You are here

×

إطلاق أول محطة وقود هيدروجيني في السعودية

إطلاق أول محطة وقود هيدروجيني في المملكة بالتعاون بين أرامكو و أير برودكتس

تستهدف هذه الخطوة العمل على الحد من الانبعاثات للتعامل مع احتياجات الطاقة في العالم

أعلنت شركتا أرامكو السعودية وأير برودكتس، عن تدشين أول محطة لتزويد السيارات بوقود الهيدروجين في المملكة. 

قائمة السلع والخدمات الأكثر ارتفاعا وانخفاضا بالأسواق السعودية

أول محطة للوقود الهيدروجيني بالمملكة

ومن المقرر أن يتم تزويد المحطة بالهيدروجين المضغوط بنقاء عالٍ، والذي سيكون مخصصًا للسيارات الكهربائية من نوع تويوتا ميراي التي تعتمد في عملها على خلايا الوقود الهيدروجيني.

وتستهدف هذه الخطوة العمل على الحد من الانبعاثات للتعامل مع احتياجات الطاقة في العالم من خلال دمج تقنية أرامكو السعودية وخبرة إير برودكتس في وقود الهيدروجين.

السعودية تقرر منع استيراد السجائر المخالفة لهذا الشرط

فوائد الوقود الهيدروجيني

ومن الخصائص التي تتمتع بها السيارات التي تعمل بوقود الهيدروجين كمصدر لوقود النقل، أن تزويد السيارة بخمسة كيلوجرامات من وقود الهيدروجين يتيح للسيارة السير لمسافة 500 كيلو متر دون انباعاثات استثناء الماء.

كما تعد عملية التزويد بالوقود الهيدروجيني أسرع من شحن البطاريات التي تعمل بالكهرباء والتي تحتاج لوقت كبير، فيمكن تزوديها بالوقود في غضون 5 دقائق فقط فضلا عن أنه يوفر مستقبلا لطاقة نظيفة وآمنة وغير مكلفة.

وتعد هذه المحطة خطوة مهمة في التوسع باستخدامات النفط والغاز كمصادر لاستخراج الهيدروجين واستخدامه كوقود بهدف توفير مصادر طاقة عملية ومستدامة للمستقبل.

يأتي ذلك في ظل تزايد الإجماع الدولي بفوائد الهيدروجين كوقود، حيث إنه يتمتع بإمكانات هائلة تساعد على الحد من الانبعاثات الكربونية التي تنتج عن مصادر الطاقة المختلفة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق