×

"سلام السعودية ".. مشروع سعودي دولي لمد جسور الثقة بين المملكة وشعوب العالم

ينطلق ملتقى "سلام السعودية" للتواصل الحضاري يوم الأحد المقبل، لتوضيح الصورة الحقيقية للسعودية، وبناء مفاهيم مشتركة للتعايش ومد جسور التواصل بين المجتمع السعودي والمجتمعات الأخرى

ويعد هذا المشروع هو منصة هادفة ومفيدة للحوار المفتوح والتفاهم الإيجابي بين السعوديين وغيرهم من شعوب العالم حول المشتركات الإنسانية والثقافية بين الجميع.

ينطلق ملتقى "سلام السعودية" للتواصل الحضاري يوم الأحد المقبل، لتوضيح الصورة الحقيقية للمملكة، وبناء مفاهيم مشتركة للتعايش ومد جسور التواصل بين المجتمع السعودي والمجتمعات الأخرى.

ويعد هذا المشروع هو منصة هادفة ومفيدة للحوار المفتوح والتفاهم الإيجابي بين السعوديين وغيرهم من شعوب العالم، حول المشتركات الإنسانية والثقافية بين الجميع. 

عروض مبهرة وألعاب نارية.. كيف احتفلت دبي بالعام الجديد؟ (فيديو وصور)

مشروع سلام السعودية 

ويشارك في الملتقى عدد من الجهات والمؤسسات المعنية، وسط حضور بارز لعدد من الشخصيات العالمية المهتمة بالمملكة وبثقافتها وتراثها وفنونها، لاستعراض تجاربهم الشخصية في التواصل والتعايش على أرض السعودية. 

وتهتم فعاليات الملتقى بالكشف عن عمق الإرث الإنساني والحضاري لدى المجتمع السعودي وما يميزه عن غيره من قيم التعايش مع الآخرين، من خلال تقديم عروض متنوعة بمشاركة عدد من الشباب من مختلف دول العالم.

من جانبه، قال الدكتور فهد بن سلطان السلطان، المدير التنفيذي لمشروع سلام للتواصل الحضاري، أنه تم رصد وتحليل أبرز القضايا التي تؤثر على صورة المملكة في بعض وسائل الإعلام الدولية من خلال عدم الدقة في نشر معلومات عن المملكة وشعبها، وعن النهضة التي تمر بها والإنجازات التي حققتها، فضلا عن الجهود الكبيرة التي تبذلها في سبيل صالح البشرية والسلام العالمي. 

يهدف لتنمية المجتمع.. كل ما تريد معرفته عن برنامج "سند محمد بن سلمان" للمبادرات الاجتماعية (فيديو)

فعاليات ملتقي سلام السعودية 

وأضاف أن المشروع يسهم في خلق حوار وتواصل حضاري، لمواجهة العديد من القضايا الثقافية التي كانت سببًا في حجب الصورة الحقيقية لجهود المملكة أمام العالم.

ومن بين الفعاليات، التي سييتم إقامتها في الملتقي، فعالية" قصص سلام" التي يستعرض فيها بعض الشخصيات العالمية المهتمة بالمملكة تجاربهم الشخصية في التعايش مع المملكة بمختلف المجالات، كما سيتم إعلان نتائج مسابقة سلام للأفلام القصيرة، التي تعكس المعانيَ السامية لرسالة المملكة الإنسانية والحضارية وبلغ عددها 50 فيلما.

ومن بين الفعاليات أيضا سيتم تنظيم لقاء للتواصل الحواري لتبادل الخبرات ونشر ثقافة التعايش بين عدد من الشباب المقيمين بالمملكة من دول أجنبية وبين الشباب السعودي، كما سيتم تنظيم معرض فني لعرض بعض الأعمال الفنية المختلفة من تصوير فوتغرافي أو أعمال تشكيلية أو جرافيت.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق