You are here

×

نصائح الخبراء لمنع ظهور علامات التقدم في العمر للرجال

نصائح أطباء الجلد لمنع ظهور علامات التقدم في العمر للرجال

علامات التقدم في العمر والترطيب بكل تأكيد هناك ارتباط وثيق للغاية بين ظهور علامات التقدم في العمر للرجال وبين مدى وعي الرجل في استخدام المستحضرات المرطبة فبحسب أطباء الجلد من المهم جدا للرجال في منتصف العمر وما فوق من استخدام المستحضرات المرطبة المناسبة لنوع بشرتهم مرتين على الأقل يوميا في الصباح والمساء وذلك لأن المستحضرات المرطبة تساهم بشكل فعال على منع جفاف الجلد بسبب نقص الرطوبة وهو الأمر الذي يؤدي إلى ظهور تجاعيد وخطوط الوجه خاصة حول مناطق الفم والأنف والجبين وتحت العينين.

المياه وعلامات التقدم في العمر بالطبع استخدام المستحضرات المرطبة الخاصة ببشرة الرجال تلعب دور هام في منع وتأخر ظهور علامات التقدم في العمر للرجال ولكن تلك المستحضرات وحدها مهما بلغت جودتها لن تؤثر بشكل كافي دون حرص الرجل بشكل صارم ومنتظم للغاية على استهلاك معدلات وكميات مثالية من المياه يوميا بانتظام. فأهمية المياه لا تقتصر على ضمان استمرار الحياة وصحة الأعضاء الحيوية فحسب بل أيضا للمياه أهمية خاصة على مستوى نضارة وحيوية الجلد والبشرة بسبب تنشيطها للدورة الدموية وتحسين كفاءة الخلايا الجلدية وتجديد شبابها بشكل دائم عن طريق مساعدتها في طرد السموم المتراكمة بداخلها وبالتالي تتقلص نسب قابليتها للترهل وظهور التجاعيد على سطحها. كما يؤدي استهلاك الكميات المناسبة من المياه بشكل يومي إلى منح درجة الرطوبة المناسبة للجلد والبشرة وهو الأمر الذي يساعدها على لمقاومة ظهور العديد من أنواع التجاعيد المرتبطة بشكل مباشر مع علامات التفدم في العمر للرجال مثل الخطوط والتجاعيد على جانبي وحول العينين والفم.

الشمس وعلامات التقدم في العمر على الرغم من أن للشمس أهمية كبيرة في بناء العظام والجسد بسبب احتواء أشعتها على فيتامين D ولكن التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس الحارقة خاصة في أوقات الظهيرة أمر يتسبب بشكل مباشر في ظهور علامات التفدم في العمر للرجال وذلك لأن الأشعة فوق البنفسجية تعتبر فتاكة للغاية بالخلايا الجلدية ومدى نضارتها وحيويتها فيما يتعلق بقابليتها لظهور علامات التقدم في العمر للرجال بشكل مبكر للغاية. ولهذا ينصح جميع أطباء الجلد وخبراء التجميل الرجال بعدم التهاون بشأن تعرض جلودهم للشمس ومحاولة حماية البشرة قدر الإمكان وذلك عبر استخدام مستحضرات العناية المضادة اللشمس المناسبة لنوع البشر بجانب الحرص على ارتداء نظارات الشمس للوقاية وتجنب ظهور تجاعيد العين بسبب تعرض الوجه لفترات طويلة للأشعة فوق البنفسجية كما يعد ارتداء القمصان طويلة الأكمام والقبعات في أوقات الظهيرة سواء في فصلي الصيف والشتاء أمر شديد للأهمية.

النظام الغذائي وعلامات التقدم في العمر اتباع نظام غذائي وعادات صحية تتعلق بنوعية الطعام الذي يتناوله الرجل بشكل يومي هو أحد المفاتيح السحرية في مقاومة ظهور علامات التقدم في العمر للرجال فما يتناوله الإنسان لا يرتبط فقط بالصحة العامة الوزن فحسب بل أيضا مدى حيوية ونظارة الجلد ومقاومته لظهور علامات التقدم في العمر للرجال ومنع ترهله. لذلك ينصح جميع أطباء الجلد وخبراء العناية بالبشرة بان يحتوي النظام الغذائي الخاص بالرجل على الكثير من الفواكه والخضراوات التي تمتلك مفعول كبير وقوي في تخليص الجلد والبشرة من السموم المتراكمة في مساماتها والتي تتسبب بشكل مباشر في ظهور علامات التقدم في العمر للرجال وخاصة الخضروات الورقية مثل السبانخ بجانب الخضروات التي تنتمي لفصيلة الصليبيات مثل البروكلي وغيرها. وبالتأكيد الابتعاد عن الأطعمة والوجبات السريعة بجانب المأكولات المقلية وغيرها من أنواع الأطعمة الضارة ليس لها مكان في حياة الرجال الراغبين في مقاومة ظهور علامات التقدم في العمر للرجال.

 ظهور علامات التقدم في العمر للرجال من أحد الأمور المزعجة والكوابيس التي لا يرغب الرجل الأنيق المهتم بمظهره الخارجي في التفكير بها ولكن وعلى الرغم من أنها أمر واقع لا محالة ما تزال هناك العديد من الطرق الطبيعية والخطوات الوقائية بجانب العادات الحياتية اليومية التي تتيح للرجل التغلب عليها، في هذا التقرير نسلط الضوء عليه من خلال أطباء وخبراء الجلدية....

 يقي من السرطان والأزمات القلبية.. فوائد قد لا تعرفها عن "الكركم"

1- الترطيب

 علامات التقدم في العمر والترطيب

بحسب أطباء الجلد، من المهم جدا للرجال في منتصف العمر وما فوق من استخدام المستحضرات المرطبة المناسبة لنوع بشرتهم مرتين على الأقل يوميا في الصباح والمساء وذلك لأنها تساهم بشكل فعال على منع جفاف الجلد بسبب نقص الرطوبة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى ظهور تجاعيد وخطوط الوجه خاصة حول مناطق الفم والأنف والجبين وتحت العينين.  

ما سر تدهور صحة النساء أكثر من الرجال عند بلوغ سن الشيخوخة؟

2- المياه

 المياه وعلامات التقدم في العمر

أهمية المياه لا تقتصر على ضمان استمرار الحياة وصحة الأعضاء الحيوية فحسب بل أيضا لها أهمية خاصة على مستوى نضارة وحيوية الجلد والبشرة بسبب تنشيطها للدورة الدموية وتحسين كفاءة الخلايا الجلدية وتجديد شبابها بشكل دائم، عن طريق مساعدتها في طرد السموم المتراكمة بداخلها وبالتالي تتقلص نسب قابليتها للترهل وظهور التجاعيد على سطحها.

كما يؤدي استهلاك الكميات المناسبة من المياه بشكل يومي إلى منح درجة الرطوبة المناسبة للجلد والبشرة وهو الأمر الذي يساعدها على مقاومة ظهور العديد من أنواع التجاعيد المرتبطة بشكل مباشر مع علامات التقدم في العمر  مثل الخطوط والتجاعيد على جانبي وحول العينين والفم.

3- عدم التعرض للشمس

الشمس وعلامات التقدم في العمر

على الرغم من أن للشمس أهمية كبيرة في بناء العظام والجسد بسبب احتواء أشعتها على فيتامين D ولكن التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس الحارقة خاصة في أوقات الظهيرة يتسبب بشكل مباشر في ظهور علامات التقدم في العمر للرجال، وذلك لأن الأشعة فوق البنفسجية تعتبر فتاكة للغاية بالخلايا الجلدية ومدى نضارتها وحيويتها.

ولهذا ينصح جميع أطباء الجلد وخبراء التجميل الرجال بعدم التهاون بشأن تعرض جلودهم للشمس ومحاولة حماية البشرة قدر الإمكان وذلك عبر استخدام مستحضرات العناية، وارتداء نظارات الشمس، وارتداء القمصان طويلة الأكمام، والقبعات في أوقات الظهيرة.

 هل هناك تأثير لقلة شرب الماء على السائل المنوي ؟

4- النظام الغذائي

 النظام الغذائي وعلامات التقدم في العمر

اتباع نظام غذائي وعادات صحية بشكل يومي هو أحد المفاتيح السحرية في مقاومة ظهور علامات التقدم في العمر،  فما يتناوله الإنسان لا يرتبط فقط بالصحة العامة، بل أيضا مدى حيوية ونضارة الجلد ومقاومته لظهور هذه العلامات.. لذلك ينصح جميع أطباء الجلد وخبراء العناية بالبشرة بأن يحتوي النظام الغذائي على الكثير من الفواكه والخضراوات التي تمتلك مفعولا كبيرا وقويا في تخليص الجلد والبشرة من السموم المتراكمة في مساماتها، وخاصة الخضراوات الورقية مثل السبانخ،وكذا الخضروات التي تنتمي لفصيلة الصليبيات مثل البروكلي وغيرها.

وبالتأكيد الابتعاد عن الأطعمة والوجبات السريعة بجانب المأكولات المقلية وغيرها من أنواع الأطعمة الضارة ليس لها مكان في حياة الرجال الراغبين في مقاومة ظهور علامات التقدم في العمر.

5- تجنب التدخين

عند النظر بعمق إلى آثار التدخين المدمرة على البشر سوف نجد أن هناك ارتباطا وثيقا للغاية بين جميع المشاكل الصحية التي تصيب الإنسان بشكل عام وبين التدخين، وبكل تأكيد نضارة وشباب الجلد والبشرة مشكلة ليست بعيدة عن قائمة المشاكل التي يتسبب بها التدخين بجميع أنواعه فبشكل عام يساهم التدخين في ظهورها بشكل مبكر للغاية بالمقارنة مع الأشخاص غير المدخنين، فالسجائر والشيشة أو الأرجيلة وغيرها من أنواع التدخين الأخرى ترفع نسب السموم داخل الجسم والجلد إلى نسب عالية بشكل مخيف للغاية وبشكل يعجل من إصابة البشرة بالترهل والشيخوخة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق