You are here

×

عمل غير مسبوق .. إطلاق مشروع تاريخ المصحف الشريف في 14 قرنا (فيديو)

في عمل غير مسبوق.. إطلاق مشروع تاريخ المصحف الشريف على امتداد 14 قرنا

 أعلنت دارة الملك عبد العزيز عن تبني مشروع باسم "تاريخ المصحف الشريف من التدوين إلى الطباعة" على امتداد 14 قرناً من الزمان. 

بدء استقبال طلبات الحصول على الإقامة المميزة السعودية.. ورابط التقديم هنا

مشروع تاريخ المصحف الشريف 

ويأتي اعداد هذا المشروع ليكون مرجعا لتاريخ المصاحف بمختلف تفاصيلها بل مصدرًا ملهما للخطوط الإسلامية.

ويرصد المشروع مظاهر العناية بالمصحف الشريف على مدار 14 قرنا معتمدا على الصورة والوصف الدقيق؛ بهدف تحقيق عدد من الأهداف أبرزها توثيق المصاحف المخطوطة المبكرة وفهرستها وخاصة الموجودة بالمدينة المنورة، بالإضافة إلى رصد أندر المصاحف حول العالم.

رسميًا.. الاتصالات السعودية تُطلق خدمات الجيل الخامس

أهمية مشروع تاريخ المصحف الشريف

ويحقق المشروع عدة فوائد أهمها إبراز كمال حفظ القران الكريم مكتوبًا عبر العصور، وعرض قضايا الرسم في هذه المصاحف المخطوطة، وتوثيق جهود المملكة في خدمة المصحف الشريف

وينقسم مشروع تاريخ المصحف الشريف إلى 4 أقسام، أولًا فهو يجمع للمرة الأولى جميع وسائل الكتابة المادية التقليدية التي كتب عليها القرآن الكريم في القرن الأول، وثانيًا إخراج نسخة كاملة من المصحف الشريف اعتمادًا على المخطوطات القرآنية المتفرقة في العالم وهو أمر غير مسبوق.

كما تضمنت أقسام المشروع؛ موسوعة المصاحف المخطوطة في المدينة المنورة وتعنى بأكثر من 4000 مصحف مخطوط وربعة قرآنية لم تفهرس، ورابعا دليل المصاحف المطبوعة في العالم ويستهدف ما يقارب 800 مصحف غير مكرر موزع على 43 دولة

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق