You are here

×

تفصلك تماماً عن الواقع.. أفضل أفلام الخيال العلمي في التاريخ (فيديو)

أفضل أفلام الخيال العلمي في التاريخ

قد تكون أفلام الخيال العلمي من أشهر الأنواع التي يقدمها الفن السابع وأكثر ما يفضله المشاهدون، لقدرتها على فصلهم تماماً عن الواقع وإثارة التساؤلات في نفوسهم، وتشغيل عقلهم حتى يذهب إلى مناطق لم يظنوا من قبل أنها موجودة. أفلام الخيال العلمي تفتح تفتح أمام الجمهور آفاقا جديدة وتساعدهم على تقبل أمور شتى.

مع تطور صناعة السينما أصبحت صناعة أفلام الخيال العلمي أكثر روعة وابهاراً، وإذا كنت من عُشاق هذا النوع من الأفلام نُقدم لك مجموعة من أفضل أفلام الخيال العلمي في التاريخ، والتي يجدر بك عدم تفويتها أبداً.  

فيلم Inception

واحد من أشهر أفلام الخيال العلمي في تاريخ السينما، يمزج الفيلم الأحلام بالحقيقة ويخلق حالة من الحيرة والارتباك تثير الفضول. واعتبر النقاد هذا الفيلم أحد أفضل أعمال المُخرج كريستوفر نولان وأنه تحفة فنية لا يمكن أن تكرر مرة أخرى، إلا أن بعض النقاد وجدوا صعوبة في فهم بعض المشاهد المهمة، ولم يتمكنوا من متابعة الأحداث دون أن يتشتت انتباههم.

فيلم 2001: A Space Odyssey

تحفة سينمائية قدمها المُخرج الراحل ستانلي كوبريك يُنصح بمشاهدتها وعدم تفويتها، رغم الملل الذي ينتابك أثناء مشاهدة الفيلم بالنظر إلى رتمه البطيء نوعاً ما. يستعرض الفيلم كافة المراحل التي مرّ بها الإنسان وكيف تطورت الإنسانية، من خلال رحلة يقوم بها رواد فضاء وعلماء.

فيلم Annihilation

يوافق عالم أحياء على أن يكون جزءا من رحلة استكشافية إلى منطقة خارج كوكب الأرض بصحبة بعض النساء، ليعيش تجربة أغرب من الخيال تثير بداخله وفي نفوس المشاهدين الكثير من التساؤلات. يمزج الفيلم بين الكثير من المفاهيم، ويستعرض أمورا حقيقية ولكن في قالب خيال علمي مثير للدهشة.

فيلم Close Encounters of the Third Kind

يستعرض الفيلم سلسلة من الأحداث الناتجة عن الاتصال الوشيك بين البشر والعوالم الأخرى بعد سلسلة من المواقف التي يتم حلها بطريقة خاطئة.  يعتبر من أفضل أعمال المخرج ستيفين سبيلبرج، ويثير الفيلم الكثير من التساؤلات حول الطريقة التي يواجه بها البشر العوالم الخفية التي لا يعرفون عنها شيء.

فيلم Minority Report

من خلال التركيز على المستقبل يتم التوصل إلى تكنولوجيا حديثة تساعد على إلقاء القبض على المجرمين قبل أن ينفذوا جرائم القتل. يكتشف رجل أن اسمه موجود على لائحة الأشخاص الذين سيتم القبض عليه. يتميز الفيلم بحكبته المثيرة والحوار المميز، بالإضافة إلى رتمه السريع والسارق للانتباه.

فيلم Cube

دون أن يتذكروا كيف وصلوا إلى هذا المكان، يجد مجموعة من الغرباء أنفسهم مُحتجزين في زنازين على شكل مُكعبات والتي تأخذ شكل متاهة وعليهم القيام ببعض الأمور من أجل الخروج من المخرج الصغير الموجود في نهايتها. وهو فيلم مثير يحتوي على كل مكونات أفلام الخيال العلمي التي ميزت فترة التسعينيات، ما يجعلك غير قادر على إغماض عينيك، إلا أن نهايته لم تحصل على قبول واستحسان كثيرين.

فيلم Timecrimes

بعد دخوله آلة الزمان بالصدفة، يتورط رجل في سلسلة من المواقف الغريبة، وفي إطار قد يكون مخيفاً تقع مجموعة من الأحداث المتلاحقة والمثيرة، ما يسرق انتباهك تماماً. اعتبر النقاد هذا الفيلم أحد أفضل الأعمال السينمائية التي تتناول مسألة السفر عبر الزمن.

فيلم eXistenZ

في مستقبل ليس ببعيد تقرر مُصممة ألعاب تأسيس معرض لأحدث أعمالها، وتأخذ الأحداث منحى جديدا ومثيرا للاهتمام بعد أن تتعرض المرأة لمحاولة اغتيال، ومن ثم تقرر الهرب من أجل إنقاذ عملها الذي بات يُقدّر سعره بحوالي مليون دولار أمريكي. اعتبر النقاد هذا الفيلم من أفضل أعمال الخيال العلمي التي عُرضت في السنوات الأخيرة.

فيلم Invasion of the Body Snatchers

يلاحظ مجموعة من سكان مدينة أمريكية صغيرة تغييرا واضحا ومثيرا للريبة في بلدتهم، ما يجعلهم يظنون أنه جرى استبدال أهالي البلد بمخلوقات فضائية فيقررون الهروب قبل أن يلقوا نفس المصير. ويتميز هذا الفيلم بحبكته السينمائية المُثيرة، كما أنه يحتوي على الكثير من المشاهد التي تم تصويرها ببراعة.

فيلم Limitless

يكتشف كاتب ذو موهبة متوسطة وجود عقار يمده بطاقة وقدرة هائلة، ويزيد من قواه العقلية وقدرته على الإبداع، فيصبح مُدمناً عليه ما يغير حياته إلى الأفضل، ولكن على الجانب الآخر يكتشف أنه غير قادر على السيطرة على جسده وتظهر عليه بعض الأعراض الجسمانية التي تثير القلق. وهو فيلم عميق وتدور أحداثه في قالب شيق سيحصل على انتباهك بالكامل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق