You are here

×

تفاصيل جائزة المليون ريال للابتكار في تقنيات الحج والعمرة (فيديو)

أعلن عنها الأميرخالد الفيصل إطلاق جائزة "كاوست للابتكار في تقنيات الحج والعمرة"

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات الأسبوع الثقافي لملتقى مكة الثقافي " كيف نكون قدوة"

هذه الجائزة مقدمة من جامعة الملك عبدالله سعيًا لتسخير العقل والعلم لخدمة الحج والعمرة

تضمن الحفل تكريم الفائزين بجوائز مبادرة الريادة والابتكار

ترتكز رسالة ملتقى مكة الثقافي الذي بدأ منذ ثلاثة سنوات حول تقديم مبادرات نوعية

أطلقت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، جائزة "كاوست للابتكار في تقنيات الحج والعمرة" بقيمة مليون ريال، والتي أعلن عنها الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة. 

أعلاها 530 ألف دولار.. تعرف على متوسط ثروة الفرد في 10 دول

جائزة كاوست للابتكار في تقنيات الحج والعمرة

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات الأسبوع الثقافي لملتقى مكة الثقافي "كيف نكون قدوة" الذي يتناول هذا العام موضوع "كيف نطور مدننا لخدمة الحج والعمرة".

وأوضح الفيصل أن هذه الجائزة  المقدمة من جامعة الملك عبدالله تأتي سعيًا لتسخير العقل والعلم لخدمة الحج والعمرة، وذلك تفعيلا للشراكة الاستراتيجية بين الجامعة وإمارة منطقة مكة المكرمة. 

دبي على رأس مدن العالم في استقطاب أصحاب الثروات الكبيرة

تكريم الفائزين بمبادرة الريادة والابتكار

وتضمن الحفل تكريم الفائزين بجوائز مبادرة الريادة والابتكار والتي تم منحها لكل من: خالد الغانمي عن ابتكاره للثلاجة الشخصية المتنقلة للحجاج والمعتمرين، وأحمد العمودي عن مشروعه رحلة الحج، وعبدالله الحيفي عن مشروعه "نظام الإدارة والتحكم في طاقة المباني"، وعبد الكافي النواب عن مشروعه "ميسرة" .

كما فاز بالجائزة أيضا محمد الخليفة والذي استطاع ابتكار طريقة تكنولوجية لتبريد خيم الحجيج بطاقة أقل وكفاءة أعلى، بالإضافة إلى أنهار المطيري  لابتكارها "تركيب الحروف الأبجدية العربية لتعليم أطفال عسير القراءة" ممثلة عن العنصر النسائي.

وترتكز رسالة ملتقى مكة الثقافي الذي بدأ منذ ثلاثة سنوات، حول تقديم مبادرات نوعية وبرامج من شأنها أن تسهم في بناء الإنسان وتنمية المنطقة بمشاركة أكثر من 100 جهة حكومية وأهلية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق