You are here

×

وسط أجواء روحانية.. تساقط زخات المطر على زوار الحرم المكي (صور)

وسط أجواء روحانية.. تساقط زخات المطر على زوار الحرم المكي

أجواء يعمها الإيمان والروحانية والطمأنينة داخل المسجد الحرام، تلك البقعة الطاهرة التي يحلم كل مسلم في مختلف أرجاء العالم بزيارتها

في هذا التوقيت من العام يتوافد المسلمون من بقاع مختلفة لأداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان المبارك، وذلك لمعايشة الأجواء الروحانية خلال الشهر الكريم داخل بيت الله الحرام والمسجد النبوي الشريف.

أجواء يعمها الإيمان والروحانية والطمأنينة داخل المسجد الحرام، تلك البقعة الطاهرة التي يحلم كل مسلم في مختلف أرجاء العالم بزيارتها لأداء فريضة الحج ومناسك العمرة.

وفي هذا التوقيت من العام يتوافد المسلمون من بقاع مختلفة لأداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان المبارك، وذلك لمعايشة الأجواء الروحانية خلال الشهر الكريم داخل بيت الله الحرام والمسجد النبوي الشريف. 

لقطات روحانية.. في هذا المكان صلى النبي ونام أثناء غزوة أحد (فيديو)

الحرم المكي

وعاش اليوم زوار بيت الله الحرام أجواء مفعمة بالإيمان، وحالة من السعادة عمت وجوههم حينما تساقطت زخات من المطر الخفيف على زوار الحرم المكي، قبل أن يرفعوا أكف الضراعة لله - عز وجل, يرجون العفو والغفران والفوز بالجنة.

ومن جانبهم، حرص المعتمرون وزوار المسجد الحرام على توثيق هذا المشهد الروحاني، من خلال التقاط الصور ومقاطع الفيديو بالهواتف المحمولة.
خدمة 

وتقدم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - منظومة متكاملة من الخدمات التي تقدمها  من عناية واهتمام ورعاية بالحرمين الشريفين، وتبذل الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي جهودًا كبيرة في عملية إزالة بقايا مياه الأمطار وتطهير وتطييب المسجد الحرام وساحاته، حيث يتواجد أكثر من ألْفَي عامل وعاملة نظافة يعملون على مدار الساعة في خدمة زوار بيت الله الحرام.

 تعرف على أسعار باقات حج الداخل لهذا العام

خدمة زوار بيت الله الحرام

وفي غضون 30 دقيقة فقط ، تمت عملية تنظيف المسجد الحرام بطريقة فنية عالية وفائقة، دون أي إعاقة تجاه قاصدي ومرتادي البيت العتيق.

 عملية التنظيف والتعقيم لصحن المطاف - الذي تبلغ مساحته قرابة 5000م2 - تمت باستخدم  30 سيارة كهربائية مخصصة، و67 آلة و400 لتر من المياه لنظافة ، بمعدل عبوة ماء شرب متوسطة واحدة تستخدم للنظافة كل12م2، واستخدام أدوات ومواد نظافة عضوية آمنة وغير مضرة بالإنسان، وصديقة للبيئة، وليس لها ضرر على مرتادي بيت الله الحرام.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق