You are here

×

3 خطوات لاستغلال اتجاهات البحث على جوجل خلال رمضان

3 خطوات لاستغلال اتجاهات البحث على جوجل خلال رمضان

أي الصناعات تزدهر خلال شهر رمضان؟

ضع اهتمامات العملاء في الاعتبار عند تحسين الخطة الإعلامية الخاصة بك

شهر رمضان هو موسم مخصص للدين الإسلامي، شعور قوي بالانضباط والمجتمع، بالنسبة للمعلنين يعتبر رمضان أيضًا اختبارًا كبيرًا للتأثير والترابط.

بالنسبة للماركات التي تتطلع إلى التواصل مع الجمهور المناسب في الوقت المناسب، فإن بناء حملة ذات رؤى تعتمد على البيانات هي استراتيجية قوية.

يتضمن ذلك قوة البيانات "المرصودة" التي لا يمكنك الحصول عليها إلا من خلال تحليل استعلامات البحث، بدلاً من البيانات "المعلنة" التي قد تحصل عليها من خلال استبيان.

ميزة جديدة من تويتر طال انتظارها.. تعرف عليها

في هذه المقالة، سنطلعك على رؤى تفصيلية من مختلف الصناعات استنادًا إلى اتجاهات البحث، بما في ذلك الأدوات العامة مثل Google Trends التي يمكن لأي شخص استخدامها لإنشاء رؤى أساسية.

والأهم من كل ذلك هو استغلال هذه الاتجاهات سواء كمنشئ محتوى أو معلن أو شركة مهتمة باستغلال الزخم المستمر طيلة شهر كامل على الإنترنت في المنطقة.

  • أي الصناعات تزدهر خلال شهر رمضان؟

مع ساعات عمل أقصر ومكون اجتماعي قوي، يتغير السلوك عبر الإنترنت خلال الموسم المقدس تماشيا مع التحول في السلوك اليومي.

على عكس الاعتقاد السائد، تشهد العديد من الصناعات بالفعل ذروة في الأعمال خلال شهر رمضان، منها الأكل والأغذية والتجميل والسيارات والمحتوى الديني والترفيهي وألعاب الفيديو.

  • الخطوة الأولى

الحاجة إلى التواجد على الإنترنت في رمضان بالطريقة الصحيحة

من المهم أن تكون حاضرًا في رمضان لجذب انتباه المستهلكين؛ لأنهم يبحثون عن منتج أو خدمة تقدمها، معرفة التفاصيل - وصولاً إلى الوقت أو يوم الأسبوع أو المصطلح الذي يتم البحث فيه بشكل متكرر - يمكن أن يمهد الطريق لخطط المراسلة والمشتريات الإعلامية لحملة قوية.

هذا أمر بالغ الأهمية خلال شهر رمضان، وهي أكبر لحظة إعلانية في العام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

على سبيل المثال، بالنسبة لأولئك خارج الصناعة، لا ترتبط مبيعات السيارات عادة بشهر رمضان، لكن تحليل سلوك المستهلك عبر الإنترنت يظهر ذروته في الأسبوعين الأخيرين من رمضان حيث يبحث الناس عن العروض قبل انتهاء صلاحيتها، كما يشير أيضًا إلى نية الشراء عند البحث عن العلامات التجارية والتجار.

رموز تعبيرية جديدة.. تويتر يحتفل بشهر رمضان

هناك منطقة أخرى غير متوقعة تصل إلى الذروة في رمضان وهي عالم الألعاب، أصبحت الألعاب شكلاً شائعًا من وسائل الترفيه لتمضية الوقت.

تُظهر اتجاهات البحث أن المستخدمين مهتمون بالألعاب الجماعية خلال شهر رمضان، وأن الطلب على أجهزة الألعاب والأجهزة يزداد استعدادًا لقضاء العطلة الصيفية التي تزامنت مع شهر رمضان خلال السنوات القليلة الماضية.

إن إدراكك لذروات الصناعة الخاصة بك يتيح لك بناء استراتيجيات فعالة للتواصل مع العملاء الحاليين والمحتملين.

  • الخطوة الثانية

ضع في اعتبارك الموضوعات التي يبحث عنها الأشخاص بنشاط من أجل إلهام المراسلة الإبداعية

يمكنك استخدام الرؤى والموضوعات الشائعة لتطوير الرسائل الإبداعية المتعلقة بالتصاعد خلال شهر رمضان. على سبيل المثال، استخدمت نوتيلا بذكاء حقيقة البحث عن الحلويات التقليدية مثل الكنافة خلال شهر رمضان لإنشاء سلسلة حول صنع الحلويات العربية الرمضانية التقليدية باستخدام نوتيلا.

يمكنك استغلال المواضيع الشائعة خلال الشهر الفضيل لصالحك، وهو ما يساعدك في تطوير المحتوى والرسائل الإعلانية لتنسجم مع الاتجاهات الحالية في السوق.

  • الخطوة الثالثة

ضع اهتمامات العملاء في الاعتبار عند تحسين الخطة الإعلامية الخاصة بك

إن معرفة ما يحب الناس مشاهدته يمنحك إشارة إلى المكان الذي يقضون فيه وقتهم، ليس من المستغرب أن يبلغ محتوى البث ذروته خلال شهر رمضان، ومع ذلك فإن معرفة الأنواع والعروض والممثلين الذين يبحثون عنهم ويفضلون تحديدًا يمكن أن يلهم موضع إعلانك على يوتيوب وشبكة جوجل الإعلانية.

في هذه الحالة، تُظهر بيانات البحث الإذاعي أنه لا يقتصر الأمر على المسلسلات العربية الأصلية التي تتصاعد خلال شهر رمضان فقط، بل لا يزال الناس يبحثون بشدة عن الدراما التركية.

ومن الأمثلة الأخرى على ذلك، مواقع التسوق الخاصة بالملابس التي تشهد ذروة في استفسارات البحث قبل 10 أيام من العيد، حيث يقوم الناس بتمشيط عالم الإنترنت ليصبحوا مصدر إلهام وشراء أحدث مظاهر العيد، قد يساعد ذلك في التأثير على مقاييس الاستهداف، بما في ذلك الموضوعات والمواضع.

لتعلم اللغة الإنجليزية ونطقها بشكل صحيح.. إليكم هذه التطبيقات

يعد هذا وقتًا رئيسيًا لاستهداف المستهلكين وإعادة استهدافهم بناءً على اهتماماتهم، ومن الأمثلة الناجحة استخدام L’Oreal للإعلانات البرامجية والدقة للوصول إلى الجماهير بالطريقة الصحيحة، فيما يتعلق بالمراسلة الإبداعية.

يمكن أن يساعدك التعاون مع منشئ محتوى يوتيوب مثل Esswara الذي يمتلك ما يقرب من 300 مليون مشاهدة ويعمل مع العديد من العلامات التجارية، على التواصل بشكل أصلي مع جمهور مستهدف وتعزيز المشاركة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق