You are here

×

أسرار فضائية.. اكتشاف جديد على كوكب المريخ

أسرار فضائية.. اكتشاف جديد على كوكب المريخ

الكوكب الأحمر، يوما بعد يوما نكتشف عنه الكثير، وتستمر الأسرار بالتدفق بفضل البعثات المستمرة لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"

فتارة يكتشف وجود ماء على سطحه، وأيضا صور غير مؤكدة تظهر ما يبدو أنه كائن ما أو أهرامات صغيرة فوق بدن الكوكب الأحمر.

وفي إكتشاف جديدة إستطاعت أداة لعلوم التصوير عالية الدقة، متواجدة على مركبة Mars Reconnaissance Orbiter

التابعة لوكالة "ناسا" صورة غريبة لحفرة يبلقع عرضها 15.42 متر فوق سطح الكوكب الأحمر.

الكوكب الأحمر، يوما بعد يوما نكتشف عنه الكثير، وتستمر الأسرار بالتدفق بفضل البعثات المستمرة لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، فتارة يكتشف وجود ماء على سطحه، وأيضا صور غير مؤكدة تظهر ما يبدو أنه كائن ما أو أهرامات صغيرة فوق بدن الكوكب الأحمر.

وفي إكتشاف جديدة إستطاعت أداة لعلوم التصوير عالية الدقة، متواجدة على مركبة Mars Reconnaissance Orbiter، التابعة لوكالة "ناسا" صورة غريبة لحفرة يبلقع عرضها 15.42 متر فوق سطح الكوكب الأحمر. 

مفاجأة علمية جديدة.. هل ضربت الزلازل كوكب المريخ؟

كوكب المريخ

ورجع خبراء ناسا أن تكون الحفرة قد تشكلت نتسجة لتأثير أو حدث فضائي وقع قبل 3 سنوات من الآن. 

فيما أكد خبراء لموقع سبيس المتخصص في الفضاء، أن الكائن المسؤول عن إنشاء هذه الحفرة قد يكون صغير الحجم ولا يتعدى قطره المتر ونصف المتر. 

كما كشفت مختصصة في شئون الفضاء لموقع سبيس، أحتمال إنطلاق صخرة بازلتيه من مكان الحفرة نظرا للتأثير المتواجد في لون المواد بجانب الحفرة وقد يكون هناك جليدا.

اكتشاف جديد على كوكب المريخ 

وظهرت تلك الصورة للحفرة بعدما نشرتها ناسا عبر الإنترنت بالتعاون مع جامعة أريزونا الأمريكية، خلال الشهر الحالي رغم ان الحفرة رصدت في شهر أبريل الماضي.

هل يوجد حياة على المريخ.. كلمة السر في بطريق ظهر بصورة لـ"ناسا"

وقالت "ناسا" في منشور لها على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر: "نها حفرة تأثير جديدة ظهرت على سطح المريخ، تشكلت بين سبتمبر 2016 وفبراير 2019 على الأكثر، وما يجعلها واضحة هو المواد المظلمة المكشوفة تحت الغبار المحمر".

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق