You are here

×

في 6 دقائق .. أقمار سبيس إكس الصناعية تتوهج في سماء جدة

في 6 دقائق.. أقمار سبيس إكس الصناعية تتوهج في سماء جدة

تشهد سماء مدينة جدة فجر يوم الخميس، وميضا متوهجا لأقمار "سبيس إكس" الصناعية التي تم إطلاقها الأسبوع الماضي ضمن مشروع الإنترنت الفضائي "ستار لينك".

صرح المهندس ماجد أو زهرة رئيس الجمعية الفلكية بجدة، بأن جدة ستشهد في الساعة الخامسة فجر الخميس ظهور أقمار سبيس إكس الصناعية في الأفق الغربي الشمالي الغربي، وستختفي بعد 6 دقائق باتجاه الأفق الجنوبي. 

برنامج خدمة ضيوف الرحمن.. دشنه خادم الحرمين والرؤية حاضرة (فيديو)

أقمار سبيس إكس الصناعية تظهر في سماء جدة

ونوه إلى أنه لابد من الأخذ في الاعتبار أن أَواء الشوارع سيكون لها تأثير واضح على مراقبة ظهور هذه الأقمار الصناعية في سماء جدة. 

وأوضح أن سلسلة الأقمار الصناعية ستظهر في صورة ومضات ضوئية لمعانها الظاهري (+3.8)، موضحا أن ذلك يعني أنها لن تكون فائقة اللمعان كما تكون محطة الفضاء الدولية. 

تغطية إعلامية غير مسبوقة والشوارع تتزين.. مكة تستعد لاستضافة ثلاث قمم

سماء جدة على موعد مع أقمار سبيس إكس الصناعية

وأشار إلى أنها لن تكون فائقة اللمعان إلا أن ومضاتها يمكن رؤيتها بالعين المجردة واحدة تلو الأخرى.

ويتكرر عبور الأقمار الصناعية مرة ثانية فجر يوم الجمعة في تمام الساعة 4:18 فجرًا وتظهر في الأفق الشمالي الغري وتستمر لمدة 6 دقائق، كما سيكون لمعانها (+3) وتختفي عند الساعة 4:24 فجراً باتجاه الأفق الجنوبي الجنوب الغربي، بحسب رئيس الجمعية الفلكية بجدة.

وكانت شركة "سبيس إكس" المملوكة للملياردير إيلون ماسك قد أطلقت 60 قمرًا صناعيًا كدفعة أولى من أقمار سبيس إكس الصناعية التي تستهدف إطلاقها ويصل عددها إلى 12 ألف قمر صناعي لتوفير تغطية واسعة للإنترنت في جميع أنحاء العالم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق