You are here

×

ماذا تعرف عن مذبحة المسجد بنيوزيلندا (فيديو)

بعد الحادث الأليم ..رئيسة وزراء نيوزيلندا ترفع درجة التهديد الأمني لأعلى مستوى

استيقظ العالم اليوم على هجوم ارهابي وحشي على مسجدين في مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا، مما تسبب في مقتل 40 مسلم واصابة 20 أخرين.

واستغل مجموعة من الارهابين انشغال المصلين بصلاة الجمعة لتنفيذ جريمتهم الوحشية؛ و اظهر مقطع فيديو بثته وسائل إعلام أسترالية لحظات تنفيذ الجريمة بداية من قيام الإرهابي بقيادة سيارته ووصوله إلى المسجد ووصولاً إلى أطلاقة للرصاص على المصليين بشكل عشوائي.

لتظهر بعدها لقطات الفيديو جثث المصلين التي افترشت ارض المسجدين والتي اكتست بدماء الضحايا الأبرياء؛ ليتصدر الحادث الارهابي الصفحات الأولي من اشهر الصحف العالمية وبعنوان "مذبحة المسجد".

نتيجة بحث الصور عن ‪Witness the moment of the attack on two mosques in New Zealand and the fall of 60 victims‬‏
 رئيسة الوزراء تعلق على "مذبحة المسجد"

وفي أول تعليق لها على الحادث الإرهابي قالت " جاسيندا أردرين" رئيسة الوزراء "هذا واحد من أسود أيام نيوزيلندا.. من الواضح أن ما حدث هنا عمل غير عادي من أعمال العنف ولم يُسبق له مثيلٌ".

لترفع بعدها رئيسة الوزراء درجة التهديد الأمني لأعلى مستوى من المستوى المنخفض، وأكدت رفع درجة الاستعداد على الحدود وفي المطارات.

الكشف عن منفذ "مذبحة المسجد"

نتيجة بحث الصور عن ‪Witness the moment of the attack on two mosques in New Zealand and the fall of 60 victims‬‏

ولم يمض ساعات قليلة حتى تتمكن الشرطة النيوزيلندية، من الكشف عن هوية سفاح مسجدَي مدينة "كرايست تشيرش" شرقي البلاد؛ وأكد الشرطة أن المنفذ هو " برينتون تارانت" يحمل الجنسية الاسترالية ويبلغ من العمر 28 عام.

وبث السفاح جريمته على الإنترنت وأرفقه بشرح مطول لأهدافه من الهجوم الإرهابي، و وصف الجاني نفسه في مقطع الفيديو على انه "رجل أبيض عادي من عائلة عادية، وقرّر النهوض من أجل ضمان مستقبل أبناء جلدته".

سفارة السعودية تكشف عن وجود مصابين سعودين

وكشفت سفارة السعودية في نيوزلندا على إصابة مواطنين سعوديين في الحادث الذي استهدف الجامعين، وأشارت السفارة إلى أنهما أصيبا بجروح طفيفة إلا أنها لا يزالان في المستشفى.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق