You are here

×

إنفوجراف| قبل نهائي دوري أبطال أوروبا.. أرقام من مواجهات ليفربول وتوتنهام

إنفوجراف| قبل نهائي دوري أبطال أوروبا.. أرقام من مواجهات ليفربول وتوتنهام

أرقام فنية من مواجهات ليفربول وتوتنهام

مشاهدة مبارة ليفربول وتوتنهام

تتجه أنظار عشاق الدائرة المستديرة غدا السبت، إلى ملعب واندا متروبوليتانو الذي يستضيف مواجهة ساخنة بين فريق ليفربول وتوتنهام في نهائي دوري أبطال أوروبا ، حيث تذاع المباراة في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت مكة المكرمة .

مباراة ليفربول وتوتنهام

يتولى مهمة تحكيم هذه المباراة التي ينتظرها الملايين حول العالم، الحكم دامير سكومينا صاحب الـ43 عاما.

نستعرض في السطور التالية أبرز الأرقام والنجاحات والإخفاقات التي حققها فريقا ليفربول وتوتنهام  في مبارياتهما. 

أغرب أرقام دوري أبطال أوروبا.. تعرف على سرعة رونالدو وميسي

ليفربول في دوري أبطال أوروبا

استطاع فريق ليفربول الذي يتولى مهمة تدريبه المدرب الألماني يورغن كلوب، حصد لقب البطولة 5 مرات إلى جانب تحقيق الوصافة ثلاث مرات.

وتمكن لاعبو ليفربول من إحراز 22 هدفا في دوري أبطال أوروبا، وهم أليسون يكر، ديان لوفرين، فيرجيل فان ديجك، جويل ماتيب، ألكساندر أرنولد، أندرو روبرتسون، جيمس ميلنر، فاينالدوم، هندرسون، نابي كيتا، فابينيو، ساديو ماني، رورتو فيرمينو، محمد صلاح.

تبلغ القيمة المالية لفريق ليفربول 331.5 مليون جنيه إسترليني، في حين تبلغ القيمة المالية لفريق توتنهام 129.5 مليون جنيه إسترليني.

توتنهام في دوري أبطال أوروبا

وفي المقابل لم يتمكن توتنهام الذي يتولى مهمة تدريبه المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، من حصد لقب البطولة من قبل، إلا أنه حقق الوصافة لمرة واحدة فقط.

واستطاع لاعبو توتنهام إحراز 20 هدفا في دوري أبطال أوروبا، وهم هوجو لوريس، إيريك لاميلا، إريك دير، داني روز، توي ألدرفيريلد، جان فيرتونجن، دافينسون سانشيز، سون هيونغ مين، فيكتور وانياما ، ديلي ألي، لوكاس مورا، موسى سيسوكو، فرناندو يورينتي، كريستيان إريكسن. 

لن تصدق.. أشياء يستطيع كريستيانو رونالدو شراءها براتبه الخيالي

آخر 6 مواجهات بين ليفربول وتوتنهام

وتضمنت آخر 6 مواجهات بين ليفربول وتوتنهام، عدة أرقام تبرز سيطرة كل منهما على الملعب في المباريات التي جمعتهما معا، والتي كان آخرها في 31 مارس 2019 حينما حقق ليفربول الفوز على توتنهام بهدفين مقابل هدف، كما تكررت ذات النتيجة في المباراة التي جمعتهما في 15 سبتمبر 2018 بهدفين مقابل هدف لصالح ليفربول.

وحقق الفريقان تعادلًا بهدفين في المبارة التي أقيمت في 4 فبراير 2018، في حين تفوق ليفربول على توتنهام في المباراة التي أقيمت في 22 أكتوبر 2017 بإحراز 4 أهداف مقابل هدفين لصالح ليفربول، فيما استطاع توتنهام أن يحقق النصر على ليفربول بهدفين مقابل لا شيء في المباراة التي جمعتهما في 11 فبراير 2017، بينما انتهت المباراة التي أقيمت في 25 أكتوبر 2016 بفوز توتنهام بهدفين مقابل هدف .

أرقام فنية لفريقي ليفربول وتوتنهام 

وخلال مواجهات ليفربول في دوري الأبطال بالموسم الحالي، تمكن من تحقيق نسبة استحواذ بلغت 51.1 %، وتحقيق تمريرات ناجحة بنسبة 80.6%، والتحامات هواء بنسبة 15.5 %، كما بلغ معدل التسديد 14.8%.

أما فريق توتنهام في فتمكن من تحقيق نسبة استحواذ بلغت 50.6%، وتحقيق تمريرات ناجحة بنسبة 82.9%، والتحامات هواء بنسبة 16.8%، كما بلغت نسبة التسديد 15.4%.

 

التعليقات

أضف تعليق