×

سعودي في الـ14 من عمره يصل إلى أعلى قمة في إفريقيا

سعودي في الرابعة عشر من عمره يصل إلى أعلى قمة في أفريقيا

وتمكن الطعيمي من تسلق قمة جبل كليمنجارو الأعلى في أفريقيا والرابع بين قمم العالم، بمساندة مدرسته (مدارس الرياض) وتحت إشراف وتوجيه الكابتن سعود العيدي.

ويقع « جبل كليمنجارو» في دولة تنزانيا وتحديداً في الجزء الشمالي الشرقي منها؛ ويتكون الجبل الذي اكتشف بواسطة الأوروبي ريبمان في عام 1848م، من ثلاثة مخاريط بركانية، كيبو، وماوينسي، وشيرا.

ويرجع تسمية « جبل كليمنجارو»، بهذا الاسم إلى كلمة كلمنجارو، ذات الأصول التنزانية والتي تعني الجبل الأبيض باللغة المحلية، وذلك لكون قمة الجبل مغطاة بشكل دائم بقبة من الثلج والتي يؤكد علماء الجيولوجيا على وجودها منذ أكثر من 11 ألف سنة.

رفع« عبدالله الطعيمي»، الشاب السعودي صاحب 14عاما؛ علم المملكة عاليا بعد أن تمكن من الوصول إلى قمة « جبل كليمنجارو» أعلى قمة في القارة الإفريقية، ليصبح بهذا الإنجاز أصغر سعودي يصل إلى أعلى قمة في إفريقيا والتي يبلغ ارتفاعها 19,341 قدما.

«الطعيمي» وقمة جبل كليمنجارو

وتمكن الطعيمي من تسلق قمة جبل كليمنجارو الأعلى في إفريقيا والرابع بين قمم العالم، بمساندة مدرسته (مدارس الرياض) وتحت إشراف وتوجيه الكابتن سعود العيدي.

فيديو: تأثروا بالحياة في المملكة وسماحة الدين.. هؤلاء دخلوا الإسلام على يد السعوديين

ووصل الطعيمي إلى أعلى قمة الجبل بعد 8 أيام كاملة، ليقوم بالمشي وسط الغطاء الثلجي والعواصف الجبلية العاتية لمدة 6 ساعات يومياً.

 قمة جبل كليمنجارو الأعلى في إفريقيا

نتيجة بحث الصور عن ‪Mount Kilimanjaro‬‏

ويقع « جبل كليمنجارو» في دولة تنزانيا وتحديدا في الجزء الشمالي الشرقي منها، ويتكون الجبل الذي اكتشف بواسطة الأوروبي ريبمان في عام 1848م، من ثلاثة مخاريط بركانية، كيبو، وماوينسي، وشيرا.

ويرجع تسمية « جبل كليمنجارو»، بهذا الاسم إلى كلمة كلمنجارو، ذات الأصول التنزانية والتي تعني الجبل الأبيض باللغة المحلية، وذلك لكون قمة الجبل مغطاة بشكل دائم بقبة من الثلج والتي يؤكد علماء الجيولوجيا على وجودها منذ أكثر من 11 ألف سنة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق