You are here

×

أنواع الخيول في العالم.. تعرف على أسرعها وأغلاها (صور)

أنواع الخيول في العالم.. بين الأسرع والأغلى

حصان بالوبيه دالونج -Palloubet d’Halong بالحديث عن أغلى أنواع الخيول في العالم فإن حصان بالوبيه دالونج -Palloubet d’Halong الفرنسي كان أغلى حصان في العالم عام 2014 حيث بلغ سعره أكثر من 15 مليون دولار

حصان غرين مونكي - Green Monkey هو أحد أغلى وأثمن أنواع الخيول حول العالم

حصان توتيليس -Totilas وبلغ سعره 21 مليون دولار

حصان شريف دانسر - Shareef Dancer

الخيول الغجرية - Gypsy horse

خيول فريزيان - Friesian horse

خيول مورجان - Morgan horse

خيول مارش تاكي - Marsh Tacky

الخيول العربية - Arabian horses

حصان فار لاب-Phar Lap

حصان وور ادميرال - War Admiral

حصان جون هنري - John Henry

حصان سمارتي جونز-Smarty Jones

لا شك أن هناك العديد من أنواع الخيول حول العالم التي تتنوع وتختلف صفاتها الخارجية والداخلية من حيث البنية الجسدية والصحة العامة والحجم وأنواع الاستخدامات المناسبة لها، فمنذ عصور البشرية القديمة وهناك علاقة وثيقة تربط بين أنواع الخيول حول العالم وبين الإنسان الذي هجن العديد منها مما ساهم في ظهور أنواع وسلالات جديدة من الخيول التي انبثقت منها أنواع مختلفة في الوقت الحالي تندرج بعضها في قائمة أغلى الأنواع، والبعض الآخر صنف كأسرع أنواع الخيول في العالم.

حاليا، ومع عشق الكثير من البشر، خاصة في منطقة الخليج العربي لسباقات الخيول ومنافساتها سواء على صعيد السباقات أو عرض المواصفات الجمالية، تشهد تربية الخيول على مستوى العالم انتشارا كبيرا، خاصة أن جميع تلك المنافسات تدر أموالا طائلة، سواء على المشاركين فيها أو المربين. 

 تعرف على أفضل سلالات الخيول في العالم

وإذا كنت من هواة تربية الخيول والاهتمام بتفاصيل منافساتها وسبقاتها فإن التقرير التالي يسلط الضوء على أغلى وأسرع وأفضل أنواع الخيول حول العالم.

1- أغلى أنواع الخيول في العالم

- حصان بالوبيه دالونج -Palloubet d’Halong

حصان بالوبيه دالونج -Palloubet d’Halong

بالحديث عن أغلى أنواع الخيول في العالم فإن حصان  بالوبيه دالونج -Palloubet d’Halong الفرنسي كان أغلى حصان في العالم عام 2014 حيث بلغ سعره أكثر من 15 مليون دولار، وشارك في العديد من المنافسات والمسابقات الدولية الأولمبيية، وبكل تأكيد يصنف هذا الحصان كأحد أفضل الأحصنة على مستوى العالم.

-حصان غرين مونكي - Green Monkey

هو أحد أغلى وأثمن أنواع الخيول حول العالم التي تواجدت داخل الولايات المتحدة الأمريكية والعالم بشكل عام، فبسعر 16 مليون دولار تم بيع حصان غرين مونكي - Green Monkey في مزاد عام 2006، والمثير في الأمر أن هذا الحصان الأميركي، وعلى الرغم من تقاعده رسميا وابتعاده عن المسابقات والمنافسات بمختلف أنواعها، فإنه تمكن من المحافظة على مكانته كأحد أغلى أنواع الخيول حول العالم.

-حصان توتيليس -Totilas

حصان توتيليس -Totilas

لا يعد اعتبار حصان توتيليس -Totilas الذي بلغ سعره 21 مليون دولار من بين أغلى أنواع الخيول حول العالم فحسب بل أيضا من بين الأجمل على الإطلاق، فهذا الحصان من أكثر الأحصنة تكاملا ومثالية على الإطلاق، حيث حصل هذا الحصان الهولندي قبل تقاعده على العديد من الجوائز في مسابقات الترويض العالمية.

-حصان شريف دانسر - Shareef Dancer

يعتبر هذا الحصان ملكيا بامتياز، فهو صاحب المركز الثاني في قائمة أغلى أنواع الخيول حول العالم، حيث يبلغ سعره 40 مليون دولار، ويتواجد داخل اسطبلات Godolphin في المملكة المتحدة.  

لممتلكي الخيول.. خطوات تكشف مرض خيلك الصامت 

2- أفضل أنواع الخيول في العالم

- الخيول الغجرية - Gypsy horse

الخيول الغجرية - Gypsy horse

تعتبر سلالة الخيول الغجرية التي تتواجد بأعداد قليلة حول العالم أفضل أنواع الخيول في العالم بكل تأكيد، فهي تجمع بين عدة صفات رائعة حيث تتميز بالجمال والقوة بجانب السرعة وسهولة الترويض.

- خيول فريزيان - Friesian horse

من أفضل أنواع الخيول في العالم التي تتمتع بقدرات رياضية ورشاقة كبيرة، حيث تمتاز ببنية عظمية وعضلية متكاملة للغاية، ولعل ما لا يعرفه الكثيرون من عشاق تربية الخيول وامتلاكها أن تلك السلالة الرائعة كانت على وشك الانقراض، حيث لم يكن يتواجد منها سوى 3 أحصنة عام 1913 ولكن الفضل يعود إلى المراكز التي أعدت في هولندا لإعادة تربيتها لتصبح من بين أحد أكثر أنواع الخيول في العالم انتشارا.

-خيول مورجان - Morgan horse

خيول مورجان - Morgan horse

تمتاز سلالات الخيول مورجان بأنها من بين أفضل أنواع الخيول في العالم من حيث التكامل الجسدي الضخم مما يجعلها من بين أفضل سلالات الخيول التي يعتمد عليها البشر من عام 1700 في العديد من الأعمال والمهام المختلفة.

- خيول مارش تاكي - Marsh Tacky

تحمّل أقصى درجات البرودة وظروف المعيشة الصعبة بجانب قدرات تحملها الكبيرة والاعتماد عليها في المهام والوظائف الصعبة من أهم مميزات خيول مارش تاكي، التي تعتبر من أفضل أنواع الخيول في العالم.

- الخيول العربية - Arabian horses

الخيول العربية - Arabian horses

هي أنقى وأفضل أورع أنواع الخيول في العالم بكل تأكيد، فجميع السلالات النقية والأصيلة للخيول حول العالم تحمل في جيناتها صفات الخيول العربية صاحبة الإخلاص والطاعة والولاء والجمال الخارجي الأفضل على الإطلاق.  

نفوق واحد من أجمل 20 حصانا في الكون بمصر !.. قائمة بأفضل 10 خيول في العالم (صور)

3- أسرع الخيول في العالم

- حصان فار لاب-Phar Lap

لقد كان من أنواع الخيول في العالم المصنفة كطفرة حقيقية فعظام هذا الحصان الذي يعد الأضخم والأسرع حول العالم متواجدة بداخل متحف Te Papa Tongarewa النيوزلندي وذلك لتحقيقه العديد من البطولات التي وصلت إلى 37 والأرقام القياسية بجانب مواصفاته الجسمانية حيث كان يتمتع بقلب يصل وزنه إلى 6 كيلوغرامات وارتفاع يصل إلى 1.7 متر.

- حصان جون هنري - John Henry

حصان جون هنري - John Henry

يطلق عليه لقب حصان الثمانينيات، حيث حقق 39 فوزا بسبب سرعته الكبيرة، وكان أول حصان في التاريخ تتخطى قيمة ما حققه من أرباح 4 ملايين دولار، وبالتأكيد يعد من بين أسرع أنواع الخيول في العالم.

- حصان سمارتي جونز-Smarty Jones

هو من أسرع وأفضل أنواع الخيول في العالم بسبب انحداره من أحصنه شهيرة على مستوى العالم مثل "Man O’War" و "Secretariat" حيث حقق العديد من النجاحات خصوصا عام 2004.

-حصان وور أدميرال - War Admiral

حصان وور ادميرال - War Admiral

حصل هذا الحصان السريع على لقب حصان العام في 1973، كما أنه نجح في إثبات نفسه كأحد أسرع أنواع الخيول في العالم بحصوله على لقب سباقات التاج الذهبي الثلاثية.

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق