You are here

×

تعرف على عدد المستفيدين من مبادرة "السعودية تبرمج"؟

كشف المهندس عبدالله السواحة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، عن أن أعداد المستفيدين من النسخة الثانية من مبادرة " السعودية تبرمج" تجاوزت المليون الشخص.

وأشار إلى أن أعدد المستفيدين من المبادرة بلغت مليون و200 ألف شخص ، موضحا أن المبادرة شملت التدريب على أمن المعلومات والذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات بالإضافة إلى رفع مستوى المهارات الرقمية للمتدربين.

كما تضمنت المبادرة عدداً من ورش العمل والدورات التدريبية؛ بهدف تعليم التفكير المنطقي والتحليلي وأساليب حل المشكلات، وتمكين أفراد المجتمع من اكتساب مهارات القرن الحادي والعشرين.

واختتمت أعمال النسخة الثانية من مبادرة "السعودية تبرمج" التي نظمتها مؤسسة الأمير محمد بن سلمان "مسك الخيرية".

كشف المهندس عبدالله السواحة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، عن أن عدد المستفيدين من النسخة الثانية من مبادرة "السعودية تبرمج" تجاوز المليون شخص. 

الذهب الأسود في السعودية.. ماذا عن احتياطيات النفط؟ (فيديو)

المستفيدون من مبادرة السعودية تبرمج

وأشار إلى أن أعدد المستفيدين من المبادرة بلغت مليون و200 ألف شخص ، موضحا أن المبادرة شملت التدريب على أمن المعلومات والذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات، بالإضافة إلى رفع مستوى المهارات الرقمية للمتدربين.

كما تضمنت المبادرة عدداً من ورش العمل والدورات التدريبية؛ بهدف تعليم التفكير المنطقي والتحليلي وأساليب حل المشكلات، وتمكين أفراد المجتمع من اكتساب مهارات القرن الـ21.

 ما هي قيمة المساعدات الإنسانية التي قدمتها المملكة على مدار22 عاما؟

مبادرة السعودية تبرمج

واختتمت أعمال النسخة الثانية من مبادرة "السعودية تبرمج" التي نظمتها مؤسسة الأمير محمد بن سلمان "مسك الخيرية".

وشملت فعاليات المبادرة، تقديم دروس إلكترونية لتعلم البرمجة وتطوير أعمالها، من خلال ثلاثة مسارات مختلفة بحسب البرامج المستهدفة ومستويات المستهدفين.

وكانت المبادرة قد انطلقت في سبتمبر الماضي، وتفاعل معها مستخدمون من 139 دولة، فضلاً عن 192 مدينة، وقرية من مناطق المملكة.

وبلغت نسبة مشاركة الرجال في المبادرة 48% بينما بلغ نسبة النساء 52% من المشاركين .

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق