You are here

×

نصائح تحسن حالتك المزاجية وتجعلك أكثر سعادة

لطالما اعتبرت السعادة الهدف الرئيسي الذى نسعى جميعنا لتحقيقه طوال الوقت

فنعمل بجد أملاً بأن نصبح أكثر نجاحًا وبالتالي أكثر سعادة، مما ينعكس إيجابا على صحة البدن أو صحة العقل

وغالبا ما يختلف مفهوم السعادة من شخص لآخر، فقد تعني للبعض ركوب الأفعوانية في مدينة الملاهي، وللبعض قد تمثل احتضان مولودهم الجديد،

وعلى رغم أن السعادة الهدف الذي يصعب الوصول له, و في حال تم الوصول يصعب الحفاظ عليه، إلا أن هناك د بعض النصائح البسيطة والتي يمكن من خلالها أن يصبح أكثر سعادة

لطالما اعتبرت السعادة الهدف الرئيسي الذى نسعى  جميعنا  لتحقيقه  طوال الوقت، فنعمل بجد أملاً بأن نصبح أكثر نجاحًا وبالتالي أكثر سعادة، مما ينعكس إيجابا على صحة البدن أو صحة العقل وغالبا ما يختلف مفهوم السعادة من شخص لآخر، فقد تعني للبعض ركوب الأفعوانية في مدينة الملاهي، وللبعض  قد تمثل احتضان مولودهم الجديد، وللبعض قد تمثل القيام بأنشطة تطوعية أو مساعدة صديق وغيرها من الأنشطة تجلب شعور بالرضا والسعادة  وعلى رغم أن السعادة  الهدف الذي  يصعب الوصول له, و في حال تم الوصول يصعب الحفاظ عليه، إلا أن هناك د بعض  النصائح البسيطة والتي يمكن من خلالها  أن يصبح أكثر سعادة مما هو عليه الآن:

رسم ابتسامة على الوجه

يساعد رسم ابتسامة على الوجه، حتى ولو كان متعمدا في تغيير كيمياء المخ ويشعر الإنسان عندها بسعادة أكبر.

التركيز على الجانب الإيجابي للحياة

يساعد النظر إلى الجانب المشرق المرء على الاستمرار في التركيز على الجانب الإيجابي للحياة.

تكوين صداقات جديدة

يعمل تكوين صداقات جديدة سواء مع زملاء في العمل أو صالة الألعاب الرياضية أو الحديقة العامة في منطقة السكن. على جعل المرء  أكثر سعادة. 

ما السر وراء الرائحة المميزة للسيارات الجديدة؟

التسامح ونسيان الضغينة

يساعد تسامح المرء ونسيانه أي ضغينة تجاه أي من معارفه أو المحيطين به في الأسرة أو العمل أو الأصدقاء في التحرر من الأفكار السلبية ويتيح له مساحة أكبر للاستمتاع بحياته في سلام داخلي.

ممارسة التأمل

تعمل ممارسة التأمل لمدة ساعة واحدة فقط أسبوعيا على منح المرء جرعة من الفرح والسلام والرضا وتؤدي أيضًا إلى إنشاء مسارات جديدة في المخ لتسهيل الشعور بالبهجة.

الكفاح لتحقيق الهدف

ليحصل المرء على أكبر قدر ممكن من السعادة عليه أن يضع الأهداف التي من شأنها أن ترضيه وتؤمن له السعادة القصوى ومن ثم يكافح لتحقيق هذا الهدف.

سماع الموسيقى

لسماع الموسيقى والأغنيات تأثير قوي على العواطف حيث تأخذ المستمع إلى أجواء محببة وتهتز مشاعره طربا وبالتالي يعيش لحظات رائعة.

إنسانية ممرضتين سعوديتين تنقذ حياة شاب ابتلع لسانه في حادث (فيديو)

النوم الجيد

يحتاج معظم البالغين إلى 7 أو 8 ساعات من النوم كل ليلة للبقاء في مزاج جيد. ومن المرجح أن النوم الجيد يساعد على تحسن الصحة وبالتالي يكون من السهل على الإنسان أن يصبح في حالة مزاجية جيدة ومتفائلة.

الاقتراب من أشخاص متفائلين

كما يقولون عادة في الأمثال إن "العواطف معدية"، ويمكن تجنب الأشخاص أصحاب الطاقات السلبية والاقتراب من أشخاص واثقين ومتفائلين وصحيين. ويجب أن يحاول الشخص نفسه أن يكون مصدر طاقة إيجابية للآخرين وبالتالي سيصبح إيجابيا وسعيدا.

تعلم كيف تسترخي

يجعل الاسترخاء سواء كان ذلك من خلال حمام طويلأ أو الذهاب للتمشية، أو التأمل أو الطبخ أو أي شيء المرء أكثر سعادة مما هو عليه.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق