You are here

×

لهذه الأسباب أنت تحتاج بشدة إلى أشخاص إيجابيين في حياتك

لماذا تحتاج إلى وجود شخصيات إيجابية في حياتك؟

الشعور بالرضا

يجعلون حياتك أفضل

السعادة عدوى

من أكبر الأخطاء التي يرتكبها الأشخاص هي أنهم لا يدركون أن السعادة اختيار شخصي، ولكن كل خيار يتأثر بالناس الموجودين في حياتنا، ما يعني أنه في حالة تخلصك من الأشخاص السلبيين وإحاطة نفسك بآخرين إيجابيين فسوف تزداد فرصك المتعلقة بالسعادة والنجاح بشكل كبير.

ووجدت أبحاث اُجريت مؤخراً أن الارتباط الاجتماعي الإيجابي أحد الأسباب الرئيسية للشعور بالسعادة على المدى الطويل، وفي حالة دخول شخص إيجابي جديد في عالمك وانضمامه إلى دائرتك المُقربة فإنك سوف تصبح أكثر سعادة، وليس بالضرورة أن يكون هذا الشخص حبيبة أو صديق، فقد يكون مُدرباً مُحترفاً أو مُرشدا أو نموذجا أعلى ومثلا يُحتذى به.

هل نحن أكثر سعادة أم من عاشوا في العصر الحجري؟

الشعور بالرضا

الشخصيات الإيجابية الموجودة في حياتك سوف تعلمك كيف تكون مُمتناً وسعيداً، وأن تتذكر الأشياء الإيجابية الموجودة في حياتك، ما يجعلك تشعر بالسعادة النابعة من الرضا، على عكس الشخصيات السلبية التي تبث بداخلك الشعور بعدم الرضا والانزعاج الدائمين، وربما يضعونك في مواقف صعبة ومحرجة تؤثر على حالتك النفسية سلباً.

السعادة عدوى

كما أن السعادة عدوى تنتقل من شخص إلى آخر، وأفضل طريقة للشعور بها هي العثور على أشخاص مليئين بالبهجة والطاقة الإيجابية، قادرين على التعامل مع المشاكل واحتواء الأزمات دون التعامل معها على أنها نهاية العالم. لذا اقضي المزيد من الوقت مع هؤلاء الأشخاص وسوف تلاحظ مع مرور الوقت كيف تغير عالمك إلى الأفضل.

علاوة على ذلك، فإن نصبح مشابهين إلى درجة كبيرة بالأشخاص الذين يتواجدون حولنا، انظر حولك وفي دائرتك المُقربة إلى الأصدقاء والمعارف، واسأل نفسك هل هؤلاء الأشخاص الذين تود أن تكون مثلهم؟ هل أنت مُعجب بهم؟ هل تحترمهم؟ إذا لم تكن كذلك، فربما عليك الابتعاد عنهم والبحث عن أشخاص آخرين.

نتيجة بحث الصور عن ‪Positive‬‏

يجعلون حياتك أفضل

الأشخاص الإيجابيون يساعدونك على تجاوز المشاكل والتحديات التي تمر بها ويساندونك طوال الوقت، حتى تستطيع في نهاية المطاف اتخاذ قرارات مُجدية ومفيدة وواقعية وإيجابية؛ لأنهم مؤمنون بأن الحياة تستحق أن تُعاش وأن ذلك يتم من خلال اتخاذ قرارات ذكية.

في الوقت نفسه، يشجعك الأشخاص الإيجابيون على التخلص من الطاقة السلبية، وتجاوز المواقف والمشاكل الصعبة من خلال النظر إلى الجوانب الإيجابية، ويساعدونك على تجنب الأشياء السلبية التي تحيط بك.

قصص نجاح مؤثرة كان الصبر سبيلا لتحقيقها

ويحفزك الأشخاص الإيجابيون على تحقيق أهدافك وأحلامك، ويحثونك على السعي وراء ما تريد، لذا عندما تحيط نفسك بأشخاص مثلهم فسوف تكون حياتك أفضل كثيراً. كما أنهم يشجعونك على خلق الكثير من الذكريات الإيجابية والمرحة والسعيدة.

كما أن الأشخاص الإيجابيين يساعدونك على المُضي قدماً في حياتك ويقفون إلى جانبك ويمدون لك يد العون؛ لأنهم مُخلصون، وصادقون في مشاعرهم ويتمنون لك السعادة من كل قلبهم؛ لأنهم يهتمون بك فعلاً.

المصادر:1-2-3-4

 

التعليقات

أضف تعليق