You are here

×

إذا كنت من هواة لعبة الجولف.. إليك أفضل الوجهات العالمية لممارستها

تعتبر رياضة الجولف من الرياضات الراقية التي ارتبطت منذ ظهورها بالأثرياء والطبقة العليا

هي لعبة للرفاهية وتحتاج إلى الكثير من المال لمساحة ملعبها المهولة

لعبة الجولف تتم ممارستها على مساحات عشب كبيرة تتخللها مرتفعات وحفر ضيقة ومجارٍ مائية

تتراوح مساحتها بين 3 و7 كيلومترات حسب عدد الحفر التي الملعب

تعتبر رياضة الجولف من الرياضات الراقية التي ارتبطت منذ ظهورها قبل 500 عام، بالأثرياء والطبقة العليا، والساسة نظرا لأنها لعبة للرفاهية وتحتاج إلى الكثير من المال لمساحة ملعبها المهولة وحتى الأدوات المستخدمة بها فلن يقدر عليها إلا من يملكون الأموال.

ومن المعروف أن رياضة الجولف لعبة تتم ممارستها على مساحات عشب كبيرة تتخللها مرتفعات وحفر ضيقة ومجارٍ مائية في ملاعب خضراء شاسعة تتراوح مساحتها بين ثلاثة وسبعة كيلومترات حسب عدد الحفر التي فيه، ويبلغ عددها بين 9 و18 حفرة، ويجب إدخال كرة صغيرة داخلها بواسطة عصا تسمى ميجارا.

ذعر بين السكان.. هذه حقيقة تحرك كرة نارية في سماء لوس أنجلوس (فيديو)

وغالبا يبحث هواة الجولف دائمًا عن أفضل الوجهات لممارسة هوايتهم المفضلة، سواء كانت ملاعب البطولات العالمية الشهيرة أو الملاعب المحلية، وتتصدر أسكتلندا أفضل هذه الوجهات، باعتبارها مهد اللعبة وقوانينها، وتقدم عددًا من الفعاليات منها الدورة القديمة في سانت آندروز، ورويال دورنوش في هاي لاندز، ومويرفيلد في إيست لوثيان.

وحلت ولاية كاليفورنيا الأمريكية في المرتبة الثانية كأفضل الوجهات لممارسة  لعبة الجولف، حيث تعتبر موطنًا لمجموعة من أفضل ملاعب الجولف ومنها كيبريس بوينت كلاب، أو في بيبل بيتش جولف لينكس، أو ثاوث توري باينز في سان دييجو، أو في كورد فيل في سان مارتن، أو فيرمونت جراند.

وفي المرتبة الثالثة جاءت ولاية هاواي، التي تضم العديد من الملاعب، منها نانيا جولف كلاب في كيلوا كونا، أو في ماكاي جولف كلاب في برينسفيل في كاواي، أو ملعب جولف هوالالاي في كونا كيلوا.

ماذا تعرف عن رجل «الفاو» أحد أقدم الشخصيات في الجزيرة العربية؟ (فيديو)

وحلت أيرلندا رابعةً، حيث تضم عددا كبيرا من الملاعب منها رويال كانتري داون في نيوكاسل، أو في نادي الجولف ترالي، أو ترفيل جولف لينكس في كيري، أو نادي الاتحاد في ويكلو، أو بالي بانيون في كيري.

فيما جاءت كارولينا الأمريكية في المرتبة الخامسة وهي تضم عددًا من الملاعب، أهمها كياوا أيلاند في كارولينا الجنوبية، وبينيهرست التاريخية وبينيهرست كورس رقم2، أو دورمي كلاب، أو أوشان كورس في كياوا، أو هاربور تاون غولف لينكس في هيلتون هيد، أو سي بينز ريزورت، أو إن ديونز في ميرتل بيتش.

أما أستراليا ونيوزيلندا، فجاءتا سادسا حيث تضم أستراليا عددا الوجهات منها رويال ملبورن ويست كورس، وكينجستون هيث في ملبورن، وكيب يكهام في ولاية تسمانيا، فيما تضم ملاعب نيوزيلندا، كايوري كليفس جولف كورس، أو في ملعب غولف ونادي كينلوتش في تاوبو.

وفي المركز السابع، جاءت بورتوريكو وهي تضم عددا من الملاعب منها تي بي سي دورادو بيتش، أو رويال ايزابيلا جولف لينكس في إيزابيلا، أو الكونكيوستادور ريزورت كورس في فاجاردو.

بعد kiki والـ10 سنوات.. تحدي غريب يجتاح وسائل التواصل الإجتماعي (فيديو)

في حين جاءت كندا ثامنةً، وتشمل عددا من أفضل الملاعب الخضراء منها كابوت كليفز وكابوت لينكس في إينفيرنيس، ونوفا سكوتيا، ونادي الغولف سانت جورج وكونتري كلوب قرب تورنتو، ونادي الجولف هاملتون & كانتري كلابس ويست ثاوث كورس في غرب هاميلتون أونتاريو، ونادي الجولف الوطني في كندا.

بينما حلت ولاية فلوريدا الأمريكية تاسعا، وهي تضم عددًا كبيرًا من الملاعب، من أشهرها تي بي سي ساوجراسيس في بونتا فيدرا بيتش، وكاليوسابينس في نابولي، وستريم سونجز رد أند بلو كورسيس في ستريم سونج، وملعب ترامب ناشونال دورالز بلو مانستركورس في ميامي.

وفي المركز العاشر حلت إيطاليا وهي تضم ما يقرب من 300 ملعب أهمها أولجياتا جولف كلاب روما، أو جولف كلاب كاستيلفاليفيز ماونتين كورس في توسكانا، أو كاستل كونتربيا خارج ميلانو، أو ماندرينز بلو كورس، أو رويال بارك أي روفيرز تيرنت جونز في توران.

 

التعليقات

أضف تعليق