You are here

×

إيلون ماسك الأكثر تأثيرا في عالم التقنية لعام 2019.. إليك القائمة كاملة

إيلون ماسك

جيف يزوس

ساتيلا ناديلا

دونالد ترامب

ساندر بيتشاي

تصدر الملياردير إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركتي "تسلا" و"سبيس إكس" قائمة أكثر الأشخاص المؤثرين بعالم البرمجة والتقنية لعام 2019.

وضمت القائمة التي أصدرها منتدى ستاك أوفر فلو، أكبر منتدى عالمي للبرمجة، 25 شخصا من كبار قادة التكنولوجيا والمشاهير، وذلك بعد إجراء استطلاع رأي لأكثر من 90 ألف مبرمج في مختلف التخصصات. 

إيلون ماسك يفوز بجائزة ستيفن هوكينج لأبحاث الفضاء

إيلون ماسك الأكثر تأثيرا في عالم التقنية

وحصل إيلون ماسك على 30.3% من أصوات المشاركين في استطلاع الرأي ، بما أهله للتربع على رأس القائمة.

وحل جيف بيزوس الرئيس التنفيذي لشركة أمازون وأغنى رجل في العالم، بالمرتبة الثانية على القائمة بعد حصوله على 7.2% من الأصوات.

وجاء الرئيس التنفيذي لشركة ميكروسوفت ساتيلا ناديلا في المرتبة الثالثة على القائمة بحصوله على 4.4% من الأصوات، فيما جاء المبرمج العادي في المرتبة الرابعة بتصويت من 2.5% من المشاركين.

وفي المرتبة الخامسة جاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحصوله على 2.2% من الأصوات، بعد إطلاقه إعلانه لمكافحة الاحتكار لدى أمازون وجوجل وفيسبوك بالإضافة إلى إصداره أمرا لتنفيذ استرتيجية الذكاء الاصطناعي في أمريكا. 

إيلون ماسك يسخر من مركبة جيف بيزوس الفضائية

قائمة الشخصيات الأكثر تأثيرا في عالم التقنية

وجاء الرئيس التنفيذي لـ"جوجل" ساندر بيتشاي في المرتبة السادسة بحصوله على 1.9% من الأصوات، يليه مارك زوكربيرغ مؤسس "فيسبوك" في المرتبة السابعة حصوله على 1.7% من الأصوات .

كما جاء تيم كوك رئيس شركة آبل في المرتبة الثامنة بالقائمة بحصوله على 1.3% من الأصوات، فيما حل لينوس تورفالدس مخترع "لينكس" في المرتبة التاسعة بحصوله على 1.1% من الأصوات ، ليأتي بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت في المرتبة العاشرة بحصوله على 1% من الأصوات.

أما باقي الأشخاص التي تم إدراجها في القائمة فجاءت على النحو التالي بذات الترتيب: دان أبراموف مهندس برمجيات شهير، شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية، إيفا جو مبتكر تقنية جو جي إس، أندرو نيج وهو مؤسس ورئيس شركة كورسيرا للتدريب عبر الإنترنت، ريتشار ستولمان: رئيس ومؤسس المؤسسة للبرمجيات الحرة، فيتاليك بوتين من مؤسسي عملة الإ‘نترنت المشفرة إثيريوم ومؤسس عملة البتكوين.

كما ضمت القائمة: لاربي بيج الرئيس التنفيذي لشركة ألفا بت، وريتش هيكي المدير التنفيذي لقطاع التقنية في شركة كوجنايتكت، أجيت باي رئيس لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية، جيف دين رئيس أبحاث الذكاء الصناعي في جوجل، ليزا سو وهي الرئيسة التنفيذية لشركة "إيه إم دي " ثاني أكبر شركة لإنتاج المعالجات الدقيقة، جون سكيت مهندس برمجيات في جوجل والمساهم الرئيسي في منتدى ستاك أوفر فلو، ديميس هاسبس مؤسس شركة ديب مايند، جاك ما مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة علي بابا للتجارة الالكترونية، فيرنر فوجيلز المدير التنفيذي لأمازون ونائب رئيس الشركة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق