×

فيديو: من الطائرة الماليزية إلى كارثة رحلة البطوطي أبرز حوادث الطيران في العالم

فيديو: من الطائرة الماليزية إلى كارثة رحلة البطوطي أبرز حوادث الطيران في العالم

تحطم طائرة مالك نادي ليستر سيتي

واقعة الطائرة الإماراتية

تحطم طائرة إماراتية

حادثة طائرة

العديد من الكوارث، التى قد تحل على البشر، فسواء كانت طبيعية أو بفعل البشر، ففي النهاية تكون الفاجعة، الحديث اليوم عن الكوارث الجوية التى شهدتها الطائرات حول العالم، وكان من أبرزها أختفاء الطائرة الماليزية، هذا بخلاف كارثة سقوط طائرة الملياردير التايلاندي فيتشاي سريفادانابرابا،  مالك نادي ليستر سيتي الإنجليزي، والتى كانت مفجعة للجميع، ولكن القائمة لم تنتهي بعد، التقرير التالي يوضح أبرز حوادث الطائرات حول العالم. 

سقوط طائرة إماراتية 

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات عن سقوط مروحية من نوع "أغوستا 139"، كانت في مهمة إنقاذ بمنطقة جبل جيس في إمارة رأس الخيمة، وأسفر الحادث عن استشهاد طاقم المروحية.

وأكدت الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات أن المروحية سقطت، مساء اليوم السبت، في تمام الساعة 5.50 دقيقة بتوقيت دولة الإمارات، مشيرة إلى أن المروحية تابعة للمركز الوطني للبحث والإنقاذ.

التحقيق في سقوط المروحية

ومن جانبه، أمر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، بفتح تحقيق عاجل للوقوف غلى أسباب الحادث. 

وطالب صاحب السمو إجراء تحقيق شامل عن اشتراطات الأمن والسلامة المتبعة في مكان وقوع هذا الحادث الأليم للكشف عن ملابسات الحادث.

طائرة مالك نادي ليستر سيتي‎

حادثة سقوط طائرة مالك نادي ليستر سيتي، كانت بين الأفظع في حوادث الطائرات في 2018، حيث ذكرت صحيفة "صن" البريطانية، لقطات مصورة للحظات سقوط الطائرة المروحية التى يمتلكها فيتشاي سريفادانابرابا،  رئيس نادي ليستر سيتي الإنجليزي، الأمر الذى نتج عنه مقتل 4 أشخاص كانوا برفقته. 

وفي الفيديو الذى نشرته الصحيفة، ظهرت اللحظات الأخيرة قبل سقوط الطائرة، من داخل ملعب ليستر، حيث رصد المقطع المروحية وهي تُحلق انطلاقًا من أرضية الملعب، وانتشر دخان انفجار الطائرة، ومن ثم بدأت الأنباء تتناثر حول وفاة رئيس النادي من عدمه. 

ومن جانبها، قدمت الصحيفة البريطانية مقطع الفيديو لجهات التحقيق حتى يساعدهم في التعرف على السبب الرئيسي وراء وقوع الحادث، الذى نتج عنه مقتل رجل الأعمال التايلاندي. 
وبحسب الفيديو، فإن الفترة التي استغرقتها الطائرة منذ إقلاعها وحتى سقوطها خارج الملعب لا تزيد على دقيقة واحدة.

سقوط طائرة مكسيكية

قالت السلطات المكسيكية، أن طائرة ركاب تابعة لشركة "Aeromexico" تحطمت وكان على متنها أكثر من 100 شخص، وذلك في ولاية دورانغو شمال المكسيك، ولم يسفر الحادث عن وقوع ضحايا. 

وصرحت الشركة المشغلة للطائرة، إنها تلقت معلومات عن الكارثة التى وقعت في منطقة دورانغو، وتعمل الآن على التحقق من صحتها. 

وأضافت الشركة في بيان لها عقب سقوط الطائرة، أن الطائرة من طراز "Embraer 190" القادرة على نقل 100 راكب، كانت تنفذ الرحلة رقم 2431 من دورانغو إلى العاصمة ميكسيكو.

تحطم طائرة بحرم جامعة في أمريكا 

في حادثة مفجعة تضاف إلى الحوادث الآخرى، تحطمت طائرة ركاب داخل حرم جامعة كينساو بولاية جورجيا الأمريكية. 

ومن جانبها، لم تعلن وقتها السلطات الأمريكية عدد الضحايا أو المصابين جراء الحادث المفجع.

طائرة مصر للطيران رحلة البطوطي

تعد من حوادث الطيران الغامضة والتي وقعت على متن الخطوط  الجوية المصرية القادمة من الولايات المتحدة الأمريكية إلى القاهرة، والتي راح ضحيتها 217 شخصا كانوا على متن الطائرة عام 1999.

والغريب أن الطائرة المصرية سقطت بعد ساعة واحدة من إقلاعها من الولايات المتحدة الامريكية ولم ينجو أي شخص من الموجودين على متن الرحلة، وأصرت الولايات المتحدة الأمريكية على التخلص من الشبهة الجنائية في الحادث بسبب كلمة قالها الطيار المساعد جميل البطوطي "توكلت على الله" بزعم أنه أقدم على الإنتحار وأسقط الطائرة.

الطائرة الماليزية:

سقطت الطائرة الماليزية تابعة لشركة اير أسيا عام 2014 في ظروف غمضة وراح ضحية الحادث 155 وهم ركاب الطائرة و7 من طاقم الطائرة ولم ينجوا أحد من ركاب الطائرة، التي سقطت في المحيط الهادئ.

وأرجعت سلطات التحقيق سقوط الطائرة إلى سوء الاحوال الجوية، بعد أن تم العثور على حطام الطائرة بالقرب من جزرة بليتونع الماليزية، بسبب مواجهتها لمطبات هوائية عنيفة وفشل الطيار في الخروج من المأزق بعد أن حاول تغيير مسارها.

الرحلة 447 الفرنسية:

اختفت الطائرة إير باص الفرنسية التي كانت تقل الركاب من ريودي جانيرو إلى باريس في الرحلة رقم 447، من على الرادات المدنية والعسكرية فوق منطقة بالمحيط الأطلسي.

وأرجعت سلطات التحقيق أسباب سقوط الطائرة إلى برودة الطقس وتراكم الصقيع على حساسا سرعة الطائرة ما تسبب في سقوطها ووفاة ركاب الطائرة وطاقمها، والذين وصل عددهم إلى 228 راكب بينهم 12 من طاقم الطائرة.

الرحلة 191 الامريكية:

كانت تلك الرحلة 191 الامريكية متوجهة من شيكاغو إلى لوس أنجلوس، ولكن بعد لحظات من إقلاع الطائرة، فوجئ الجميع بسقوط الطائرة وعلى متنها 285 من الركاب و13 من طاقم الطائرة وشخصين على الأرض.

وبينت التحقيقات أن الطائرة تعرضت لعطل غريب حيث طار محرك الجانب الأيسر ليحطم الجناح الأيسر للطائرة لتفقد توازنها وتبدأ في عملية السقوط المريع.

الطائرة الألمانية:

تعرضت الطائرة الألمانية من طراز A320 في عام 2015، فوق جبال الألب الفرنسية، والتي كانت متوجهة إلى ألمانيا في طريقها من برسلونة الأسبانية.

الطائرة الألمانية كان على متنها 150 راكب من بينهم طاقم الطائرة ولقوا مصرعهم جميعا، والغريب أن هناك اتهامات تم توجيهها لمساعد الطيرا بانه تعمد إسقاط الطائرة وهوى بها من ارتفاع 11 ألف متر لتصطم بمنطقة جبال الألب الفرنسية.

التعليقات

أضف تعليق