You are here

×

سجاد المسجد النبوي.. مسار إلكتروني وصناعة وطنية

أبرم الشيخ عبد الرحمن السديس اتفاقية لتأمين السجاد الفاخر للمسجد النبوي

بموجب الاتفاقية سيتم توفير 20700 سجادة ومدة تم صناتها وحياكتها بأيادِ سعودية

السجاد يتميز بمتانة الصناعة وقوة السبك وجودة الخيوط ويتحمل الاستخدام العالي

تجديد سجاد المسجد النبوي يمثل العناية الكبيرة والرعاية الفائقة من القيادة الرشيدة بالحرمين الشريفين

السديس دشن نظام المسار الإلكتروني لسجاد المسجد النبوي الشريف

أبرم الشيخ عبد الرحمن السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، اتفاقية لتأمين السجاد الفاخر للمسجد النبوي مع أحد أكبر المصانع الوطنية. 

المملكة تتفوق في فرنسا.. تحقيق 3 جوائز عالمية في منتدى تبادل الخبرات بباريس (صور)

سجاد فاخر للمسجد النبوي

وأوضح أنه بموجب هذه الاتفاقية، سيتم توفير 20700 سجادة ومدة تم صناعتها وحياكتها بأيادِ سعودية باستخدام أرقى المواصفات وأحدث التقنيات.

وأكد  الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أن السجاد يتميز بمتانة الصناعة وقوة السبك وجودة الخيوط ويتحمل الاستخدام العالي.

وأضاف السديس أن تجديد سجاد المسجد النبوي يمثل العناية الكبيرة والرعاية الفائقة من القيادة الرشيدة بالحرمين الشريفين.

مطرب يغني لمدة 106 ساعات متواصلة لدخول موسوعة غينيس(فيديو)

المسار الإلكتروني لسجاد المسجد النبوي

كما دشن الشيخ عبد الرحمن السديس، نظام المسار الإلكتروني لسجاد المسجد النبوي الشريف،  ضمن الأعمال التطويرية التي يتم تقديمها سعيا للتحول الإلكتروني في الخدمات التي تقدمها للزائرين.

وبحسب الموقع الرسمي لرئاسة شؤون الحرمين: "تعمل الإدارة العامة للشؤون الخدمية ممثلة في قسم السجاد التابع لإدارة تطهير وسجاد المسجد النبوي من خلال النظام الإلكتروني للسجاد على متابعة الأصول الثابتة من خلال استخدام روابط وتقنيات حديثة لتوفير حصر للسجاد وتعريف كل عينة بشكل منفرد من خلال طباعة بيانات الصنف على باركود أو باستخدام تقنيات الموجات القصيرة على لواصق يتم وضعها على بنود الأصول والتي تتيح تتبع السجاد بكل سهولة".

كما يتيح هذا النظام معرفة التفاصيل الكاملة لعمليات تنقل السجاد داخل المسجد النبوي وساحاته ومعرفة مكان كل أصل وعهدة، كما يسهل عملية إعداد التقارير الخاصة بالسجاد وإدراج المعاملات والحصول على أي قائمة للسجاد حسب الاستهلاك.

ويعمل النظام على حل العديد من المشاكل السابقة كفقدان السيطرة على عمليات توزيع السجاد، والوقت والجهد المستهلكان في تتبع السجاد، السجل غير الدقيق للأصول، مخاطر فقدان السجاد، الأعمال الورقية الروتينية، ضياع العهَد وعدم دقتها.. وفقا لموقع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق