إن، الأمر الذي أصدر الديوان الملكي السعودي، بيانًا رسميًا به. 

وفي إطار زيارته الكريمة إلى دولة كوريا الجنوبية، التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الرئيس الكوري الجنوبي مون جي إن، في القصر الأزرق الرئاسي، وذلك بالعاصمة الكورية سيول، وخلال الاجتماع عقد الجانبان جلسة مباحثات موسعة رسمية، من أجل مناقشة القضايا ذات الأهتمام المشترك بين البلدين. 

وبحسب التفاصيل التي نشرتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس» فإنه في بداية الاجتماع نقل سمو ولي العهد تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- لفخامة رئيس جمهورية كوريا.

وعبر سموه عن شكره لفخامته على مشاعره الترحيبية في جمهورية كوريا الجنوبية التي تعكس العلاقة التاريخية العريقة المتأصلة في الروابط المتينة بين الشعبين.

وقال سمو ولي العهد: تمثل شراكتنا الاستراتيجية فرصة لتحقيق قيمة مضافة للبلدين لدعم وتنمية القدرات والتعاون حيث يتمتع بلدانا بشراكة استراتيجية في العديد من مجالات التعاون منها السياسية والأمنية والدفاع والاقتصاد والشؤون الثقافية والاجتماعية.

وأضاف سموه: كما تعلمون فخامتكم أن المملكة العربية السعودية قد وضعت خطة لتحول تاريخي وهي رؤية المملكة 2030، حيث تغطي هذه الخطوة الطموحة ثلاث ركائز، اقتصاد مزدهر ومجتمع حيوي، ووطن طموح، ونتطلع من خلال هذه الرؤية أن تكون المملكة قوة استثمارية رائدة ورابط بين قارات العالم.

وأشاد سموه بجهود فخامة الرئيس الكوري منذ توليه منصبه في سبيل رفاهية المواطن الكوري ومكافحة الفساد، مؤكداً أن هذا الأمر من الأولويات التي تبنتها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين.

وعبر سمو ولي العهد عن سعادته بتطور الجمهورية الكورية في الخطة الخمسية 2017 - 2022، مشيراً إلى فرص التعاون بين المملكة وجمهورية كوريا من خلال التوقيع على الاتفاقيات ومذكرات التفاهم لتعزيز التعاون والاستثمار بين البلدين في مجالات الطاقة وصناعة السيارات والاتصالات وتقنيات الجيل الخامس والصحة والتعاون في المجالات العلمية والثقافية والاجتماعية.

وقال سموه: نعلم بوجود إمكانيات هائلة وشراكة بين البلدين غير مستغلة وفرص لزيادة التبادل التجاري والاستثمار بين البلدين، بالإضافة إلى تطوير القدرات الدفاعية وتحقيق ازدهار اقتصادي من خلال البناء المشترك للصناعات وتطوير رأس المال البشري وتحسين جودة الحياة بين الشعبين، فالمملكة العربية السعودية لديها تجربة رائعة جدا مع كوريا الجنوبية في السابق ونريد أن نكررها بشكل أكبر وأفضل لمصلحة بلدينا.

ودشن رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وسمًا حول الزيارة بعنوان: «#ولي_العهد_في_كوريا» وذلك من أجل تداول والحديث عن زيارة الأمير محمد بن سلمان إلى كوريا الجنوبية، وكانت هذه هي أبرز التعليقات: 

ومن جانبه، نشر مدير المكتب الخاص لولي العهد، بدر العساكر، مقطع فيديو يظهر فيه ولي العهد خلال اجتماعه بالرئيس الكوري الجنوبي، وهما يناقشان سبل التعاون بين البلدين، وعلق عليها: «سمو #ولي_العهد ورئيس #كوريا يعقدان اجتماعًا موسعًا لاستعراض العلاقات التاريخية بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيزها في المجالات كافة».

فيما علق الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وزير الثقافة ومحافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا، على الوسم قائلًا: «سعداء بالتعاون الثقافي الجديد الذي يجمعنا بجمهورية كوريا الجنوبية على هامش زيارة سمو سيدي ولي العهد، يتمثّل بتوقيع مذكرة تفاهم تعزز من تبادل التجارب والخبرات في المجال الثقافي بين البلدين».

كما نشرت الكاتبة فضيلة الجفال، مقطع فيديو يظهور لحظة وصول سمو ولي العهد خلال زيارته إلى كوريا الجنوبية.

وبعد أن ينهي سموه زيارته الحالية إلى كوريا الجنوبية من المقرر أن يرأس سمو ولي العهد وفد السعودية المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين، والتي تستضيفها مدينة أوساكا في اليابان نهاية شهر يونيو الحالي.

التعليقات

أضف تعليق