You are here

×

لأول مرة بالمنطقة العربية.. عودة برنامج " الحصن" من المملكة بعد غياب 29 عاما

أعلن تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، عن أولى مفاجآته بانطلاق برنامج "الحصن" الشهير لأول مرة في المنطقة العربية من العاصمة الرياض.

وكتب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، على صفحته بموقع "تويتر": ‏قريبًا في جدة...والمرحلة الثانية الرياض"

ونشر آل الشيخ مقطع فيديو للإعلان عن إقامة برنامج " الحصن" لأول مرة بالمملكة السعودية، والذي تضمن عرض بعض لقطات من البرنامج .

أعلن تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه بالمملكة، أولى مفاجآته، عقب توليه منصبه، بانطلاق برنامج "الحصن" الشهير لأول مرة في المنطقة العربية.

برنامج الحصن بالرياض

وكتب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، على صفحته بموقع "تويتر": "‏قريبًا في جدة...والمرحلة الثانية الرياض". 

ونشر آل الشيخ مقطع فيديو للإعلان عن إقامة برنامج "الحصن" لأول مرة بالمملكة السعودية، والذي تضمن عرض بعض لقطات من البرنامج.

وكان رئيس الهيئة العامة للترفيه قد وقع عقد شراكة مع شركة يابانية في طوكيو عام 2017 لبناء قلعة "تاكيشي" التي تعد أساس برنامج "الحصن" والتي اشتهرت من خلاله.

بناء قلعة تاكيشي بالرياض

ويعد "الحصن" هو برنامج مسابقات ألعاب ترفيهية جسدية، اشتهر بعرضه في اليابان على مدار 3 مواسم إلا أنه توقف منذ عام 1990، ولاقى البرنامج صدى ضخما عالميا وعربيا خلال سنوات عرضه.

ومن المقرر أن يتم بناء قلعة تاكيشي في الرياض على مساحة 300 ألف متر مربع مستوحاه من التراث العربي، وسيتم بث البرنامج بواقع 13 جولة أسبوعية تستمر لمدة 3 أشهر.

سيخوض متسابقو البرنامج 50 تحديا منها نسخ قديمة وأخرى حديثة تم تصميمها خصيصا لهذه النسخة، ويشهد الحصن مشاركة كبيرة من المتسابقين من مختلف الدول العربية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق