You are here

×

تعرف على عدد العواصف الرملية التي تتعرض لها المملكة

كشفت تقرير حديث عن تعرض السعودية خلال الأعوام الثلاثة الماضية لـ 388 عاصفة رملية

فيما يعد العامان 2012 و2015 الأكبر في تكرار تعرض المملكة للعواصف من 2010 إلى 2017

حيث وصل عدد العواصف 50 عاصفة رملية في شهر واحد في حين تركز التكرار في أشهر مارس وأبريل ومايو.

كشف تقرير حديث عن تعرض السعودية خلال الأعوام الثلاثة الماضية لـ 388 عاصفة رملية فيما يعد العامان 2012 و2015 الأكبر في تكرار تعرض المملكة للعواصف من 2010 إلى 2017 حيث وصل عدد العواصف 50 عاصفة رملية في شهر واحد في حين تركز التكرار في أشهر مارس وأبريل ومايو.

فيلم المغامرة.. العرض الدعائي الأول لـ"Avengers: Endgame" (فيديو)

ووفقا للتقرير الذي أصدرته الهيئة العامة للإحصاء فإن تكرار هبوب العواصف أكثر من مرتين في الشهر على المنطقة نفسها يعد من الملوثات الطبيعية التي تتسبب في خسائر صحية تتمثل في الحساسية والربو والالتهابات التنفسية وحتى السرطان، هذا عدا عن الخسائر المادية المختلفة، ومنها العلاج الصحي، ونتيجة التغيب عن العمل والدراسة بسبب العوارض الصحية، وزيادة في استهلاك المياه والكهرباء للتنظيف المتكرر بسبب تراكم الأتربة والغبار في المنازل.

هذه أجمل صور الحياة في 2018 (صور)

لكن التقرير لفت إلى وجود بعض الإيجابيات لهبوب العواصف الرملية، وذلك في حال لم يزد تكرارها عن مرتين في الشهر على المكان الواحد، وأيضاً في حال لم تكن شديدة، مستعرضا هذه الإيجابيات ومنها قتل بعض الفيروسات والبكتيريا الضارة ونقل البذور.

وتطرق التقرير إلى أسباب هبوب العواصف الرملية  ومنها العنصر البشري نظرا  لما يتسبب به من جفاف وتصحر، وتجريف للتربة، وقطع الأشجار، وتوسع عمراني في المناطق الصحراوية، وما يتبعه من أعمال الكسارات المثيرة للأتربة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق