You are here

×

أساطير حول تقنيات الذكاء الاصطناعي .. لماذا علينا التخلص منها؟

أساطير حول الذكاء الاصطناعي

كيف يمكن للشركاء لعب دور في تبديد أساطير الذكاء الاصطناعي

الذكاء الإصطناعي هي تكنولوجيا المستقبل

تصور هوليوود مقابل حقيقة الذكاء الإصطناعي

استبدال الوظيفة

البيانات هي محفز للنمو والابتكار، مع القدرة على تحويل الطريقة التي تعمل بها الشركة وكيف تخدم عملائها. في الواقع، البيانات هي جزء لا يتجزأ من العمليات التي قال أربعة من خمسة من قادة الأعمال في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا إن مهمتهم ستكون مستحيلة بدونها، تم الكشف عن ذلك في دراسة حديثة تمت بالتعاون مع MIT Tech Review Insights.

ومع ذلك، فإن الحجم الهائل للبيانات التي تم إنشاؤها يربك المنظمات، والسرعة التي يتم إنشاؤها بها تتزايد فقط. لوضع هذا في سياق، وفقا لمركز البيانات الدولي، سيكون حجم البيانات التي تولدها إنترنت الأشياء (IoT) وحدها كبيرًا في عام 2025 كمقدار جميع البيانات التي تم إنشاؤها في عام 2020.

5 اتجاهات ستسيطر على العالم الرقمي

إذاً، ما الحل للتمكن من المعالجة وتحليل كل هذه البيانات؟ هذا هو المكان الذي يمكن أن يساعد فيه الذكاء الاصطناعي (AI)، وجد بحثنا أن 82٪ من قادة الأعمال يعتقدون أن الذكاء الإصطناعي سيكون "مغيّرًا في اللعبة" بالطريقة التي يفكرون بها ويعالجون البيانات.

في حين أن تقنيات الذكاء الاصطناعي يمكن بلا شك أن تساعد المنظمات في الحصول على أقصى استفادة من البيانات، فإن العديد من الأساطير التي تحيط بهذه التقنيات يجب أن نتخلص منها، هذه فرصة للقناة للعمل مع عملائها للتخلص من أي مفاهيم خاطئة وممانعة لديهم حول تطبيق التكنولوجيا الآن.

الذكاء الاصطناعي هو تكنولوجيا المستقبل

إن الذكاء الاصطناعي ليس مفهومًا مستقبليًا ولا هو مادة الخيال العلمي، إنه الواقع الآن، ومع ذلك فعندما يبحث العملاء عن الذكاء الاصطناعي، فإنهم يستطيعون أن يسقطوا فجوة أرنب من التطبيقات ذات النزيف الحاد والمصطلحات العلمية التي لا ترتكز على الواقع.

ولمكافحتها يجب أن تكون القناة قادرة على إظهار حالات الاستخدام الحقيقية التي تحقق نتائج في الشركات اليوم.

أظهرت دراستنا أن 37٪ من قادة الأعمال قد عينوا الموارد والموهبة كحاجز أمام تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي، ومع نقص المهارات التكنولوجية التي حظيت بتغطية إعلامية كبيرة، فإن هذه القضية لا يبدو أنها ستختفي في أي وقت قريب.

لمعالجة هذا، يجب على موزعي القنوات التأكد من أن فرقهم مدربة بشكل كامل ومعرفي على الذكاء الاصطناعي، حتى يتمكنوا من تثقيف ومساعدة العملاء على اتخاذ قرارات مستنيرة.

احصل على معدات لمختبرك وأعطِ فرقك خبرة عملية. ضمن هذه الفرق، يجب أن يكون هناك أفراد يستطيعون نقل فوائد هذه التقنيات على مستويات مختلفة سواء كان ذلك إلى C-Suite أو مدير تكنولوجيا المعلومات أو حتى عالِم البيانات.

تصور هوليود مقابل حقيقة الذكاء الاصطناعي

غالبًا ما يتم اشتقاق مفهوم الذكاء الاصطناعي عن كيفية تقديمه عبر وسائل الإعلام، خذ أفلام هوليود على سبيل المثال، يساهم مفهوم "ثورة الروبوت" في تفكير الناس مرتين قبل استكشاف إمكانيات الذكاء الإصطناعي، في الواقع يُستخدم المصطلح حاليًا ليشمل تقنيات مثل الأتمتة والتعلم الآلي والتعلم العميق.

هذا هو ما نشهده اليوم من صناعات التأثيرات، ونقضي على المهام التي تستغرق وقتًا طويلاً، والسماح للشركات بمعالجة كميات هائلة من البيانات بسرعة البرق.

خذ الرعاية الصحية على سبيل المثال، يتم استخدام الذكاء الإصطناعي لتشخيص وتحليل كميات هائلة من البيانات في ثوانٍ، بدلاً من الأيام التي يستغرقها البشر، مما يساعد على علاج الأمراض التي كان يُعتقد أنها غير قابلة للشفاء.

لماذا حقوق الطبع والنشر ستكون أكبر مشاكل يوتيوب في عام 2019؟

هناك عدد لا يحصى من الأمثلة الأخرى لتقنيات الذكاء الاصطناعي التي لها تأثير إيجابي في كل صناعة تقريبا. وتساعد هذه التقنيات شركات التأمين على تحليل صور السيارات المحطمة أو تلف الممتلكات لإعطاء تقدير فوري لتسوية المطالبات، ويقوم بائعو التجزئة بتطبيق الذكاء الاصطناعي على الفيديو للتعرف على سلوك العملاء وفهمهم بشكل أفضل.

يجب أن يكون شركاء القنوات قادرين على إظهار واقع الذكاء الاصطناعي، والتشغيل الآلي والتعلم الآلي والفوائد الإيجابية التي يمكن أن يجلبوها إلى العمل.

يعد إنشاء مختبر تجريبي للعملاء طريقة رائعة للقيام بذلك، فقط عندما تتمكن الشركات من رؤية حالات الاستخدام الحقيقي والآثار المترتبة على هذه التقنيات، فإنها ستميل إلى اعتمادها.

إن وجود هذا المعنى الحقيقي لكيفية عمل تقنيات الذكاء الاصطناعي سيساعد أيضًا قادة الأعمال على بيع الفوائد إلى القوى العاملة الأوسع.

 

استبدال الوظيفة

بالنسبة للكثيرين، يثير موضوع الذكاء الاصطناعي تلقائياً الخوف من استبدال الوظيفة ليس بأقل ما يساعده العديد من التقارير والعناوين المثيرة.

ومع ذلك، عندما تكون هناك تحديات، فهناك أيضًا فرص، وتحتاج المحادثة إلى الابتعاد عن "استبدال الوظيفة" إلى "تحسين الوظيفة".

هناك العديد من الدراسات التي تشير إلى الفوائد التي سيحظى بها الذكاء الاصطناعي على القوى العاملة، حيث تشير أبحاث مؤسسة جارتنر إلى أن الذكاء الاصطناعي سيخلق المزيد من فرص العمل.

وبدلاً من ذلك، يحتاج قادة الأعمال والعمال إلى التركيز على الكيفية التي يمكن بها لمنظمة العفو الدولية تعزيز أدوارهم وتعزيزها، وهذا هو المكان الذي يمكن أن تلعب فيه القناة دورًا هامًا.

أفضل مواقع الإستضافة المشتركة لعام 2018

يمكن للمورِّدين تقديم برامج تعليمية وتدريبية حول هذه التقنيات الجديدة، ليس فقط لضمان إمكانية استخدام الشركات لهذه التقنيات لإمكانياتها الكاملة، ولكن لتهدئة أي مخاوف تحيط بالذكاء الاصطناعي، هذه الأنواع من الخدمات هي التي ستضع المورّدين كشريك تجاري حقيقي.

الذكاء الإصطناعي ليس بعيدا، لقد وصل وأحدث تأثيراً إيجابياً، مع وجود العديد من الفرص التي تواجهها التحديات (كما هو الحال مع أي تقنية جديدة)، فإن العديد من قادة الأعمال سيبحثون عن شركاء قنواتهم لإرشادهم من خلاله.

إذا تمكن بائعو قنوات التوزيع من تثقيف العملاء حول فوائد الذكاء الاصطناعي، وإظهار التأثيرات الفعلية والتواصل مع أي مستوى من المؤسسات، فسيصبحون شركاء موثوقين لمساعدة الشركات في رحلة التحول الرقمي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق