You are here

×

"ما شاء الله".. "الأمم المتحدة" تحتفل باليوم العالمي للغة العربية (فيديو)

قرر فريق التواصل الاجتماعي بالجمعية العامة للأمم المتحدة، الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية بطريقتهم الخاصة .

وقام الفريق بنشر مقطع فيديو يرصد إلقائهم التحية باللغة العربية، بالإضافة إلى النطق ببعض العبارات الترحيبية تعبيرا منهم عن حبهم للغة العربية.

وأظهر الفيديو الذي نشره حساب الأمم المتحدة على "تويتر" استخدامهم لبعض العبارت ناطقين بها بالللغة العربية من بينها " ماشاء الله، السلام عليكم، حبيبي، أحب اللغة العربية ، مرحبا، إلى اللقاء، شكرا، مبارك، أهلا وسهلابكم في الأمم المتحدة، اللغة العربية مهمة".

ويرجع الاحتفال باللغة العربية في يوم 18 ديسمبر، إلى قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1973 بإدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية التي يتم السماح بالعمل بها في الجمعية.

قرر فريق التواصل الاجتماعي بالجمعية العامة للأمم المتحدة، الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية على طريقتهم الخاصة. 

لماذا يدل حرف K في شبكات التواصل الاجتماعي على الرقم 1000؟

اليوم العالمي للغة العربية

ونشر الفريق مقطع فيديو يرصد إلقاءهم التحية باللغة العربية، بالإضافة إلى ترديد بعض العبارات الترحيبية، تعبيرا منهم عن حبهم للغة العربية. 

أسعارها خيالية.. أغرب أنواع البيض الصالحة للطعام

احتفال الأمم المتحدة باللغة العربية

وأظهر الفيديو الذي نشره حساب الأمم المتحدة على "تويتر" استخدامهم لبعض العبارت من بينها: "ما شاء الله، السلام عليكم، حبيبي، أحب اللغة العربية، مرحبا، إلى اللقاء، شكرا، مبارك، أهلا وسهلا بكم في الأمم المتحدة، اللغة العربية مهمة".

ويرجع الاحتفال باللغة العربية في يوم 18 ديسمبر، إلى قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1973 بإدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية التي يتم السماح بالعمل بها في الجمعية.

 وكانت اللغة العربية قد تم اعتمادها كلغة رسمية في منظمة اليونسكو قبل قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق