×

كيف تجني المال عبر الإنترنت دون خوف؟

حلم يتحول إلى حقيقة.. كيف تجني المال عبر الانترنت؟

التسويق عبر البريد الإلكتروني

تقديم محاضرات عبر الإنترنت

بث البرامج الإذاعية

بالنسبة للكثير من الناس، فإن كسب المال عبر المواقع الإلكترونية ومن خلال الشبكات العنكبوتية حلم يتحول إلى حقيقة، فإذا تمكنوا من إيجاد طريقة لكسب المال خلال مشروع على الإنترنت يتركون عملهم الحالي من أجل التركيز على عملهم الخاص، ما يسمح لهم بقضاء المزيد من الوقت مع أسرتهم، واستعادة السيطرة على وقتهم وحياتهم.

ولكن في حقيقة الأمر، فإن كسب المال أونلاين أمر غير مستقر أبدا، ولكنه عمل مثل أي عمل يحتاج إلى التخطيط والتركيز وبذل الجهد، ومعرفة استراتيجيات وسياسات الإنترنت والشبكات العنكبوتية حتى تتمكن من فعل ذلك، وفي الوقت نفسه عليك التحلي بالصبر والانتظار لأنك لن تحقق النجاح بين ليلة وضحاها.

وفيما يلي بعض المجالات، التي بإمكانك كسب المال من خلالها:

جوزيف جيبيا.. ثروة مليارية مصدرها التجارة الإلكترونية

تقديم الاستشارات

نتيجة بحث الصور عن ‪12 Ways You Can Absolutely Make Money Online‬‏

تقديم الاستشارات، تعد أحد الطرق التي تساعدك على كسب المال عبر الإنترنت، فإذا كنت خبيرا في أحد المجالات فإنك من المحتمل أن تجني الكثير من المال مقابل تقديم المشورات والاستشارات لبعض الجهات أو الأشخاص. لذلك إذا كنت تعتقد أن ما لديك من خبرات غير مهم ولن يفيد الشركات الكبرى فتخلى عن هذه الأفكار السلبية فورا.

تستطيع في بداية الأمر تقديم المشورات والاستشارات مجانًا، حتى تثبت نفسك وتؤكد مدى مهاراتك وإلمامك بكل التفاصيل في المجال الذي تعمل أو كنت تعمل فيه، وبمجرد جذب العملاء تستطيع المطالبة بالحصول على مال مقابل تقديم النصائح والخدمات.

بيع الكتب

تستطيع إنشاء مساحة على الإنترنت لكي تبيع فيها الكتب، وهناك أشخاص تمكنوا من تحقيق مكاسب مادية كبيرة من خلال هذه العملية، وبات بيع الكتب مصدر دخلهم الرئيسي، وقال أحد الأشخاص، الذين لجأوا إلى هذا الأمر، من أجل الحصول على مال، إن متوسط عدد الكتب التي يبيعها شهريًا وصل إلى 685 كتابًا، ليحقق أرباح بلغت 1857 دولارا.

من خلال يوتيوب

يدفع يوتيوب لمستخدميه مبالغ مادية نظير المحتوى الذي يقدمونه، وإذا كنت تقدم مُحتوى على يوتيوب بريميوم، سيدفع لك يوتيوب مبالغ مادية بالتأكيد. ويوتيوب بريميوم خدمة تقدم محتويات حصرية من الموسيقى والأفلام ومقاطع الفيديو، والتي يمكن الاشتراك بها مقابل 12 دولارا في الشهر الواحد. إذ تسير شركة يوتيوب على خطى نتفلكيس، وتقدم محتوياتها الحصرية مقابل مبلغ مادي.

وحسب الإحصائيات الأخيرة، فإنه يتم رفع حوالي 400 ساعة من مقاطع الفيديو على يوتيوب كل دقيقة، وهناك أكثر من مليار فيديو يتم مشاهدته بشكل يومي، ما جعل يوتيوب بمثابة مغناطيس يجذب كل المعلنين.

ولكن يجب الإشارة إلى أنك لن تستطيع الاستثمار في قناتك الخاصة على اليوتيوب بسهولة، فمن الضروري أن يصل مُعدّل المشاهدات الخاصة بالقناة إلى 4000 ساعة سنويًا، وأن يتابعها أكثر من 1000 مُستخدم، حتى تغدو جذابة للمعلنين.

انشئ مدونتك الخاصة

إذا كنت جادًا بشأن الحصول على مال عبر الإنترنت، فعليك تأسيس مدونتك الخاصة. التدوين أحد أسهل الطرق للحصول على مبالغ مالية كبيرة عبر الشبكات العنكبوتية، ولكن إذا فعلت ذلك بالطريقة الصحيحة، وتمكنت من استهداف الجمهور الصحيح وعرض محتوى مختلف عما يوجد على الكثير من المواقع الإلكترونية والمدونات الأخرى.

كتابة المحتوى للمواقع الإلكترونية

إذا كنت تملك مهارات الكتابة الجيدة وكنت قادرًا على الإبداع، فقد تستطيع الاستفادة من ذلك في الحصول على مبالغ كبيرة من المال. بإمكانك الاستفادة من مهاراتك الإبداعية في كتابة محتويات للمواقع الإلكترونية. وهناك أحد الأشخاص الذين أكدوا أنهم يحصلون على حوالي 200 ألف دولار في العام الواحد مقابل فعل ذلك.

تقديم محاضرات عبر الإنترنت

إذا كان لديك أي مهارة في تعليم الآخرين فعليك استخدامها للكسب المال عبر الإنترنت، تقديم محاضرات عبر الإنترنت أحد أكثر الطرق فعالية التي يمكنك من خلالها الحصول على مبلغ ضخم من المال. في البداية سوف تكون في حاجة إلى أن تتدرب وتعرف كيف تقدم المعلومات بطريقة شائقة ومختلفة تجذب أكبر عدد ممكن من الجمهور، وأن تختار موضوعًا تتقنه تمامًا حتى لا تقع في مشاكل محرجة، لذا عليك اختيار مجالاً تعلم أنك متميز فيه عن غيرك مثل التسويق أو الطبخ أو الكتابة وغيرهم، وأعد مقاطع فيديو مصورة بطريقة شيقة ومبتكرة، واعرض المعلومات بطريقة جذابة.

من التوابل وصولا للطاقة: ديروبهاي أمباني.. النظرة المستقبلية والإرادة التي لا تقهر

بث البرامج الإذاعية

نتيجة بحث الصور عن ‪Broadcast radio programs + Internet‬‏

هناك طريقة أخرى لكسب المال عبر الإنترنت وهي من خلال بث برامج إذاعي، بإمكانك استخدام هذه المنصة الإعلامية في جذب أكبر عدد ممكن من المستمعين، وإذا نجحت في ذلك ستتفاجئ من كم العروض التي سوف تتلقاها من الشركات الكبرى التي تريد رعاية برنامجك. كل ما عليك فعله هو العثور على مواضيع شيقة تجذب انتباه الجمهور وعرضها بطريقة مثيرة، تثير التساؤلات وتفتح نقاش وتخلق حالة من الجدل.

التسويق عبر البريد الإلكتروني

إذا كنت مهتمًا بالتسويق الإلكتروني فقم بتأسيس شبكة من العناوين والبريد الإلكتروني، واستخدامها في التسويق والمبيعات، ولقد ثبت مدى فعالية هذه الطريقة في كسب المال عبر الإنترنت، وحسب مؤسسة التسويق المباشر Direct Marketing Association فإن العائد المادي المتحقق من استخدام هذا الأسلوب ربما يصل إلى 4300%. 

المصادر: 1،2،3

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق